سوق السيارات المستعملة olx ،، طريقة عبقرية لربح ١٠٠ الف سنويًا دون إنفاق أموال

0
1952

سوق السيارات المستعملة olx هو عبارة عن سوق الكتروني ضخم يتم من خلاله شراء وبيع السيارات المستعملة، فـ الراغبون في البيع سواء كانوا أفراد “أصحاب سيارات” أو تجارة ومعارض متخصصة في تجارة السيارات المستعملة يقومون بعرض صور ومواصفات وتفاصيل واسعار سياراتهم المستعملة ليطلع عليها الباحثون عن الشراء سواء كانوا افراد او شركات أو معارض تجارية، ولأن العرض كبير والطلب كبير فإن العديد من السيارات يتم بيعها يوميًا من خلال سوق السيارات المستعملة olx ، ولعلك تسأل، ما لي وهذا؟ فأنا لا أمتلك سيارة لأبيعها، ولا أملك المال للشراء!. أقول لك بأنه توجد طريقة عبقرية يمكن أن تحقق من خلالها أرباح ضخمة قد تصل إلى مليون كامل دون أن تنفق سنتًا واحدًا “الدولار ١٠٠ سنت”، اليك الفكرة وكيفية تنفيذها بنجاح فيما يلي.

سوق السيارات المستعملة olx
سوق السيارات المستعملة olx

فكرة الربح من سوق السيارات المستعملة olx :-

الفكرة بسيطة، فكل ما عليك فعله هو التواصل مع أشخاص من مدينتك او قريتك او من حولك يرغبون في بيع سياراتهم ولا يعرفون عن سوق السيارات المستعملة olx او اي سوق سيارات مستعملة آخر، وتعرض عليهم فكرة مساعدتهم على بيع سيارتهم في مقابل عمولة او مبلغ مالي محدد. الفكرة لا تنتهي الى هنا، بل تمتد لتعمل في الاتجاه المعاكس، بمعنى أنه بالإمكان ايضًا مساعدة الأشخاص الراغبون في شراء سيارات مستعملة ولا يعرفون عن سوق السيارات المستعملة olx او الاسواق الالكترونية المختصة ببيع السيارات المستعملة، وذلك في مقابل عمولة ايضًا أو مبلغ مالي، الامر اشبه بسمسرة السيارات ولكن بشكل اسهل واسرع وربما اكثر ربحًا.

متطلبات العمل :-

قياسًا بالمتطلبات التي تحتاجها المشاريع الصغيرة والأفكار الريادية والأعمال الحرة، فإن فكرة الربح من سوق السيارات المستعملة olx لا تتطلب شئ، فقط تتطلب ان يكون لديك هاتف محمول متصل بالإنترنت وقدرة على تصفح الانترنت وبعض العلاقات الشخصية، وجميعها لا يمكن الاعتداد بها كـ متطلبات، فالاطفال الصغار لديهم تلك الصفات، فما بالك بالكبار.

تحديد العملاء المستهدفين :-

يجب ان تبدأ عملك بالبحث عن احتياجات الناس، ولأن الفكرة تقوم على مساعدة الراغبين في الشراء والبيع، فإنك مطالب بالبحث عمن يرغبون في بيع سياراتهم المستعملة ومن يرغبون كذلك في شراء سيارات مستعملة، وذلك لا يتم من خلال سؤال الناس بشكل عشوائي، هل ترغب في شراء سيارة؟ هل ترغب في أن تبيع سيارتك؟ فهذا لا يصح، وإنما من خلال العلاقات الشخصية ومعرفتك بالناس والأهالي من حولك والذين يمكنك اخبارهم بالخدمات التي تقدمها ليتواصل معك المهتمين منهم.

كيفية العمل والربح من سوق السيارات المستعملة olx :-

هنا يبدأ العمل الحقيقي، فعندما ترغب في بيع سيارة أحدهم بعد الاتفاق معه على السعر تقوم بإلتقاط صور احترافية للسيارة، وهنا لا اقصد ان تكون لديك كاميرا عالية الجودة، بل يمكنك التقاط صور احترافية بكاميرا هاتفك الجوال، ولكن احرص على ان تكون الاضاءة جيدة والمكان نظيف ومرتب كما يجب الحرص على ترتيب ونظافة السيارة من الداخل (يستحسن التصوير بعد غسيل السيارة)، ومن ثم يمكنك تسجيل حساب جديد على OLX لتعرض صور السيارة وكافة مواصفاتها وسعرها وطبعًا رقم هاتفك، وانتظر الاتصالات التي ستأتيك من الراغبين في الشراء والذين يمكنك تحديد مواعيد محددة معهم للقدوم لمعاينة السيارة.

كذلك عند الشراء، يجب ان تبحث جيدًا وكثيرًا على في سوق السيارات المستعملة olx لحين الوصول الى سيارة تتوافق مع المواصفات التي حددها العميل الراغب في الشراء (مثل الحالة، النوع، اللون، السعر، المسافة المقطوعة، الموديل)، ومن ثم تقوم بالتواصل مع البائع لتحدد موعد معه لتصطحب الراغب في الشراء للذهاب ومعاينة السيارة، وفي المقابل تحصل على عمولتك من المشتري الذي قمت بالاتفاق معه، كذلك من الوارد جدًا ان تحصل على عمولة من البائع.

أرباح البيع والشراء من سوق السيارات المستعملة olx :-

إذا نجحت في بيع سيارة وشراء أخرى في كل شهر (رقم قليل يمكن تحقيقه بقليل من الجهد)، فهذا يعني انك سبيع وتشتري ٢٤ سيارة في العالم، وعلى افتراض انك تحصل على عمولة قدرها ٣٪ فقط، وأن ثمن السيارة الواحدة في المتوسط هو ١٥٠ الف، فهذا يعني أن ربحك من السيارة الواحدة هو ٤.٥ الف، اي ربحك السنوي من ٢٤ سيارة هو ١٠٨ الف تقريبًا.

ملاحظة :- الارقام افتراضية، ولكنها ليست ارقام مبالغ فيها علي الاطلاق، بل انها ارقام ربما تكون قليلة بالنسبة للمجتهدين الذين يعملون بذكاء.

عوامل النجاح :-

  • كن ذكيًا واختر التعامل في سيارات رابحة بحيث يكون سعرها مرتفع نسبيًا وحالتها جيدة ومطالبات صاحبها المالية مقبولة، وابتعد عن السيارات القديمة والرخيصة، فقد لا تنجح في بيعها والجهد المبذول لبيعها يمكنك استغلاله في بيع سيارات اخرى افضل.
  • احرص على التعامل بشفافية لتبني سمعة حسنة، فلا تتعامل في سيارات ليس لها اوراق، او سيارات بها عيوب او مشاكل يصعب كشفها الا بالتجربة لمرات عديدة.
  • ضاعف جهدك تتضاعف ارباحك، فكلما كنت نشيطًا وتعمل على ترويج سيارات والبحث عن سيارات لأشخاص راغبين في الشراء، كلما زادت فرصك في تحقيق مبيعات مرتفعة، وعليه تحصل على عمولات كثيرة.
  • اذا حصُلت على الكثير من الأموال من خلال سوق السيارات المستعملة olx فيمكنك استغلال القليل من في انشاء مكتب صغير تدير من خلاله عملك وتستقبل فيه عملائك، فهذا يمنحك مزيد من الثقة ويمكنك طلب عمولات أكثر.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا