شركات عالمية كانت محط للسخريه في البدايات

الافكار الجديده في الغالب تنال نصيب من السخريه اكثر مما تناله من الاطراء، فمن السهل علي الناس ان يقولون بأن الفكره فاشله او غير مناسبه او انها عديمة الفائده. ولكن الناجحون يعملون في صمت، يتجاهلون المنتقدين والمحبطين، يركزون علي افكارهم، يبحثون ويجمعون المعلومات ويجتهدون في تنفيذ تلك الافكار ويعملون لساعات طويله حتي تنجح مشاريعهم ويثبتوا لمن انتقدهم او سخر منهم بأن افكارهم كانت مميزه وانهم تسرعوا في اطلاق سخريتهم واحكامهم، والاهم من ذلك انهم يحققون النجاحات والارباح. اليك في هذه التدوينه قصص لشركات نالت الكثير من السخريه في بدايتها ولكنها اصبحت فيما بعد شركات عالمية عملاقه ومعروفه في العالم اجمع.

شركات عالمية كنت محط للسخريه في البدايات:

١- فيس بوك:

نالت شركة فيس بوك في البداية الكثير من الاحباط لصاحبها “مارك” حيث انها كانت فكرة مكررة وانها تم انشائها في نفس الوقت الذي كان يوجد فية شركتي “Friendster” و “MySpace” وهما كانا يقومان بنفس عمل موقع فيس بوك الذي يهدف الي التواصل الاجتماعي بين الناس في جميع الدول ولكن استطاعت شركة فيس بوك ان تثبت العكس وهزمت هاتان الشركتين وحققت نجاحاً كبيراً جداً.

٢- دروب بوكس:

هي شركة تقدم نفس الخدمات وخدمات مشابهة من التي تقدمها شركة مايكروسوفت فتوقع لها الجميع الفشل حيث انها كيف تنافس شركة ناجحة مثل مايكروسوفت, ولكن صمم صاحبها علي النجاح ولم يضع في خاطرة كل الاحباط الذي كان يجاورة من كل مكان وبالفعل استطاع اثبات نفسة وحققت الشركة نجاح لا يتوقعة احد.

٣- امازون:

عند انشاء هذة الشركة كان الشراء عبر الانترنت غير موثوق فية فكيف ادفع مبلغ من المال علي موقع ما ويصلني المنتج الذي قمت بشرائة؟؟ّ!! , وعلي الرغم من هذا الا ان امازون غامرت وقامت بطرح الفكرة وتطبيقها ونالت نجاح كبير جدا حتي اصبحت من اكثر مواقع التسوق عبر الانترنت علي مستوي العالم.

٤- ابل – نظام تشغيل IOS:

علي الرغم من ان شركة آبل كانت تعمل علي تطوير نظام ماك التابع لها, وايضا تطوير شركة مايكروسوفت لنظم تشغيل ويندوز الخاصة بها, ومع كل هذا قررت آبل في تسويق نظامها التي قررت في صناعتةIOS وحقق الكثير من النجاحات واصبح من اكثر الانظمة التي تستخدم علي مستوي العالم في وقتنا هذا.

٥- جوجل:

ظهرت جوجل في وقت كان يوجد فية كثير من محركات البحث لكنها كانت تعتمد علي الاعلانات لتجني الربح الكبير, فظهرت جوجل بدون اعلانات مزعجة لمستخديمها فأخد يستخدمه الكثير من الناس واصبح من اشهر محرك بحث علي مستوي العالم وحقق الكثير من النجاح.

٦- انستجرام:

طورت انستجرام نفسها عن بقية البرامج التي كانت تقوم بنفس الخدمة حيث قامت انستجرام باضافة شئ جديد وهو تعديلات الصور داخل انستجرام وهذا السبب ما جعلها واسعة الانتشار وتحقيق النجاح اكثر من غيرها.

٧- لينكد ان:

كانت يظن الناس  انة عند ظهور لينكد ان انة يعتمد علي فئة عمرية تترواح ما بين سن ال 30 – 40 عاماً وكلهم من اصحاب الشركات ورجال الاعمال واعتقدوا انة لن يلفت انتباة الشباب تماماً وهم الفئة الاغلب في استخدام الانترنت, ولكن حدث عكس توقع الناس واغلب مستخدمين لينكد ان من الشباب, وحققت الشركة نجاحات كثيرة غير متوقعة.

٨- فاير فوكس:

ظهرت فاير فوكس في وقت كان اغلب الناس فية يستخدمون برامج تصفح اخري, لكن قررت فاير فوكس تطوير نفسها بإضافة بعض المييزات لها واصبحت واسعة الانتشار وحققت نجاحات كثيرة جدا ايضاً.

٩- تويتر:

ظهر تويتر في وقت كان يوجد بة مواقع تواصل اجتماعي كثيرة مثل خدمات البريد التابعة لمايكروسوفت, اس ام اس, آر اس اس, ولكن اعتمد تويتر علي استراتيجيات لم يفكر فيها غيرة حيث اعتمد علي جذب المشاهير الية ومن ثم جذب معظم الناس والشباب الية ايضا ليتواصلوا معهم بطرق سهلة, فتميز عن غيرة باختلافة وتنوعة, ومن ثم حقق نجاحاً كبيراً.

١٠- باي بال:

جازفت هذة الشركة عند بدأها لأن معظم الناس في البداية تخوفت من ادارة اموالهم علي الانترنت حيث انة كان غير موثوق فية حينها, وان خدماتة كانت غير مؤمنة بصورة كافية, وتخوفوا من امكانية اختراق حساباتهم المالية وتحويل الاموال منها الي حسابات اخري, ولكن مبتكري ومؤسسي باي بال نجحوا في طمأنة مستخدمية بإضافة بعض وسائل الحماية والامان لة في نقل الاموال واستخدامها عبر الانترنت, ومن ثم حققت نجاحات كبيرة جدا.

اضف تعليق