مشروع توريد الطماطم لمحلات الكشري

تحتاج محلات الكشري التي يكثر عددها في مختلف المدن والمناطق الي الطماطم بشكل يومي وبكميات كبير، فمنها تصنع الصلصة التي تعد من الخامات الاساسية اللازمة لصناعة الكشري وبدونها لن يكون هناك منتج ليباع وستغلق هذة المحلات ابوابها. الجدير بالذكر ان المحلات الكبري تتفق مع تجار وموردين ليوردوا لهم الطماطم بشكل يومي ولكن مع الاسف يعاني العديد من اصحاب محلات الكشري مع الموردين الذين يتعاملون معهم وذلك لأنهم يوفرون لهم طماطم غير جيدة في كثير من الاحيان. ومن المؤكد ان هؤلاء الاشخاص (اقصد اصحاب المحلات) اذا ما وجدوا من يورد لهم الطماطم الطازجة فإنهم سيتعاملون معة بكل تأكيد. لذلك يمكنني القول بأن مشروع توريد الطماطم الطازجة لمحلات الكشري يعد واحداً من المشاريع الممتازة التي يمكن تحقيق الكثير من الارباح عن طريقها، وفيما يلي سأعمل علي عرض تفاصيل ومتطلبات هذا المشروع المتميز كما سأعرض قصة نجاح احد الاشخاص مع هذا المشروع الرائع.

مشروع توريد الطماطم لمحلات الكشري

خطوات العمل بالمشروع:

1- علي الراغب في تنفيذ المشروع ان يذهب الي اصحاب محلات الكشري المتواجدة في محافظتة والاتفاق معهم علي توريد الطماطم الطازجة اليهم. ومن ينجح في الاتفاق معة يمكنة تسجيل اسمة ورقم هاتفة والكميات التي يحتاج اليها.

2- علي الراغب في تنفيذ المشروع ان يذهب بعد ذلك الي المزارعين الذين يزرعون الطماطم سواء في المحافظة التي يعيش بها او في المحافظات المجاورة ويتفق معهم علي شراء الطماطم الطازجة والسليمة منهم بالكميات المطلوبة بشكل يومي.

3- يتم نقل الطماطم الطازجة بشكل يومي او شبة يومي الي محلات الكشري كلاً بالكمية التي يحتاجها ويحصل منفذ المشروع في النهاية علي اموالة المستحقة.

متطلبات تنفيذ المشروع:

لابد من توافر سيارة ربع نقل او نصف نقل بحالة جيدة ليتم استخدامها في نقل الطماطم من المزارع المتفق معها علي الشراء الي محلات الكشري المتفق معها علي التوريد. كذلك ستكون هناك حاجة الي اقفاص مصنوعة من مخلفات النخيل ليتم تعبئة الطماطم بها ويمكن الحصول عليها من صانعيها المتواجدين في المناطق التي تكثر بها زراعة النخيل، كذلك يجب توفير مفرش كبير الحجم ليتم تغطية اقفاص الطماطم به اثناء نقلها لكي لا تتأثر بأشعة الشمس المباشرة، واخيراً يجب توفير احبال ليتم ربط الاقفاص بها وبالتالي يضمن السائق عدم تساقطها حتي مع السرعة الزائدة والمطبات وانحناءات الطرق.

العمالة اللازمة للمشروع:

يشترط ان يعمل صاحب المشروع بنفسة علي قيادة السيارة ونقل الطماطم من المزارع الي محلات الكشري المتفق معها وذلك لسببين مهمين جداً، اما الاول فيرجع الي ان عمل صاحب المشروع بنفسة سيجعلة علي تواصل دائم مع اصحاب محلات الكشري وسيتعرف علي متطلباتهم وسيكون اكثر اجتهاداً في الوصول الي عملاء جدد وسيخدم مشروعة بشكل افضل بكثير من اي شخص اخر كما انة سيضمن بذلك عدم تلاعب اي شخص من وراءة، فتوظيف سائق للعمل سيجعلة علي تواصل بالعملاء وقد يتفق معهم علي توريد الطماطم اليهم بعيد عنك ويعمل لحسابة. اما السبب الاخر فيعود الي التوفير، فتوظيف سائق للعمل علي السيارة لعدد طويل من الساعات يومياً سيجعلة يطلب الكثير من المال وبكل تأكيد يمكن توفير هذا المال اذا عمل صاحب المشروع بنفسة. هذا وسيحتاج المشروع الي 2 عمال من نوعية العمالة العادية (لا يعرفون الكتابة والقراءة) ليقوما بتعبئة الطماطم من المزارع وتنزليها الي محلات الكشري وبكل تأكيد يجب اعطائهم مبالغ جيدة ليكونوا راضين عن العمل.

التطور بمشروع توريد الطماطم:

العمل الدائم والمستمر سيجعل صاحب المشروع علي علاقة بالعديد من اصحاب مزارع الطماطم وكذلك سيجعلة علي علاقة وثقية بالعديد من اصحاب محلات الكشري ويمكن ان يورد لهم بشكل مستمر. ايضاً سيجد العديد من اصحاب المحلات يتواصلون معة ويطلبون من توريد الطماطم اليهم لأنة وببساطة اكتسب شهرة وسمعة حسنة نتيجة عملة المتميز وبالتالي ستزيد اعمالة وارباحة، وبكل تأكيد قد يحتاج الي سيارة اخري لأن سيارة واحدة لن تكون كافية واعتقد ان الاموال التي سيكسبها من خلال عملة ستمكنة من شراء سيارة جديدة بسعر الكاش دون ان يضطر الي دفع اقساط او الاقتراض من احد.

قصة نجاح مشروع توريد الطماطم لمحلات الكشري:

قام احد الاشخاص في مصر وهو معرفة لأحد المعارف بتنفيذ هذا المشروع علي ارض الواقع، فذهب الي محلات الكشري ووجد ان الموردين يوردن طماطم ردئية اليهم ولا تعجبهم وعرض عليهم توفير طماطم افضل بنفس الاسعار. رحبوا بعرضة بالطبع وطلبوا منة الكميات التي يحتاجونها وبدورة قام بالذهاب الي بعض زراع الطماطم بسيارتة “ربع النقل” واشتري افضل الثمار ووردها الي المحلات ولاقت اعجابهم ومكنتهم من تقديم منتجات اكثر جودة واصبحوا يعتمدون علية بشكل اساسي في توريد الطماطم التي يحتاجونها، وبكل تأكيد هذا الشخص حقق الكثير من الارباح.

اضف تعليق