قائمة اهم 10 رجال اعمال عصاميين في العالم

هناك اشخاص ولدوا لعائلات ثرية او عائلات ملكية وورثوا الكثير من المال ومنهم من استطاع ان يحافظ على هذا المال وينمية ويصنف ضمن اثرياء العالم ومنهم من اساء التصرف في هذا المال واهدرة، وهناك اشخاص آخرين ولدوا لعائلات فقيرة او متوسطة مادياً ولكنهم ارادوا ان يكونوا اثرياء ولم يتوقفوا عند ذلك بل خططوا جيداً وعملو بجد على تحقيق احلامهم وبالفعل تمكنوا من تحقيق ما خططوا لة واصبحوا اثرياء وهؤلاء الاشخاص هم من يطلق عليهم لقب “العصاميين” والمعروف ان العصامي هو الشخص الذي يعتمد علي نفسه وامكانياته ويتكل علي ذاته ولا يتكل علي الآخرين ويتبع قلبه ويؤمن بقوته ويؤدى عملة بجد، وفيما يلي قائمة بأسماء 10 اشخاص عصاميين استطاعوا ان يكونوا ملياديرات دون مساعدة احد، وبالطبع الهدف من هذة القائمة هو تحفيزك على العمل حتى وان كنت لا تمتلك اى اموال او امكانيات.

رجال اعمال عصاميين

1-مايكل بلومبيرغ:

أمريكي الجنسيه وهو من مواليد 14 فبراير عام 1942 وهو مؤسس شركه بلومبيرج المحدوده، له نشاطات سياسيه متعدده ففي فترة سابقة كان عمدة نيويورك وكان ايضاً منتمياً للحزب الديمقراطي وعندما غادره في عام 2007 أثار الجدل حول خوضه انتخابات الرئاسه الامريكيه لعام 2008 وتقدر ثروته بحوالي 33.7 مليار دولار.

2- وانغ جيان لين:

من مواليد شهر اكتوبر عام 1954 وعلي حسب مجلة فوربس لعام 2015 احتل وانغ المرتبه 29 بين اغني اغنياء العالم. وتقدر ثروته بحوالي 35.2 مليار دولار حيث يمتلك شركه تطوير عقاري صينيه تحت اسم (داليان واندا جروب) وقبل ان يعمل في مجال التطوير إلتحق بالجيش وخدم فيه لمده 18 عاماً.

3- مارك زوكربيرغ:

مارك زوكربيرغ هو مالك ومؤسس اشهر مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” والمعلوم ان مارك عمل بجد مع اصدقائة او شركاؤة حتى ينجح مشروعهم وبالفعل نجح بل وحقق نجاحات لم يسبق لها مثيل، تقدر ثروته بحوالي 35.3 مليار دولار وهو يتصدر قائمة اثرياء العالم من فئة الشباب.

4- كارلوس سليم حلو:

كارلوس سليم الحلو رجل اعمال مكسيكي من اصل لبناني ولد في 28 يناير 1940، انهي دراستة الثانوية والتحق بكليه الهندسه بالجامعه الوطنيه المستقله بالمكسيك وعمل في مجال الاتصالات واسس شركات ذات صله بالاتصالات وتقدر ثروته بحوالي 35.4 مليار دولار.

5-جيف بيزوس:

جيف بيزوس من مواليد 12 يناير عام 1964 التحق بجامعه برينستون بولايه نيوجرسي الامريكيه ثم قام بأداء وظيفه محلل مالي لصالح شركه  D.E shaw قبل ان يؤسس شركة أمازون عام 1994 وهو يعمل حالياً في منصب المدير التنفيذي ورئيس مجلس ادارة شركه امازون دوت كوم وتقدر ثروته بحوالي 39.8 مليار دولار.

6- انغفار كامبراد:

انغفار كامبراد واحد من اهم واشهر رجال الاعمال العصاميين، من مواليد شهر مارس 1926 بدأ عمله التجاري وهو في السابعة عشر من عمرة، واستمر في العمل التجاري لسنوات حتى تمكن من تأسيس شركته المتخصصة في بيع وتصنيع الاثاث والمفروشات والتي اسماها “ايكيا” وفي وقتنا هذا تصنف هذة الشركة على رأس الشركات الاخري العاملة في نفس المجال ولها افرع في اكثر من 122 دولة، تقدر ثروته بحوالي 48.1 مليار دولار.

7-لاري اليسون:

مواليد 17 اغسطس 1944 وهو رجل اعمال امريكي بدأ حياته كمبرمج وكانت انطلاقته الحقيقيه مع شركه اوراكل حيث اصبح المدير التنفيذي لها وهي التي تعتبر من اضخم الشركات في صناعه البرمجيات وتقدر ثروته بحوالي 51.5 مليار دولار

8-أمانسيو اورتيغا

امانسيو اورتيجا من مواليد 28 مارس 1936 رجل اعمال اسباني ويصنف كأغنى رجل في اوروبا، كانت انطلاقتة الحقيقة عندما قام بتأسيس علامه الملابس الاسبانيه الشهيرة “زارا” عام 1975 الي ان أسس شركه الازياء “اينديتيكس” والتي تعتبر اكبر شركه للموضه في العالم ويمتلك ثروة تقدر بحوالي 65 مليار دولار.

9-وارن بافيت

وارن بافت من مواليد 30 اغسطس 1930 من اشهر رجال الاعمال كثيراً ما يحتل المرتبة الثانية في القائمة السنوية لأثرياء العالم، عمل كمستثمر في البورصه الامريكيه وكان اول استثمار له في سوق الاسهم وهو في سن الحاديه عشرة ثم بدأ يطور من نشاطاته الي ان وصل ليصبح رئيس مجلس ادارة شركه بيركشير هاثاواي وتقدر ثروته بحوالي 70.1 مليار دولار.

10- بيل جيتس:

بيل جيتس من مواليد 28 اكتوبر 1955 موهوب منذ صغرة ولد وترعرع وسط عائله ذات تاريخ عريق في العمل السياسي والاستثمارات، درس في جامعه هارفرد، بدأ حياته العمليه منذ الصغر وعمل في برمجه الحواسيب مند ان كان سنه 13 عام وقام بتأسيس شركته العملاقه مايكروسوفت بالتعاون مع صديق الطفوله بول الين عام 1975 ويمتلك بيل اكبر نصيب فردي من اسهم شركه مايكروسوفت بتسعه بالمئه من الاسهم المطروحه وتقدر ثروته بحوالي 85.7 مليار دولار.

اضف تعليق