دورات تدريبية يمكن تنفيذها بأقل التكاليف وتحقيق الثراء من خلالها

0
388

تهدف الدورات التدريبية إلى تعليم وتدريب الأشخاص ليكونوا قادرين على أداء الأعمال المختلفة باحترافية شديدة مما يتيح لهم فرص جيدة على المستوى العملي وعليه يتطورون ماديًا واجتماعيًا وصحيًا، فعلى سبيل المثال، من يحصلون على دورات تدريبية في اللغة الإنجليزية تزداد فرصهم في الحصول على وظائف جيدة بأجور مميزة مما يجعل أوضاعهم المادية والاجتماعية والصحية أفضل بكل تأكيد، ولأن أكثر يدركون أهمية الدورات التدريبية ومدى تأثيرها الإيجابي على حياتهم، وهو ما جعل الطلب عليها مرتفع، فإن فكرة تقديم دورات تدريبية متنوعة قد تضمن من الأرباح الكثير. إليك فيما يلي أهم الدورات التدريبية وكيفية تقديمها بأقل التكاليف.

دورات تدريبية
 دورات تدريبية ،، مصدر الصورة freepik

دورات تدريبية يمكن تنفيذها والربح من خلالها :-

١- دورات تدريبية في اللغات :-

يكثر الطلب على دورات تعليم اللغات وبالاخص اللغة الانجليزية باعتبارها اللغة الأكثر انتشارًا واهمية والاهم انها الاكثر طلبًا من قبل أرباب العمل، كذلك يكثر الطلب على تعلم اللغتين الفرنسية والالمانية من بعدهم الاسبانية والروسية نظرًا لرغبة الكثيرين بالسفر الى دول تتحدث تلك اللغات بغرض العمل أو الدراسة، وعليه فإن فكرة تقديم دورات تدريبية لتعليم اللغات مع التركيز بشكل أكبر على اللغة الانجليزية.

٢- دورات تعليم البرمجة والتصميم :-

تعلم لغات البرمجة المختلفة أصبح مطلب لدى كثير من الشباب وبالخصوص حديثي التخرج الذين لم يختصوا بمجال معين بعد، ويرجع السبب في كثرة الإقبال على تعلم البرمجة إلى كثرة الطلب على المبرمجين من قبل الشركات وبأسعار مرتفعة كما تتوافر الكثير من فرص العمل المربحة على مواقع الخدمات المصغرة، والتصميم كذلك، لذا فإن فكرة تقديم دورات تدريبية في هذين المجالين قد تضمن لك تحقيق مكاسب مالية مرتفعة.

٣- دورات تعليم التصوير الفوتوغرافي :-

يسعى الكثير من الشباب إلى تعلم واحتراف التصوير الفوتوغرافي بأنواعه المختلفة نظرًا لأنه أحد اربح مجالات العمل في الوقت الراهن، كما أنه من اسهلها وامتعها، فمن خلال العمل بشكل حر أو لدى شركة على تصوير الاشخاص او الاحداث او الطعام والمنتجات وغيرها من أنواع التصوير الممتعة في الحقيقة يمكن تحقيق مكاسب مالية مرتفعة، وعليه فإن فكرة تقديم دورات تعليمية في هذا المجال تبدو جيدة للغاية خصوصًا في ظل وجود نقصان حاد في دورات تعليم التصوير.

٤- دورات التنمية البشرية :-

يحضرها الكثير من الناس في الوقت الحالي لاعتقادهم بأنها تجعلهم أفضل على المستوى الشخصي كما تجعلهم متحفزين ومتحمسين للعمل والنجاح في حياتهم الشخصية والعملية والاجتماعية، وعلى الرغم من اعتراضات الكثير عليها إلا أنها تبقى ذات طلب مرتفع وفكرة تنفيذها قد تنجح بسهولة.

٥- دورات تدريبية حرفية :-

تقديم دورات تدريبية لتعليم الحرف وصناعة المنتجات مثل تعليم صناعة الصابون وتعليم الخياطة لإنتاج وحياكة الملابس وتعليم صناعة الفخار لإنتاج الفخاريات المميزة و تعليم صناعة الاكسسوارات لإنتاج أنواع متميزة من حيث المظهر والجودة، وغيرها من الحرف، تبدو فكرة غاية في الروعة والافادة، فهي تحول الأشخاص العاطلين إلى حرفيين منتجين مفيدين لأنفسهم ولمجتمعهم، لذلك نشجع على تقديم هذا النوع من الدورات.

كيفية تنفيذ دورات تدريبية بأقل التكاليف :-

١- إذا كنت بارع في أحد المجالات السابقة فيمكنك العمل بنفسك على تعليم الآخرين، وبذلك توفر أجر المُدرب وهو الأجر الأكبر في المشروع ككل، ايضًا يمكنك الاتفاق على مساحة عمل co working space لتؤجر غرفة بمساحة كافية لعدد الساعات المرغوب، وبالتالي ستوفر الكثير من نفقات الإيجار، ايضًا يمكنك الاعتماد على التسويق المجاني من خلال مواقع التواصل الاجتماعي والاعلان في المبوبات الاعلانية المجانية وغيرها من المنصات.

٢- اذ لم تكن خبيرًا بأحد المجالات ولا تمتلك القدرة على الشرح والتدريب، فيمكنك توظيف مُدرب خبير لتعليم المتدربين ولكن احرص على التفاوض مع أكثر من مدب لتحصل على أفضل سعر، ايضًا يجب ان تعمل من خلال مساحة عمل بنظام ساعات الايجار لتوفير النفقات، كذلك احرص على التسويق بفاعلية لتجذب أكبر عدد من المتدربين وبالتالي تحقق الجدوى من الدورة. طبعًا

٣- كرر الدورات وان حققت ربح ضئيل في أول ١٠ دورات، فهذا لا يعني أن العمل سيسير بنفس المنوال، بل سيزيد عدد العملاء وعليه ستزيد الأرباح، وحينها يمكنك الحصول على مقر متخصص وتحويله الى مركز تدريب ومن خلاله يمكنك تقديم دورات تدريبية في مجالات متنوعة مما قد يعود عليك بالربح الوفير.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا