طريقة تحضير زيت الزنجبيل النقي منزلياً

يعد زيت الزنجبيل واحداً من المنتجات الطبيعية المفيدة جداً للانسان حيث تم استخدامة قديماً ولا يزال يتم استخدامة حتى يومنا هذا، فهو يعمل على معالجة الكثير من الامراض مثل الام المعدة ومشاكل عسر الهضم والجهاز الهضمي بشكل عام وكذلك يعمل على علاج السكتات الدماغية كما يعمل على الوقاية من امراض القلب، وبالاضافة الى جميع الفوائد السابقة فإنة يحتوي على فوائد اخري عديدة مثل العمل على علاج الالتهابات وتسكين الام المفاصل والعضلات ويعالج نزلات البرد والرشح والسعال والربو والحد من الارهاق كما انة مفيد لمرضي السرطان، كذلك يدخل زيت الزنجبيل هذا في العديد من الوصفات التى تعمل على تقوية الشعر ومنع تساقطة وكذلك يدخل في وصفات شد وتبييض البشرة، وبناء على جميع الفوائد السابقة فإننا سنفترض ان الكثير من الزوار والقراء يسعون للحصول علية بأعلى جودة ممكنة وبأقل تكلفة وجهد ولذلك سنقوم بعرض طريقة تحضيرة منزلياً فيما يلي من سطور مع مراعاة الاعتماد على أسهل الطرق وأقل التكاليف.
اقرأ ايضاً طريقة عمل زيت القرنفل عالى الجودة منزلياً
اقرأ ايضاً طريقة عمل زيت النعناع النقي بالصور والخطوات

زيت الزنجبيل

المقادير اللازمة لعمل زيت الزنجبيل:

  • 4 قطع من الزنجبيل الاخضر الطازج وفي حالة عدم توافرة يمكنك الاعتماد على الزنجبيل المجفف.
  • نصف كأس من زيت الزيتون او الذرة او دوار الشمس او اى نوع من انواع الزيوت النباتية بشرط ان يكون نقي وغير مغشوش.

طريقة تحضير زيت الزنجبيل النقي منزلياً:

1- في البداية نقوم ببشر الزنجبيل الاخضر بالاعتماد على المبشرة المتواجدة في المطبخ مع مراعاة ان تكون هذة المبشرة نظيفة وخالية من اى روائح او اثار لمواد اخري.

2- نقوم بوضع المبشور علي لوح خشبي او معدني ووضعة في الشمس حتى يجف.

3- بعدما يجف نقوم بجمعة ووضعة في زجاجة معقمة ومن ثم نضيف علية الزيت النباتى الذي قمت بإختيارة وبعد ذلك يجب اغلاق الزجاجة بإحكام.

4- نقوم بإحضار اناء معدنى ونضع بة المياة ونضعة على النار ومن ثم نضع الزجاجة في هذة المياة لمدة 30 دقيقة، ويجب تكرار حمام الماء هذا لمدة 3 ايام مع مراعاة عدم فتح الزجاجة طيلة هذة الايام.

5- في اليوم الرابع نقوم بفتح الزجاجة وتصفية الزيت في زجاجة اخري معقمة واغلاقها بإحكام وبعد الانتهاء من هذة العملية يصبح لديك زيت الزنجبيل عالى الجودة بأقل التكاليف الممكنة وبأسهل الطرق ويمكنك استخدامة بطرق مختلفة للحصول على فوائدة العديدة التى قمنا بذكرها في المقدمة.

ملاحظة هامة:

يمكنك الدخول على المواقع الالكترونية المتخصصة في المعالجة بالاعشاب كما يمكنك الدخول الى المواقع المتخصصة في مجالات العناية بالبشرة والشعر لتتعرفي على العديد من الوصفات التى يدخل بها زيت الزنجبيل ومن ثم تقومي بتطبيقها منزلياً والاستفادة منها بدلاً من التوجة الى المحلات وشراء المنتجات التى تحتوي على تركيبات كميائية ومواد مضرة بالبشرة والشعر والجسم بشكل عام.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق