مشروع شراء سيارات مصدومه رخيصة وإصلاحها وبيعها بربح ٥٠٠٠ دولار للسيارة

0
1411

بمبلغ لا يزيد عن ٥٠٠٠ دولار أو ما يعادلها يمكن أن تحصل على سيارة مصدومة من ماركة عالمية مشهورة مثل BMW و فورد و مازدا وتويوتا وغيرها من طراز حديث (٢٠١٢ فيما بعد)، وبمبلغ مماثل يمكنك إصلاح التلفيات التي قد تكون تلف شديد في احد اجزائها، وبانتهاء التصليحات ستجد أن لديك سيارة اشبه بالجديدة وتعمل بكفاءة عالية، و مثيلاتها في السوق تباع بأسعار لا تقل عن ٢٥ ألف دولار أو ما يعادلها، وفي النهاية يمكنك بيعها بمبلغ يتراوح بين ١٣ إلى ١٥ ألف دولار فقط لتحقق بذلك ربح يتراوح من ٣ الى ٥ الاف دولار او ما يعادلها، وطبعًا هناك صفقات قد تكون مربحة للغاية بحيث يمكن أن تحقق من خلالها أرباح أكبر بكثير. فيما يلي نوضح لك كيفية شراء سيارات مصدومه من ماركات عالمية بهدف إصلاحها وتحقيق أعلى معدلات الأرباح من خلالها.

سيارات مصدومه
سيارات مصدومه

تحديد المطلوب بعناية :-

هناك شخص يقوم بالشراء دون تخطيط، كأن يجد أمامه فرصة لشراء سيارة من نوع معين فيقوم بشرائها على الفور ولكن فيما بعد يجد صعوبة في بيعها لقلة تداولها في بلده او لغلاء قطع غيارها أو صعوبة توفرها او لعدم وجود مراكز صيانة خاصة بها، وقد يضطر في النهاية إلى بعيها دون ربح ويضيع مجهوده هباءً.

وهناك آخر يقوم بالبحث ليتعرف على أكثر انواع السيارات طلبًا في بلده وأكثرها تداولًا ومبيعًا ومن ثم يبدأ في البحث عن سيارات مصدومه من الأنواع المحددة ليسهل عليه إصلاحها وبيعها فيما بعد، وبالتالي يربح الكثير من المال من خلال تلك السيارات. فكن هذا الشخص.

اقرأ ايضًا :- سيارات الامارات .. مصدرك لتكون ثريًا داخل الامارات او خارجها.

كيف تشتري سيارات مصدومه :-

محليًا ستجد العديد من التجار الذين يبيعون سيارات مصدومه يحصلون عليها من أصحابها ليعيدوا بيعها وهناك مستوردين يستوردون السيارات المصدومه من امريكا وكوريا وغيرها من الدول لإعادة بيعها اضًا. فيمكنك البحث الكترونيًا عن هؤلاء التجار والمستوردين وستجد الكثير من النتائج.

ولكن احذر ان تشتري سيارة أو سيارات مصدومه بأسعار عالية بحيث لا تجد هامش ربح جيد بعد إصلاحها، واحذر ان تشتري سيارات مصدومه بشكل مبالغ فيه بحيث تحتاج الى اموال كبيرة لتعود الى الحياة والعمل، وبالتالي قد تجد نفسك انفقت اكثر مما ينبغي، ولربما تخسر. كذلك ابتعد عن شراء السيارات الغارقة وسيارات الفيضانات فهي أصعب في الإصلاح وستكلفك الكثير.

كيفية تصليح السيارات :-

المعادلة الصعبة، تكمن في كيفية اصلاح كافة الأعطال والأضرار التي لحقت بالسيارة بأعلى درجات الدقة بحيث تبدو كالجديدة وبأقل التكاليف الممكنة في ذات الوقت، وهنا انصحك بالابتعاد عن المراكز الكبرى التي تطلُب الكثير من الأموال لتتجه الورش الفنية ذات السمعة الحسنة، وخذ الأمر خطوة بخطوة، فعلى سبيل المثال تبحث عن ورشة سمكرة لتقوم بإصلاح الاجزاء التالفة في هيكل السيارة لتعود كما كانت ومن ثم تتجه الى كهربائي السيارات ومن بعده الميكانيكي. فبتلك الطريقة تضمن اصلاح الاعطال بأقل التكاليف.

وبالطبع يمكنك اللجوء إلى الفنيين المحترفين الذين قدموا لك افضل الخدمات على الدوام لتصبح خطوة أو مرحلة اصلاح السيارات هي المرحلة الأسهل وليست الأكثر صعوبة.

اقرأ ايضًا :- سيارات الكويت .. كيف تربح مئات الآلاف عن طريقها داخل الكويت وخارجها.

سيارات مصدومه كالجديدة وجاهزة للبيع :-

إصلاح السيارات المصدومه على ايدي فنيين اكفاء يجعلها تبدو كالجديدة، ولربما لا يتمكن الكثيرين من التفريق بينها وبين السيارات المستعملة التي تسير في شوارع المدينة، ولكن الامانة تحتم عليك إخبار من تبيع لهم بأنها سيارات مصدومه معاد إصلاحها، وهذا لا يعني بخث ثمنها، بل يجب عليك تحديد سعر يضمن لك ربح جيد بحيث يتراوح ربحك الصافي من ٣٠٠٠ الى ٥٠٠٠ دولار.

أما عن كيفية البيع فإن الأساليب والطرق التي يمكن الاعتماد عليها عديدة، فهناك أسواق السيارات الالكترونية ومواقع الحراج الخاصة بكل مدينة ومعارض السيارات والإعلانات والعلاقات الشخصية، فاختر الاسلوب او الاساليب التي تراها مناسبة.

عناصر ضرورية للنجاح :-

على الرغم من أن الأمر لا يتطلب مهارات شخصية بعينها او مؤهلات دراسية او حرفية، وعلى الرغم من خطوات العمل معروفة وسهلة، وعلى الرغم من عدم حاجة العمل إلى موقع وعمالة وايجارات وضرائب وغيرها. إلا أن النجاح ليس مضمون ومقترن بمعايير وشروط، وهي،،

  • ان تشتري سيارات مصدومه من جهات موثوقة مثل “مستوردين وتجار” بكامل اوراقها.
  • أن لا تشتري بأسعار كبيرة، بل ابحث كثيرا وتفاوض على الأسعار لتحصل على أفضل سعر.
  • ليست كل سيارة مصدومه تمثل فرصة، فهناك سيارات محطمة لا يمكن إصلاحها والربح من خلالها، فابتعد عنها.
  • اجتهد لتتمكن من اصلاح السيارات بأقل مبلغ ممكن، فتلك الطريقة المُثلى لزيادة هامش الربح.
  • عند البيع، لا تتجه إلى السماسرة ومعارض السيارات التي تتطلب عمولات كبيرة، بل اتجه للطرق المجانية الفعالة “راجع النقطة السابقة”.

مع الالتزام التام بتلك المعايير والشروط، نضمن لك بإذن الله النجاح الكبير في مجال شراء سيارات مصدومه وصلاحها بغرض بيعها والربح منها.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا