تأثير شبكات التواصل الاجتماعي على تحقيق اهداف المشاريع

شبكات التواصل الاجتماعي لمن لا يعرفها جيداً هي مجموعة من المواقع الالكترونية  التى يتجمع عليها اعداد ضخمة من المستخدمين  ومن جميع دول العالم ويشاركون بعضهم البعض في المناقشات والتهنئات والصور وغيرهم، وبالطبع يمكن للمستخدمين مشاركة مستخدمين من نفس ثقافتهم او مشاركة افراد اخرين من دول اخري، وبالطبع تعد هذة التجمعات مفيدة جداً لاصحاب المشاريع والشركات التى تعمل في القطاعات المختلفة حيث تساعدها على تحقيق اهدافها، ولتأكيد ذلك قام موقع econsultancy بعمل بحث علي الشركات والمشروعات التي تستخدم السوشيال ميديا وذلك بهدف معرفة مدي تأثيريها عليها وعلى اهدافها الموضوعة مسبقاً.
اقرأ ايضاً تحليل سوات لكشف نقاط القوة والضعف والفرص والمخاطر للمشروع
اقرأ ايضاً المزيج التسويقي وعناصرة ومدي تأثيرة على نجاح وفشل المشاريع

شبكات التواصل الاجتماعي

تأثير شبكات التواصل الاجتماعي علي الشركات:

بعد الانتهاء من البحث والدراسة التى اجراها الموقع على مجموعة من الشركات والمشروعات التي تمارس اعمالها في المجالات المختلفة تبين الاتي:

1- تستطيع المواقع المجتمعية ان تنشأ وعي كبير جداً بالعلامة التجارية الخاصة بالمشروع، حيث اظهرت النتائج ان 64% من المسؤلين على المشروعات التى تم اجراء الدراسة عليها يؤكدون ذلك.

2- تعتبر مصدر هام جداً لتسويق السلع والخدمات وحتى الافكار، وذلك لانها تحتوي على مليارت البشر المهتمين بمجالات مختلفة ويمكن لكل مشروع ان يستهدف عملائة عن طرق عمل الحملات التسويقية والترويجية المدفوعة، وهذا ما اكدة 44% ممن تمت عليهم الدراسة.

3- تعتبر مواقع السوشيال ميديا ايضاً من الوسائل الممتازة التى تساعد على تسويق المنتجات بالاعتماد على المحتوي، وهذا ما أكدة 37% ممن تم عمل الاستقصاء معهم.

4- ايضاً تعتبر هذة المواقع وسيلة ممتازة جداً لخدمة العملاء، وذلك لان اغلب الشركات لها صفحات خاصة بها ويمكن لأي عميل ان يدخل ويضع رأية او يطلب تصحيح شئ ما او حتى ينتقد الاداء وبالطبع تقوم الشركة بقرأة كافة الاراء والطلبات وتعمل على توصيل اعلى قيمة ممكنة لعملائها، وهذا ما اوضحة 25% من اصحاب المشاريع.

5- تعد شبكات التواصل الاجتماعي من الوسائل التى تمكن المنظمة من خلق الرغبة في الشراء لدي الاعضاء، فمثلاً عندما تقوم مؤسسة ما بعرض منتج بطريقة جذابة فإن مجموعة من المشاهدين ستتكون لديهم الرغبة في الشراء ويصبحوا عملاء محتملين، وهذا ما أكدة 13%.

6- ايضاً تعدتلك المواقع بمثابة وسائل اتصال فعالة مع العملاء الحاليين والحفاظ عليهم كعملاء دائمين وهذا ما اثبتة 7% من المشروعات التى تمت الدراسة عليها.

7- يمكن ايضاً البيع على شبكات التواصل الاجتماعي وليس ترويج المنتجات فقط، وهذا ما اتفق علية نحو 4%.

هل شبكات التواصل الاجتماعي مفيدة مشروعك:

مهما كان مجال عمل مشروعك فستجد عملاء مهتمين على تلك المواقع وذلك لأن اعداد المستخدمين عليها بالمليارات كما ذكرت من قبل، ولكن ما يجب فعلة هو ان تستهدف عملائك بطريقة صحيحة وهذا ما يمكن ان تتعلمة عن طريق القرأة او مشاهدة الفيديوهات الخاصة بكيفية تجهيز وتنفيذ الحملات الاعلانية المدفوعة على مواقع السوشيال ميديا مثل فيسبوك ولينكد ان وتويتر وغيرهم.

يمكنك نشر مقال تأثير شبكات التواصل الاجتماعي على تحقيق اهداف المشاريع بالضغط على ازرار المشاركة اسفل الموضوع.

اضف تعليق