سيارات للبيع في دبي (مشروع يكسب ذهب على مدار سنوات)

سيارات للبيع في دبي ، هي جملة يمكن استخدامها لترويج نشاط لتجارة السيارات في دبي، فقد تجدها كثيرًا في مواقع حراج السيارات وأمام معارض السيارات. وإن كنت في دبي، سواء كواحد من ابناء الامارات او احد ابناء دول مجلس التعاون الخليجي، أو شخص مقيم بشكل قانوني ويمكنك قضاء سنوات في هذه المدينة. فإنا ننصحك بدخول هذا المجال ولو على نطاق بسيط للغاية. لماذا؟، لأن هذا النوع من العمل يحقق ارباح كبيرة للغاية في دبي نظرًا لأهمية السيارات بها وحجم الطلب المرتفع عليها (الإمارات احد اكبر اسواق السيارات في الشرق الاوسط). بخلاف اسعارها الممتازة التي تناسب الجميع، خصوصًا وان اغلب ساكني هذه المدينة يملكون المال الكافي لشراء السيارات. فيما يلي نُعرفك كيف تبدأ هذا العمل المربح في دبي بأقل القليل وكيف تربح منه الكثير.

سيارات للبيع في دبي
سيارات للبيع في دبي

متطلبات مشروع سيارات للبيع في دبي :-

اذا اردت ان تبدأ مشروع سيارات للبيع في دبي بشكل بسيط للغاية. فأنت غير مطالب بتأسيس معرض سيارات او توفير مكان للاتجار من خلاله. بل يمكن البدء بشكل الكتروني فقط، وبهذا لن تكون مطالب سوى بثمن السيارات. فتشتريها وتعيد بيعها وتكسب المال، وانتهى الأمر. ولحسن الحظ لن تقوم بدفع ضرائب أو عمالة أو رسوم ترخيص او اي شئ اخر.

اما اذا كنت تمتلك المال وترغب في استثمار ناجح في دبي. فيمكنك انشاء مشروع سيارات للبيع في دبي بشكل تقليدي. فتقوم بالحصول على معرض بمساحة ١٠٠ متر مربع في المتوسط. وتقوم بتجهيزه اعتمادًا على احدى شركات الديكور في دبي. ومن ثم تقوم بشراء السيارات المستعملة لتبيعها. وفي حالة معرض السيارات قد يكون هامش الربح أكبر منه عند البيع الكترونيًا، حيث تشترى بأثمان أقل. ولكنك ستدفع ضرائب وتراخيص وعمالة وغيرها.

على الجانب. إذا كنت في دبي “مواطن أو مقيم”، وترغب في التعرف علي انجح وافضل الفرص الاستثمارية المشاريع الصغيرة. فإليك، مشاريع دبي الصغيرة الأكثر نجاحًا وتحقيقًا للأرباح.

كيفية شراء السيارات :-

التعامل في السيارات الجديدة يتطلب قوة مالية. فأنت مطالب بشراء عدد كبير من السيارات، وفي نفس الوقت ستقع في منافسة قوية للغاية مع شركات عملاقة ومعارض سيارات لها باع طويل في الإمارات ودبي. أما تجارة السيارات المستعملة من الموديلات الحديثة، فهي افضل. حيث يمكنك شراء سيارة واحدة فقط أو سيارتين او ثلاثة كما يحلو لك، وتعيد بيعها حتى دون امتلاك محل وتربح الكثير. في الواقع تجارة السيارات المستعملة حديثة الطراز في دبي ومدن الخليج بشكل عام يمكن أن تكسب ذهب.

أما عن كيفية شراء السيارات. فتقوم بالبحث الميداني والالكتروني عن أشخاص يرغبون في بيع سياراتهم. وتتواصل مع من يعرضون سيارات كثيرة الطلب في دبي مثل (تويوتا كورولا، فورد، تويوتا راف، هوندا سيفيك، فولكس فاغن تيغوان، رام 1500، وتويوتا كامري). بأسعار يمكن اعتبارها بالفرصة (فهناك من يستعد لمغادرة دبي ويرغب في بيع سيارته في أسرع وقد ويتنازل عن الكثير من ثمنها في سبيل البيع السريع. وهناك من يترك عمله أو تأتيه ظروف تضطره لبيع سيارته لتوفير المال، وشخصيًا اعرف من فعل ذلك).

بعد ذلك يمكنك معاينة السيارات وشراء افضلها من حيث الحالة والسعر والقيمة، فيسهل عليك بيعها فيما بعد وتحصل منها على ربح مميز.

سيارات للبيع في دبي :-

بمجرد أن انتهيت من شراء السيارات. دعنا نقول سيارة واحدة من نوع تويوتا كورولا طراز ٢٠١٩ مستعملة قليلًا بسعر ٣٥ ألف درهم. وهو سعر فرصة بالطبع وقد وجدته بالفعل على احد مواقع بيع السيارات في دبي. فيمكنك العمل على إعادة بيعها بسعر ٤٥ أو ٤٢ ألف درهم على الأقل. وبهذا يتراوح ربحك من ٧ إلى ١٠ آلاف درهم. وهو ربح ممتاز بالطبع.

أما عن كيفية البيع. فإنه ببساطة يمكنك الدخول الى عدد من المواقع الإلكترونية المختصة ببيع السيارات في دبي، مثل دوبيزل الامارات و دبي كارز. ومن ثم يمكنك عمل اعلان عن سيارات للبيع في دبي وتضع السعر المقرر وصور السيارة الملتقطة حديثًا بشكل احترافي لجذب اعين المتصفحين.

وحينما يردك اتصال يمكنك تحديد موعد للمعاينة بالقرب منك، وإن سارت الأمور بشكل جيد فستربح. وان لم تتم البيعة، فيمكنك الاستمرار في تلقي الاتصالات لحين اتمام البيع.

إنهاء المشروع أو تطويره :-

اذا وجدت صعوبة في العمل لأنك لا تمتلك او الوقت او مهارات البيع أو لأي سبب آخر، فيمكنك ببساطة انهاء العمل بعد تجربة أول سيارة والتي من المفترض أن تكون قد ربحت منها مبلغًا جيدًا من المال. وبهذا لن تكون خسرت أي شئ بل ربحت، والاهم انه لا توجد التزامات مالية تجاه أحد، ولا يوجد بضائع تحتاج لتصريفها، ولا مكان تبحث عمن يستأجره بدلًا منك.

اما اذا وجدت مشروع سيارات للبيع في دبي مناسبًا لك لربحه العالي ومميزاته الكثيرة. فيمكنك تطويره من خلال تكرار التجربة ولكن هذه المرة مع سيارتين على الأقل بنفس أسلوب الشراء المعتمد وبنفس اسلوب البيع.

وفي مرحلة متطورة وبعد كسب الكثير من المال وفهم ما يحتاجه السوق الإماراتي بالتحديد، فيمكنك البدء في تجارة السيارات المستعملة على الأرض من خلال معرض سيارات مع الاستمرار في البيع الإلكتروني.

صابر
مدير ومؤسس موقع مشاريع صغيرة