مشروع شركة تسويق الكتروني صغيرة

التسويق الالكتروني “Digital Marketing” يعنى الترويج للافراد او المنتجات بأنواعها سواء كانت سلع او خدمات او افكار دون الاعتماد على الاوراق كالجرائد والصحف والبورشورات والفلايرات ودون الاعتماد على المندوبين والزيارات الشخصية او غيرهم من وسائل الترويج والاعلان التقليدية التى تمارس على ارض الواقع وانما يتم بالاعتماد على الانترنت واجهزة الموبايل والتابلت وغيرهم من الاجهزة الرقمية التى تواكب التطور التكنولوجي، هذا وان تحدثنا عن مزايا التسويق الالكتروني فسنجد انها كثيرة جداً ومنها (امكانية الوصول الى اكبر عدد ممكن من العملاء المستهدفين في اسرع وقت ممكن، تكاليفة اقل من تكاليف التسويق التقليدي، يمكن احترافة في وقت قصير، يمكن للرجال والسيدات ان يعملوا بة وذلك لانة لا يتطلب مجهود بدنى مثل المجهود الذي يبذلة المندوبين، نتائجة فعالة جداً اذا تم تنفيذ الحملات بشكل سليم) وجميع المزايا السابقة لا تقلل من اهمية التسويق العادى الذي يمارس على ارض الواقع وانما تكلمة.

 التسويق الالكتروني

فكرة المشروع واهدافة:

الفكرة هي عبارة عن تأسيس شركة صغيرة تقوم بالتسويق الالكتروني لصالح الشركات والافراد والجمعيات والمؤسسات والهدف من هذا المشروع هو مساعدة المعلنين على اقناع العملاء المستهدفين بما يعرضونة عليهم وبالطبع ستحصل انت كمالك للشركة على مقابل مادى من المعلنين وبالطبع كلما كانت حملاتك مستهدفة ومصممة بشكل صحيح كلما كانت نتائجها فعالة جداً وهذا سيؤدي الى اذدهار شركتك وسيساعدك امتلاك اعداد اكبر من العملاء وتحقيق الكثير من الارباح التى يمكن استغلالها في تطوير الشركة وتحسين وضعك المعيشي.

موقع شركة التسويق الالكتروني:

ستحتاج الى استئجار شقة صغيرة مكونة من غرفتين وصالة وحمام ومطبخ في احدي المدن التى تكثر بها الشركات والابراج السكنية وذلك لكي تكون قريب من اصحاب الاعمال وتتمكن من كسب بعضهم كعملاء، هذاا وتوجد بعض التجهيزات العامة التى يجب تنفيذها في هذة الشركة ومنها مكيفات الهواء ووصلات الانترنت “الواى فاى” وبعض الديكورات التى تدل على نظام عمل الشركة وتحسن من المظهر العام للمكان.

تجهيزات وتقسيمات الشركة:

الغرفة الاولى: وهي غرفة المدير ويتم تجهيزها بمكتب وجهاز كمبيوتر او لاب توب ومكتبة صغيرة لحفظ الاوراق والكتب والفايلات المختلفة بها.

الغرفة الثانية: وهي تمثل غرفة الموظفين ويتم تجهيزها بثلاث مكاتب صغيرة.

المطبخ: يتم تجهيزة بغلاية مياة صغيرة ومجات وبعض الخامات التى يصنع منها مشروبات مختلفة مثل الشاى والقهوة وغيرهم.

الحمام: يتم تجهيزة بالصابون السائل والمناديل ومعطرات الجو والمساحات وغيرهم من التجهيزات المعروفة التى يحتاج اليها اى حمام.

الخدمات التى تقدمها الشركة:

  • الحملات الاعلانية الالكترونية.
  • تهيئة المواقع للظهور في محركات البحث SEO.
  • تكبير وتنشيط صفحات السوشيال ميديا.

العمالة اللازمة للمشروع:

1- موظف متخصص في تنفيذ الحملات الاعلانية على نظام جوجل ادوردز ونظام فيسبوك الاعلاني وغيرهم، ويراعي ان يكون على خبرة في هذا المجال.

