خط انتاج كرتون البيض بطاقة ١٢٠٠ ط/س

مشروع انتاج كرتون البيض هو احد المشاريع الانتاجية التي تخدم المزارع الانتاجية وشركات تجارة وتوزيع البيض حيث تحتاج الى كميات ضخمة من تلك الكراتين لتعبئة البيض بها قبل توريدها الى صغار التجار ومنافذ بيع المتجات الغذائية، ايضًا يعد من المشاريع المفيدة للبيئة حيث يعتمد في انتاجه على تدوير الاوراق الناتجة من مصانع الكرتون والمطابع وغيرها. فإذا كنت مهتمًا بهذا بالمشروع من الجيد ان تتابع معنا في هذه التدوينة حيث سنعرض بالتفصيل خط انتاج كرتون البيض بطاقة انتاجية تقدر بـ١٢٠٠ قطعة في الساعة.
اقرأ ايضًا خط انتاج رقائق البطاطس “الشيبسي” بطاقة ٢٠٠ كجم/س
اقرأ ايضًا خط انتاج البسكويت الاوتوماتيكي بطاقة ٦٠ ق/س

كرتون البيض

مكونات خط انتاج كرتون البيض بالصور:

١- وحدة تحضير وتجهيز اللب:

يتم جمع النفايات الورقية مثل الكرتون الناتج عن المتاجر والمحلات والمصانع وكذلك اوراق الصحف والمجلات ومخلفات المطابع وغيرها، ويتم وضعها في العجان ومن ثم يتم اضافة الاضافات الكميائية ليتم الاعتماد عليها في عملية التشكيل. هذا ويتكون نظام تحضير وتجهيز اللب من (العجان، تنك العجان، تنك مياه، مضخة اللب، مضخة مياه، وحدة تحكم).

٢- وحدة الصب والتشكيل:

تتكون وحدة الصب والتشكيل من (ماكينة التشكيل، قوالب التشكيل، ضاغط هواء، طلمبة تفريغ فاكيوم، طلمبة سحب مياه).

٣- وحدة التجفيف:

بعد الانتهاء من عملية تشكيل كرتون البيض على قوالب التشكيل، تكون مبتلة او غير جافة، وبالطبع لابد من تجفيفها لتتماسك وبالتالي يمكن استخدامها في عمليات التعبئة دون مشاكل، ولكي تتم عملية التجفيف بالشكل السليم فكان من الضروري انشاء وحدة تجفيف تعمل على درجة حرارة مناسبة. هذه الوحدة تعمل بالغاز او الغاز النفطي المسال او الديزل.

٤- وحدة التجميع والتعبئة:

ومن خلال هذه الوحدة يتم تجميع كرتون البيض المجففة ومن ثم يمكن تكويمها فوق بعضها تمهيدًا لتعبئتها.

٥- نظام الفاكيوم:

ووظيفته هى توصيل الفاكيوم للمنتجات المشكلة.

٦- ضاغط الهواء:

ووظيفته هى توصيل الهواء المشغوط لماكينة التشكيل.

٧- ضاغط المياة:

ووظيفته تتمثل في صغط المياه لاستخدامها في عمليات غسل قوالب التشكيل، ويطلق عليها ماكينة غسيل قوالب التشكيل.

ملاحظات على خط انتاج كرتون البيض:

  • خط انتاج كرتون البيض السابق عرضه هو نصف اوتوماتيكي، حيث ان عمليات تزويد الخامات “النفايات الورقية) والتعبئة تتم بشكل يدوي، اما باقي العمليات الانتاجية الاخرى (العجن، التشكيل، التجفيف، التجميع) تتم بشكل اوتوماتيكي.
  • اعلى انتاجية لخط الانتاج هى ١٢٠٠ قطعة في الساعة، يبلغ حجم القطعة الواحدة ٣٠٠* ٢٩٠ مم، ويتراوح وزن القطعة الواحدة من ٦٥ – ٧٥ جرام.
  • يحتاج خط انتاج كرتون البيض الي ٥ عمال للتشغيل في الوردية الواحدة، (١ لوحدة العجن، ١ لوحدة التشكيل، ٢ لوحدة التجفيف، ١ للتعبئة).
  • المساحة المفضلة للمصنع هى ٣٠* ١٢ متر (٣٦٠ متر مربع)، ويفضل ان لا يقل الارتفاع عن ٥ متر.
  • تركيب خط الانتاج يحتاج الي ٢ مهندسين متخصصين وبالطبع يجب تشغيل وتجربة خط الانتاج بعد التركيب للتأكد من عدم وجود اي خلل او مشكلات قد تؤثر على الالات ذاتها او على خط الانتاج.

كيفية شراء خط الانتاج:

هناك خطوط انتاج تصنع محليًا والاعتماد عليها يساعد على توفير المال حيث يتم توفير مصاريف الشحن والجمارك وغيرها، ولكي تصل الى الشركات المحلية فيمكنك البحث الكترونيًا وفي ادلة المصانع والشركات عسى ان تجد بعد المصانع الانتاجية وتتعامل معاها، ايضًا توجد خطوط انتاج كرتون البيض الواردة من الخارج، حيث توجد بعض الشركات التي تقوم بإستيرادها من دول مختلفة مثل الصين والهند وتركيا وغيرها من الدول وتبيعها محليًا، ايضًا يمكنك القيام بعملية الاستيراد بنفسك عبر البحث الكترونيًا ومن ثم تصفح عدد من الصفحات الخاصة بالمنتجات وتتواصل مع الشركات لتتعرف على اسعارها والتكاليف الاجمالية.

هذا وقبل كل شيء يجب ان تكون لديك دراسة جدوى تفصيلية توضح جدوى مشروع انتاج كرتون البيض وايضًا لتوضح لك حجم الطلب لتشتري خط انتاج تتناسب طاقته الانتاجية مع حجم الطلب.

تعليقان

  1. بدي دراسة الجدوى كامله عن صناعة كرتون البيض من المخلفات بتمنى تساعدوني بالتقرير كامل

اترك تعليق