قائمة افضل 10 شركات ادوية لهذا العام

زادات اعداد السكان وفي نفس الوقت تزايدت مصادر التلوث وهذا ما ادي الى تفشي الامراض والاوبئة في مختلف بقاع الارض وهذا ما ترتب علية زدياة استهلاك السكان من العلاجات والادوية لكي يحافظوا على حياتهم وهذا ما ترتب علية زيادة نسب مبيعات وارباح وعوائد شركات صناعة وانتاج الادوية والعلاجات، بل ولكثرة ارباح هذا المجال اتجة العديد من المستثمرين والاثرياء الذين كانوا يستثمرون اموالهم في مجالات انتاجية وتجارية متنوعة الى تأسيس شركات لصناعة الادوية والعقاقير ليبيعونها الى ملايين المستهلكين حول العالم ويحققوا الكثير من الارباح ايضاً، هذا ويمكننا القول بأن المنافسة بين شركات الادوية اصبحث اكثر شراسة عن اى وقت مضي، ولذلك سنطرح فيما يلي قائمة بأسماء اكبر 10 شركات ادوية عن هذا العام مع بعض التفاصيل حول كل شركة لتتعرف عليهم اكثر.

 قائمة افضل 10 شركات ادوية لهذا العام

1- Johnson & Johnson:

تأسست هذة الشركة في عام 1986 على يد كل من روبرت وود جونسون الاول، وجيمس وود جونسون بمشاركة ادوارد ميد جونسون، هذا وتصنف شركة جونسون آند جونسون على انها اكبر الشركات الامريكية المصنعة للأجهزة الطبية والمنتجات الصيدلانية حيث تحقق عوائد سنوية تقدر بحوالي 65.03 مليار دولار امريكي.

2- pfizer incorporated:

تعد شركة فايزر للصناعات الدوائية واحدة من اعرق الشركات في العالم حيث تم تأسيسها في سنة 1849 وتتخذ من مدينة نيويورك الامريكية مقراً لها، وتحقق عوائد سنوية تقدر بحوالى 58.98 مليار دولار.

3- Roche:

روش هي شركة سويسرية تأسست في سنة 1896 وهي متخصصة في مجال الراعاية الصحية وتتخذ من مدينة بازل مقراً رئيساً لها، هذة وتحقق هذة الشركة عوائد ربحية سنوية تقدر بحوالى 46.99 مليار.

4- Abbott:

تعتبر شركة ابوت واحدة من الشركات التى اثرت في تاريخ البشرية حيث قامت بتطوير اول اختبار دم لفيرس نقص المناعة وكان ذلك في سنة 1985، هذا وقد تأستت هذة الشركة منذ زمن بعيد وبالتحديد في عام 1888 على يد الدكتور والاس كالفين ابوت وتم ترخيصها على انها شركة رعاية صحية، وبالنسبة للعوائد السنوية لهذة الشركة فإنها تقدر بـ 39.87 مليار دولار.

5- Bristol-Myers Squibb:

واحدة من اقدم واعرق شركات الادوية حيث تأسست في عام 1887 ومنذ ذلك الحين وهذة الشركة تعمل وتنتج وتبيع وتحقق الكثير من الارباح، هذا وتقدر عوائدها السنوية بحوالي 18.8 مليار دولار امريكي.

6- Glaxo Smith Kline:

تعمل هذة الشركة في مجال التكنولوجيا الحيوية وصناعة الادوية وهي شركة انجليزية حديثة تأسست منذ 15 عام فقط ولكنها تمكنت من احتلال موقع كبير في الاسواق العالمية وتصل ايرادتها الى 16.14 مليار دولار.

7- Amgen:

تأسست شركة امجين في عام 1980 ومرخصة على انها شركة تكنولوجيا حيوية وتصنف على انها ثانى اكبر شركة تعمل في هذا المجال في العالم بأسرة، هذا وقد وصلت الايرادات السنوية لهذة الشركة الى 15.58 مليار.

8- Gilead Sciences:

هي شركة امريكية تعمل في قطاع التقنية الحيوية وتعمل ايضاً انجاز البحوث المختلفة لتتمكن من اكتشاف متطلبات السوق من العقاقير المختلفة بالاضافة الى العمل على انتاجها وتسويقها، هذا وقد تأسست هذة المنظمة في سنة 1987 وتحققت عوائد سنوية وصلت الى 8 مليارات.

9- Biogen Idec:

تعمل هذة المنظة في مجال التقنية الحيوية ايضاً ولكنها تركز جهودها على انتاج عقاقير وادوية لمعالجة مرضي السرطانات والاضطرابات العصبية، هذا وقد تأسست هذة المنظمة منذ 12 عام فقط ولكنها تمكنت من احتلال مكانة جيدة في الاسواق العالمية وما يثبت ذلك هو قيمة العوائد التى حقتتها هذا العام والتى وصلت الى 5.05 مليارات.

10- Celgene:

تعمل هذة الشركة ايضاً في قطاع التقنية الحيوية وتمكنت من تحقيق ايرادات سنوية وصلت الى 4.48 مليار دولار وهو رقم ليس بالكبير مقارنة بالمؤسسات التى تسبقها ولكنها يمكنها من احتلال المرتبة العاشرة في هذة القائمة وبالطبع مع المزيد من العمل والجهد والابتكار يمكن ان تتزايد هذة الارباح وتتقدم الى مراكز افضل.

اضف تعليق