زراعة الاعشاب في البرطمانات الفارغة

تقوم كل سيدة او ربة منزل بشراء العديد من المنتجات الغذائية المعبئة في البرطمانات الزجاجية مثل المربي والمخلالات والشكولاتة والجبن الكريمة وغيرهم من المنتجات، الجدير بالذكر ان عدد كبير من هؤلاء السيدات يقمن بإستخدام البرطمانات فيما بعد لتعبئة بعض المنتجات الاخري بها مثل التوابل والبهارت والسكر وغيرهم من المنتجات الغذائية، ولكن البرطمانات الفارغة تكون تكون كثيرة وتضطر السيدات الى وضعها في المطبخ دون تعبئة اى شئ بها وبالتالى تأخذ حيز من المكان وتسوء من مظهرة، على الجانب الاخر ترغب كل سيدة في امتلاك بعض الاعشاب الطازجة مثل الكزبرة والنعناع ولكنهن لا يتمكن من ذلك في اغلب الاوقات حيث انهن لا يقمن بزراعتها كما ان الاعشاب المعروضة بالاسواق ليست طازجة بل تم اقتلااعها من التربة قبل فترة، ولحل المشكلتين السابقتين (تراكم البرطمانات الفارغة ومشكلة عدم القدرة على الحصول على الاعشاب الطازحة) فإنة يتوافر امامنا حل وحيد وسيساعدنا ايضاً على تزيين المطبخ وهو استغلال البرطمان الفارغة لزراعة الاعشاب بها وتعليقها في المطبخ، وسنوضح لك كيفية عمل ذلك بالصور والخطوات خلال هذا الموضوع.

3

المتطلبات اللازمة لعمل:

  • عدد برطمانات زجاجية فارغة ويشترط ان تكون نظيفة وجافة.
  • عدد 3 افيز معدني.
  • عدد 3 حوامل مثلثة الشكلتستخدم لتعليق البرطمانات عليها.
  • سلوك استانليس يتم لفها على الجزء العلوي للبرطمانات.
  • قطعة خشب قديمة طولها حوالي 1 متر وعرضها حوالى 20 سم.
  • مطرقة صغيرة، مسامير صغيرة، طلاء اسود، طباشير، مفك صغير.
  • بذور او شتلات اعشاب (يتم تحديدها حسب رغبتك).

طريقة زراعة الاعشاب في البرطمانات بالصور:

1

2

زراعة الاعشاب

طريقة زراعة الاعشاب في البرطمانات بالخطوات:

1- نقوم بوضع السلوك الاستانليس على الاجزاء العلوية من البرطمانات الزجاجية وذلك ليمكننا حملها منها. (يمكن تجاهل هذة الخطوة).

2- نقوم بملئ البرطمانات بالتراب والمياة ومن ثم نضع بذور الاعشاب وستنمو خلال وقت قصير، او يمكننا اضافة الشتلات بشكل مباشرة.

3- نقوم بتركيب الافيزات على اللوح الخشبي وتتم هذة العملية بتركيب الحوامل المثلثة الصغيرة باستخدام المطرقة والمسامير ومن ثم يتم تثبيت الافيزات عليها، ويراعي ان تكون المسافة متساوية بين كافة الافيزات.

4- يتم تركيب البرطماناتالتى تحتوي على الاعشاب المزوعة في الافيزات ويتم تضييق الافيزات عليها حتى ثبت بإحكام.

5- تحت كل برطمان يمكن ان نقوم بطلاء جزء صغير باللون الاسود ونكتب اسم المنتج بالطباشير، وذلك ليسهل مسحة وكتابة اسم منتج اخر اذا قررت وضع برضمان يحتوي على اعشاب اخري في نفس المكان.

اضف تعليق