خط انتاج الطحينة بالصور

الطحينة هى عبارة عن منتج غذائي يستخدمه الكثير من الناس مع العسل والفول المدمس والسلطة والعديد من الاطعمة الاخري للتحسين من مذاقها، كذلك يتم الاعتماد عليها في صناعة سلطة الطحينة والتي يتم صناعتها في المنزل وكذلك تقدمها محلات الفول والدجاج المشوي والشاورما والكباب والكفته وغيرها الى عملائها، ايضًا تدخل الطحينة في صناعة بعض انواع الحلويات كما انها تدخل في العديد من الوصفات التي يصنعها العاملين في مجال الطب البديل، لذا فإنها مطلوبة بشكل كبير بل ويمكن اعتبارها من المنتجات الغذائية ذات معدلات الطلب المرتفع، وبكل تأكيد يمكنك العمل على انتاجها وبيعها لتربح منها، ولكن قبل ذلك ستحتاج الى التعرف على المعدات المنتجة لها وهذا ما سنعمل على توضيحه بإذن الله تعالى خلال هذه التدوينة، فتابع معنا.
اقرأ ايضًا خط انتاج البسكويت الاوتوماتيكي بطاقة ٦٠ ق/س
ا
قرأ ايضًا خط انتاج رقائق البطاطس “الشيبسي” بطاقة ٢٠٠ كجم/س

الطحينة

خط انتاج الطحينة:

١- آلة تحميص السمسم:

تستخدم هذه الآلة لتحميص بذور السمسم المقشرة، فعندما تدور الآلة بإتجاه اليمين او بإتجاه عقارب الساعة فإنها تعمل على التحميص، وعندما تدور بإتجاه السيار او بعكس عقارب الساعة فإنها تعمل علي التفريغ.

٢- آلة تقشير السمسم:

وهي عبارة عن آلة تستخدم لازلة قشور السمسم من خلال الاعتماد على حزام هزاز، وتكون مغلفة من الخارج من الاستانلس ستيل.

٣- منخل السمسم:

وتستخدم هذه الآلة لعزل الجزئيات الغريبة عن بذور السمسم الصالحة لانتاج الطحينة لضمان الحصول على منتجات عالية الجودة، الجدير بالذكر ان هذه الالة تكون مزودة بشاشتين للنخل ويتم صناعتهما من مادة الاستانلس ستيل ٣٠٤.

٤- خزانات مياه لتقشير السمسم:

تتكون هذه الآلة من ٤ خزنات، الاول منها هو خزان التبليل، والخزانين الثاني والثالث هما خزانين يحتويان علي مياه مالحة وستخدم لفصل بذور السمسم عن القشور، اما الخزان الرابع فهو يحتوي علي مياه لغسل وتنقية بذور السمسم من الملح المتراكم عليها من العملية السابقة. الآلة بالكامل تصنع من الاستانلس ستيل ٣٠٤.

٥- روبوت لنقل السمسم:

تستخدم هذه الآلة لنقل بذور السمسم بين الخزانات الاربعة، وهى تعمل بنظام هيدروليكي.

٦- رف تبريد السمسم:

ويتم الاعتماد عليه لتبريد البذور المحمصة في الهواء ويتم تصنيعها من الاسانلس ستيل ٣٠٤.

٧- آلة تجفيف السمسم:

ويتم الاعتماد عليها لتجفيف البذور بعد غسلها في خزانات الغسيل، وتتم صناعة جميع الاسطح الملامسة للبذور من الاستانلس ستيل ٣٠٤.

٨- آلة تحميص السمسم بالبخار:

تستخدم هذه الالة لتحميص بذور السمسم المقشرة بالاعتماد على بخار الماء.

٩- الناقل:

ووظيفته تقوم على اساس نقل المادة الخام “السمسم” اللازمة لصناعة الطحينة بين المراحل المختلفة.

١٠- طاحونة السمسم:

تستخدم الطاحونة لطحن بذور السمسم بعد اجراء عمليات المعالجة عليها لينتج عنها الطحينة “المنتج النهائي، وتصنع هذه الالة مادة الاستانلس ستيل ٣٠٤.

١١- آلة تعبئة الطحينة:

تستخدم لتعبئة الطحينة في العبوات البلاستيكية الخاصة بالمشروع ويتم صناعتها ايضًا من الاستانلس ستيل ٣٠٤.

١٢- خزان الطحينة:

ويستخدم هذا الخزان لتخزين الطحينة ، تتراوح سعة الخزان القياسي بين 1-4 طن مع العلم انه يمكن طلب واحد بسعة اكبر اذا كانت الطاقة الانتاجية اكبر من سعة الخزان، ويصنع ايضًا هذا الخزان من مادة الاستانلس ستيل ٣٠٤.

كيفية شراء خط انتاج الطحينة:

توجد العديد من الشركات التجارية التي تقوم بإستيراد خطوط الانتاج من الصين وتركيا ومختلف دول العالم وهذا الشركات تقوم بعمل اعلانات على الانترنت ولكي تصل اليها فإن كل ما عليك فعله هو البحث في جوجل بعبارات مثل خط انتاج الطحينة او خطوط انتاج وغيرها من العبارات حتى تصل الى مجموعة لا بأس بها من الشركات ومن ثم يمكنك التواصل معهم لمعرفة مواصفات خطوط الانتاج المتوفرة لديهم وكذلك الاسعار، ايضًا يمكنك البحث محليًا عن شركات التصنيع المحلي ان وجدت كما يمكنك السفر الي دولة مثل الصين وشراء الخط وتصديره من هناك الى بلدك.

3 تعليقات

شارك وأضف تعليق