كيفية ربح المال بدون إستثمار

0

لا شك أن المال أصبح من أهم أساسيات الحياة الآن فيسعى الناس للعمل و ربح المال وذلك لتوفير حياة كريمة عن طريق مايشغلة الفرد من وظائف ولكن ليست الوظيفة المعتادة هى فقط مايمكن أن يحقق وجود المال فمن الضرورى أن يستخدم الإنسان مالدية من ذكاء وقدرات لتوظيفها جيداً ليحقق مايريد ولا يكتفى فقط بمجرد وظيفة أو إستثمار مالدية من أموال مثلاً فى عمل مشروع معتاد ، ونجد العديد من مشاهير وأثرياء العالم والذين يملكون ثروات كبيرة بعضهم لم يكمل تعليمة ولكنة قام بتوظيف مايمتلكة من قدرات وذكاء بطريقة حققت لة نجاحاً عظيماً لدرجة من الممكن تجعلة متفرد فى مجالة هذا وبذلك أوجد وسيلة جديدة للربح ولكن دون إستثمار لتحسين مستواة المعيشى هو وكل من ينتمى إلية وهذا هو الربح بدون إستثمار. فيما يلى سوف نقوم بعرض أفكار عن ( ربح المال بدون إستثمار).

كيفية ربح المال بدون إستثمار:-

١- إستغلال الموهبة الإستغلال الأمثل :-

بالتأكيد كل شخص لدية موهبة معينة حتى وإن تجاهلها  بسبب ظروف وضغوط الحياة ولكنها تسيطر علية فى بعض الأحيان حتى تخرج إلى النور فمن الممكن أن تكون هذة الموهبة فى الرسم او الموسيقى او عمل المشغولات اليدوية والتحف الفنية ، ويجب إستغلال مثل هذة المواهب الإستغلال الأمثل وتنميتها لعلها تكون سبباً فى نجاح الفرد وربح المال يوماً ما وتأمين مايحتاجة من أموال هو وأسرتة وذلك بالبداية بعرض هذة الأعمال للبيع سواء لأشخاص عن طريق المواقع الإلكترونية او شركات مثلاً.

٢- إستغلال أوقات الفراغ فى العمل الحر على الإنترنت :-

أصبح الآن يوجد الكثير من مواقع للعمل الحر على الإنترنت مثل إدخال البيانات او المشاركة فى إستطلاعات الرأى والتى يمكن إستغلالها لكسب المال والعمل من المنزل فى أى وقت دون تعب او مجهود .

٣- إستغلال مابحوزتك من كتب قديمة :-

يوجد الكثير من الكتب القديمة والقيمة والتى تباع بأسعار زهيدة جداً فى الأكشاك المخصصة لبيع الكتب يمكن شراؤها وإعادة بيعها عن طريق الإنترنت و ربح المال عن طريق إدخال بعض صفحات كتاب معين مع الغلاف ورقم الطبعة إلى الحاسوب الخاص بك وذلك عن طريق الماسح الضوئى حيث يوجد مواقع تشترى هذة الكتب وتقوم بعرضها أو بيعها مرة أخرى.

٤- البحث عن وظيفة غير إعتيادية :-

يمكن أن يكون لديك موهبة أو معرفة فى إصلاح بعض الأشياء التالفة مثل الأثاث او أعمال السباكة والمهرباء والنجارة او أعمال الحديقة من الممكن إستغلال هذة القدرة فى العمل و ربح المال منها ولكن البعض يرى أن هذة الأعمال مهينة أو لا تليق بمظهرة الإجتماعى ولكن طالما ان هذة المهنة لا تخالف القانون أو تقاليد المجتمع والآداب العامة فهى ليست مخجلة بالمرة وتساعد أيضاً فى كسب المال، ومن الممكن أيضاً إستغلال إذا كان لديك سيارة اومنزل او حيوان أليف فى الدعاية مثلاً لأحد المحلات التجارية المحيطة بك مقابل مبلغ من المال.

٥- الإستفادة من الإعلانات الإلكترونية :-

يقوم البعض الآن من لدية موهبة فى الرسم مثلاً او عمل المشغولات اليدوية بعمل مدونة او موقع إلكترونى ووضع أعمالة أو دروس لتعليم هذة الحرفة ويسعى لإنتشار موقعة وذلك لأن الشركات الكبيرة تستغل المواقع ذات الشعبية للإعلان عن منتجاتها بها. ويمكن الإستفادة من خاصية إعلانات جوجل حيث تتعاقد جوجل مع شركات معروفة لعمل إعلانات لمنتجات هذة الشركات على المواقع والمدونات ذات المشاهدة المرتفعة مع إعطاء صاحب الموقع نسبة على مشاهدة كل إعلان.

٦- العمل على إستثمار المدخرات :-

حيث أن الأموال السائلة تفقد قيمتها مع الوقت فهى من أكثر الأشياء التى تتأثر بالظروف الإقتصادية ولذلك إذا كان لديك مبلغاً من المال يمكن إستثمارة فى مشروع معين لكسب عائد مادى يساعد على تحسين المستوى المعيشى او من الممكن القيام بشراء أصول ثابتة مثل العقارات والأراضى والتى لا تفقد قيمتها بمرور الوقت.

٧- العمل على تنمية المهارات والقدرات :-

عن طريق البحث عن عمل او وظيفة لها مستقبل جيد ويمكن الترقية فيها والوصول إلى أعلى المناصب والقيام بتنمية المهارات الخاصة والقدرات العلمية فى مجال الوظيفة حتى تثبت جدارتك بهذة الوظيفة وتأهلك للترقية بها .

٨- إستغلال الظروف البيئية المحيطة :-

عن طريق معرفة ماتطلبة البيئة التى تعيش بها والتكيف معة وإستغلالة الإستغلال الأمثل لربح المال منة حيث إذا كنت تعيش فى بيئة باردة يمكن أن تقوم بعمل مشروع صغير لتوفير أخشاب للتدفئة وإذا كنت تعيش فى بيئة حارة فمن الممكن عمل مشروع لبيع المثلجات والعصائر الباردة .

وبذلك نستنتج أن ربح المال من الأشياء التى من الممكن أن نرى فيها صعوبة ولكن إذا إستخدم الإنسان عقلة وذكاؤة لخلق شئ يساعدة على جنى المال وتوفير مستوى معيشى مرضى. 

شارك وأضف تعليق