زراعة مربحة جدا “إحداها تربح ٢٠ الف دولار في العام”

0
2534

الزراعة تمثل هواية محببة لدى كثير من الناس، فتراهم يزرعون حدائقهم الخاصة والمساحات الفارغة أمام منازلهم وكثيرًا في البلكونات، وتلك هواية مفيدة وجميلة بحق، فمن ناحية تساعد على تحسين المظهر العام للمكان بأقل التكاليف ومن ناحية أخرى تساعد الناس على شغل أوقات فراغهم فيما يفيد بإمتاع، وبالطبع تساعدهم الزروع والأشجار على تنفس هواءً نقيا، ولكن هل تعلم أن الزراعة ليست مجرد هواية مفيدة وممتعة وإنما هواية يمكن أن تتحول إلى عمل مربح للغاية على الرغم من بعض أنواعها تتطلب تكاليف مرتفعة نسبيًا؟ نقدم لك فيما يلي زراعة مربحة جدا يمكن ان تعمل بها لتجني الكثير من المال بكثير من المتعة.

زراعة مربحة جدا
زراعة مربحة جدا ،، مصدر الصورة freepik

زراعة مربحة جدا :-

١- مشتل زهور :-

لا شئ اجمل من امتلاك قطعة أرض صغيرة على ضفاف أحد الأنهار “ولو كانت بالإيجار” لزراعتها بالورود والزهور لتتحول الأرض إلى قطعة جميلة ذات رائحة ذكية تشبه الجنة، تلك الجنة الصغيرة يُطلق عليها مشتل، وهذا المشتل يمكن ان تربح من خلاله الكثير من المال وذلك عن طريق توريد الورود ونباتات الزينة بشكل يومي الى محلات بيع الورد وبالتالي تكون لديك زراعة مربحة جدا بشكل مستمر. اليك، كيفية انشاء مشتل زراعي بنجاح.

٢- الفلفل الملون، زراعة مربحة جدزراعة مربحة جدا :-

الفلفل الملون يُباع بضعف ثمن الفلفل البلدي وربما أكثر، ولكنه مطلوب بشكل كبير حيث يدخل في أنواع مختلفة من الطعام ويتم الاعتماد عليه بشكل أساسي فص اعداد سلطة الخضروات، الجدير بالذكر انه بإمكانك زراعة زراعة فدان من الفلفل الملون في الصوب الزراعية قد يحقق لك ربح سنوي يزيد عن ١٨٠ ألف وربما تزيد الارباح بزيادة الأسعار. اليك، دراسة جدوى للمشروع موضحة كافة البنود.

٣- البابايا، زراعة مربحة جدا :-

البابايا هي نوع من الفواكه الاستوائية ومذاقها بين المانجو والشمام، ولكنها تُزرع في الوطن العربي بكثرة الآن، ومن خلال زراعة خمسة أفدنة من البابايا بتكاليف لا تزيد عن ٧٥ الف “بخلاف ايجار الارض ان لم تكن مملوكة” يمكن تحقيق إنتاجية تصل إلى ٢ طن في العام وتلك الكمية يمكن ايرادات عن طريقها تصل الى ٤٠٠٠ الف، اي صافي ربح يصل الى ٣٥٠ الف في حال ملكية الارض او اقل قليلًا في حال عدم ملكيتها. اليك دراسة جدوى مشروع زراعة البابايا.

٤- زراعة الجوجوبا بإيرادات ٢٥٠ ألف دولار في ١٢ عام :-

زراعة الجوجوبا ليست ممتعة كما هو الحال مع النباتات الأخرى المذكورة، لأنك لن تحصل على انتاج لمدة ٣ سنوات، ولكن بدء من السنة الرابعة ستبدأ في جني أرباح معقولة تزيد بنسبة ١٥٪ في كل عام لحين انتهاء عمر المشروع الذي يبلغ ١٥ سنة، اي انك ستربح لمدة ١٢ عام بإجمالي إيرادات تصل إلى ٢٥٠ ألف دولار، اي حوالي ٢٠ ألف دولار عن كل عام انتاجي، مما يعني انها زراعة مربحة جدا ولكنها تحتاج الى صبر وعمل جاد. اليك، دراسة جدوى زراعة الجوجوبا بإيرادات ٢٥٠ ألف دولار في ١٢ عام.

٥- زراعة الفطر أو عيش الغراب او المشروم :-

المشروع او الفطر او عيش الغراب هو نبات له فوائد غذائية عديدة كما انه مطلوب بكثرة من قبل المطاعم والأفراد حيث يدخل في العديد من الاكلات من جميع المطابخ، ومن مزاياه انه يُزرع بطرق عديدة بل انه لا يتطلب وجود ارض زراعة وهناك امكانية لزراعتها وانتاجه من المنزل إذا توافر لديك مكان فارغ، كذلك يمتاز بسهولة تسويقه وبيعه وجني الأرباح عن طريقه. إليك، متطلبات وكيفية زراعة المشروم + دراسة جدوى للمشروع.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا