طريقة بسيطة لربح مئات الدولارات شهريًا

توجد العديد من القنوات علي اليوتيوب Youtube Channels التي يدور محتواها حول المعلومات الغريبة والحقائق المجهولة لدي عدد كبير من الناس. هذة القنوات تحظي بنسب مشاهدة ومتابعة مرتفعة للغاية بعضها يتخطي ملايين المشاهداتنظرًا إلي ان المحتوي التي تقدمه مرغوب ويلقي قبول عدد هائل من رواد اليوتيوب، فعندما تشاهد فيديو بعنوان “١٠ اكتشافات اثرية اذهلت العالم” مع صورة جاذبة للانتباة، او فيديو بعنوان ظواهر غامضة حيرت العالم مع صورة جاذبة للانتباة، فإنك علي الارجح ستشاهد الفيديو حتي وان كان وقتك ضيق او باقتك الشهرية باقة الانترنت الشهرية علي وشك الانتهاء. الجدير بالذكر ان اصحاب تلك القنوات يحققون ارباح ممتازة تصل الي مئات الدولارات شهريًا وربما تزيد الارباح بزيادة المشاهدات علي الرغم من انهم لا يبذلون الكثير من الجهد وهنا اقارن بينهم وبين الاشخاص الذين يعملون كموظفين برواتب شهرية محدودة.

انت ايضًا يمكنك ان تتحول من مجرد موظف يبذل الكثير من الجهد ويحصل علي القليل من المال او شخص عاطل عن العمل او سيدة لا يمكنها الخروج الي العمل او شخص متقاعد وتربح مئات الدولارات من عرض الفيديوهات المميزة علي اليوتيوب. فيما يلي عرض لكافة تفاصيل ومتطلبات العمل.

كيفية العمل علي اليوتيوب:

١ تأسيس قناة علي اليوتيوب يدور محتواها حول المعلومات الغريبة والحقائق المثيرة علي ان يتم اختيار اسم مميز للقناة. يمكنك معرفة كيفية انشاء قناة جديدة علي اليوتيوب من هنا.

٢- يتم تحديد الموضوع “محتوي الفيديو” ومن ثم يتم جمع معلومات وصور او فيديوهات عن هذا الموضوع.

٣- يتم اعداد فيديو احترافي بحيث لا يشعر المشاهد بالملل عند المشاهدة.

٤- استغلا المعلومات التي تم جمعها عن الموضوع وكتابة نص علي ورقة مع مراعاة التدقيق اللغوي.

٥- بالاعتماد علي الادوات يتم قراءة النص او ما يعرف بإسم التعليق الصوتي علي الفيديو، علي ان يكون النص متماشي مع احداث الفيديو، وبكل تأكيد يجب نطق الاحرف والكلمات بطريقة صحيحة سواء كنت تستخدم اللغة العربية الفصحي او اللغة الدارجة.

٦- يتم مراجعة الفيديو ويفضل الحصول علي اراء بعض المقربين لابداء رأيهم وملاحظاتهم وان كانت هناك تعديلات فيمكنك اجرائها ومن ثم يمكنك رفع الفيديو علي قناتك.

٧- يمكنك العمل علي نشر رابط الفيديو علي مواقع التواصل الاجتماعي وفي التعليقات علي فيديوهات اليوتيوب التي تحتوي علي عدد كبير من المشاهدات، فهذة الطريقة هي المثلي في البداية.

المعدات اللازمة للعمل:

١- لاب توب او حاسب شخصي لاستخدامة في جمع المعلومات والصور حول محتوي الفيديوهات بالاضافة الي استخدامة في عمليات انشاء الفيديوهات والتعديل عليها ورفعها علي قناتك الخاصة علي اليوتيوب.

٢- غرفة شخصية لا يهم ان كان بها بعض الاغراض ولكن يجب ان تكون بعيدة عن الشارع الرئيسي او مصادر الضوضاء حتي لا يتأثر التعليق الصوتي علي الفيديوهات.

٣- ميكرفون لاستخدامه في التعليق الصوتي علي الفيديوهات ويمكن اقتناء واحد من نوع متوسط بحيث لا يكون رديئ فيؤثر بالسلب علي جودة العمل النهائي وايضًا لكي لا يكون سعره مرتفع مما يضر بيمزانيتك.

٤- بوب فلتر، وهو عبارة عن شبكة صغيرة دائرية توضع علي الميكروفون والغرض منها منع الهواء الذي يصدر عن عملية التنفس من الوضوح في التعليق الصوتي مما يضمن نقاء صوت الفيديو. هذا الفلتر يمكن صناعته بشكل يدوي بأقل التكاليف، يمكنك زيارة هذه الصفحة لمعرفة كيفية عمله بشكل يدوي.

٥- صندوق عزل الضوضاء، وهو عبارة عن صندوق صغير يتم وضع الميكروفون بداخله ويستخدم لمنع الاصوات الخارجية مثل اصوات السيارات والناس في الشارع او الاهل خارج الغرفة من الوضوح في التعليق الصوتي وهذا ايضًا يضمن نقاء الصوت. هذا الصندوق يمكن شرائة مع باقي المعدات الاخري من محل لبيع اجهزة الصوت او اونلاين “عبر الانترنت” كما يمكن صناعتة منزليًا بأقل التكاليف، ويمكنك تعلم الطريقة من خلال متابعة هذا الشرح.

٦- برنامج صوت لاستخدامة في عمليات التسجيل واضافة المؤثرات الصوتية وتحسين جودة الصوت والتعديل والتحليل وإستيراد وتصدير الصوت وغيرها من العمليات الهامة. الجدير بالذكر ان وجود برنامج صوت يعتبر امر ضروري لكل من يرغب في عمل التعليق الصوتي علي الفيديوهات ومن المعلوم ان برامج الصوت مرتفعة السعر، ولكن هناك برنامج مجاني اكثر من رائع ويعتمد عليه الكثير من العاملين في مجال التعليق الصوتي بشكل عام وهو برنامج audacity،  فيمنك تحميله واستخدامه في انجاز عملك.

٧- برنامج لعمل الفيديوهات والتعديل عليها ويمكنك الاعتماد علي برنامج Easy Video Maker وهو مجاني ايضًا.

كيف تربح مئات الدولارات من اليوتيوب:

بعد الانتهاء من تجميع المعلومات والصور والانتهاء من الفيديو والتعليق الصوتي عليه يمكنك رفعه علي قناتك الخاصة علي اليوتيوب وتعمل علي نشره علي مواقع التواصل الاجتماعي وفي التعليقات علي فيديوهات اليوتيوب التي تحظي بمشاهدات مرتفعه وغير ذلك بحيث تضمن ان يشاهده عدد كبير من الناس وتضمن ايضًا الحصول علي بعض المتابعين، ولكن قبل ذلك يجب ان تشترك في برنامج جوجل اذسنس ومن ثم تربطه بقناة اليوتيوب الخاصة بك لتبدأ في جني الارباح بشكل شهري. اعرف الطريقة من هنا.

اضف تعليق