خط انتاج تعبئة الدقيق بالصور

1

لا يخفي علي احد ان مشاريع تعبئة وتغليف المواد الغذائية التي يكثر عليها الطلب في الاسواق مربحه الي درجه كبيره، ومن بين تلك المشاريع مشروع تعبئة الدقيق او الطحين (محور حديثنا في هذه التدوينه). الجدير بالذكر ان عمليات التعبئة والتغليف يمكن ان تتم بشكل يدوي وذلك في حال الاستثمارات البسيطه ولكن في هذه الحاله ستكون الطاقة الانتاجيه للمشروع منخفضه والمنتجات النهائيه قد لا تظهر عليها علامات الجوده والاتقان مما يجعل ارباح المشروع غير مرتفعه، ايضاً يمكن ان تتم عمليات التعبئة والتغليف بالاعتماد علي خط انتاج نصف آلي وفي هذه الحاله ستكون طاقة المشروع الانتاجيه متوسطه الي مرتفعه والمنتجات النهائيه ستكون متميزه من حيث المظهر الخارجي وجودة اغلاق العبوات او الاكياس، ايضاً يمكن ان تتم عمليات تعبئة وتغليف الدقيق او الطحين بالاعتماد علي خط انتاج آلي بالكامل للحصول علي انتاجيه مرتفعه ومنتجات متميزه من حيث المظهر الخارجي وجودة الاغلاق ولكن في نفس الوقت ستكون التكاليف مرتفعه الي حد كبير، لذلك سنتحدث اليوم عن الخط النصف آلي والذي تعتمد عليه اغلب مصانع التعبئة والتغليف.

مكونات خط انتاج تعبئة الدقيق بالصور:

١- ماكينة تعبئة حلزونيه:

هي ماكينة بشكل حجمي تعمل علي تعبئة البودره الناعمه والخشنه مثل (الدقيق، النشاء، لمواد المستخدمه في صناعة الخبز، … الخ)، تتكون هذه الماكينه من ناقل حركه وخزان للمواد المراد تعبئتها ولولب وزني خاص بالتعبئه ووحده اداره حساسه.

فكرة عمل الماكينه:

يتم وضع الاكياس الخاصه بتعبئة الدقيق تحت فوهة التعبئة ويتم الضغط بالقدم علي الدعسه المتواجده اسفل الماكينه لينزل الدقيق او الماده التي يتم تعبئتها الي الكيس. هذا ويمكن وضع صينيه او طاولة هزاز اسفل الاكياس لتتحرك الاكياس وتضغط الماده التي تعبئ في الاكياس ويمكن الاستغناء عنها وتنفيذ هذه العمليه بشكل يدوي.

٢- ماكينة الاهتزاز (الهزاز):

وظيفة هذه الماكينه هي العمل علي ضغط الدقيق او الماده الموجودة داخل الاكياس بعد تعبئتها واعطائها الشكل النهائي، الجدير بالذكر انه يمكن للعمال معالجة الاكياس وتجهيزها للاغلاق علي هذه الماكينه قبل ان تمر الي ماكينة غلق فوهات الاكياس.

٣- ماكينة غلق الاكياس الورقيه:

بعد تعبئة الاكياس الورقية بالطحين او بالماده المرغوبه وبعد تمريرها علي الهزاز لضغط هذه الماده داخل الاكياس وبعدما تأخذ الاكياس شكلها النهائي يجب ان تمر علي ماكينة غلق فوهات الاكياس، هذه الماكينه يمكن ان يثبت عليها ماكينة غراء سريع عن طريق البخ وفي نهايتها يوجد جهاز لطبع تاريخ الانتاج ومدة الصلاحيه علي الاكياس.

٤- ماكينة التجميع والشرنك:

تقوم هذه الماكينه بشكل اوتوماتيكي بالكامل بتجميع الاكياس الورقيه المعبئة والمغلقه والمطبوع عليها تاريخ الانتاج والصلاحيه وتغلفها بأكياس النايلون ومن ثم تقوم بدفعها تجاه الفرن، وفي نهاية الماكينه يتم تجميع الاكياس حتي تبرد قليلاً ومن ثم يقوم احد العمال بجمعها ليضعها في مكان التخزين.

خط انتاج تعبئة الدقيق بعد التركيب:

من الصوره السابقه يتضح لنا طريقة تركيب خط انتاج تعبئة الدقيق، فماكينة التعبئة الحلزونيه توضيع اولاً لتعبئة الاكياس الورقيه بالطحين وبجوارها توجد ماكينة الاهتزاز لتمر عليها الاكياس بطريقة تجعلها مضغوطه وبجوار تلك الماكينه توجد ماكينة غلق الاكياس الورقيه المثبت عليها ماكينة الغراء وجهاز طباعة تاريخ الانتاج والصلاحيه وبجوارها توجد آلة التجميع والشرنك الاوتوماتيكيه والتي تمثل اخز قطعه في خط الانتاج. المساحه الاجماليه لطول خط الانتاج تبلغ حوالي ١٢.٣٥متر.

تعليق واحد

  1. السلام عليكم
    نحن شركة تركية لانتاج ماكنات التعبئو والتغليف
    تعبيئة وتغليف بالجرام والكيلو لح ال 5 كيلو
    المنتجات التي يتم تعبيئتها وتغليفها بالاكياس اتوماتيكي
    السكر, الدقيق, الشاي, البن, القهوة, المكرونة, الملح,الخ….
    اسعار مناسبة لرجال الاعمال العرب
    للتواصل واتساب 00905368783207

شارك وأضف تعليق