2- متخصص سوشيال ميديا ووظيفة هي تكبير الصفحات وتنشيطها وبالطبع يجب ام يكون على خبرة ومهارة عالية بهذا المجال.

3- متخصص SEO ووظيفة هي تهيئة المواقع الخاصة بالعملاء للظهور في محركات البحث وبالطبع يجب ان يكون هو الاخر على خبرة بهذا المجال.

هذا ويراعي ان يتوافر لدي كل موظف منهم جهاز لاب توب لاستخدامة اثناء العمل.

الخبرات اللازمة لصاحب المشروع:

يجب ان تكون لدية خبرات عامة، فلا يشترط ان يكون محترف SEO مثلاً وغير عارف بباقي الخدمات التى تقدمها شركتة، بل ان يكون على علم ولو بسيط بكل مجال حتى يتمكن من الادارة بشكل صحيح، وفي حال رغبتك بتنفيذ هذا المشروع وست على خبرة او علم بأى من المجالات السابق ذكرها فيمكنك القرءاة والتعلم لشهر او لعدة اشهر ومن ثم تطلق مشروعك.

التسويق وجذب العملاء:

– يمكنك عمل موقع الكتروني خاص بالشركة وعرض الخدمات التى تقدمها الشركة بة وعرض الاسعار ايضاً وعرض سوابق الاعمال وغيرهم من الامور التى تفيد العملاء، ومن ثم تكلف الموظفين بعمل اعلانات الكترونية للموقع ونشرة في السوشيال ميديا وتهيئتة للظهور في محركات البحث.

– يجب ان تقدم اسعار اقل من اسعار السوق او مساوية لها ويراعي ان تحقيق نفس النتائج التى اتفقت عليها مع العملاء او نتائج افضل منها.

– يجب مراعاة بدء وانهاء العمل في الوقت المتفق علية مع العملاء كما يجب تسليم تقارير الاداء الى العملاء والتى توضح  النتائج التى تم تحقيقها.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

11 تعليق

  1. ياسر

    جميل جدا
    أشكرك اخ صابر على هذه المعلومات
    هل يمكن ان تدلنا على مصادر معرفة حول جوجل ادوردز و حول هذا الموضوع بشكل عام
    و شكرا مرة اخرى على الطرح

    • اهلا بك اخي ياسر وشكرا على تعليقك الجميل.. بالنسبة لأفضل مصادر تعلم واحتراف العمل علي جوجل ادوردز فهي مصادر اجنبية. اليوتيوب العربي ايضاً مصدر كويس

  2. abo fars

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أنا من السعودية وأرغب الدخول في هذا المجال ولدي بعض المعلومات الجيدة عن السوق السعودي وعن هذا المجال
    اذا لديك الرغبة في اقامة هذا المشروع هنا وتكون متواجد كاحد عناصر الاشراف على المشروع بحصة معينة
    أرجو ارسال دراسة مبسطة للمشروع من ناحية التكلفة والية التنفيذ ومتطلباتك الشخصية
    تحياتي

    • صادق

      حضرتك أنا عندي خبرة في السيو ( تهيئة المواقع لمحركات البحث ) كذلك تنفيذ حملات إعلانية علي الفيس بوك والسوشيال ميديا عامة .. للتواصل alexhero2090@gmail.com

  3. سام النعماني

    مشروع جميل جدا…واشكرك صراحتا على التفصيل في جزئيات المشروع

  4. الحج/ علاء

    جزاك الله كل خير …على مجهودك …
    اتمنى النصيحه من الجميع ،،،،،
    عندي المكان «تجاري بامتياز» بالقاهره …سجل تجاري وبطاقه موجودين ….
    اعمل بالتجاره …وليس لي خبره بمجال التسويق الالكتروني …وارغب بدخول هذا المجال ….
    هل بالامكان ؟؟ وكيف ؟؟
    ولكم وافر الشكر سلفا .

اضف تعليق