تعلم تنسيق الزهور واربح المال

مهنة تنسيق الزهور هي واحدة من المهن التي تندرج تحت فئة المهن الابداعية مثلها مثل مهنة تصميم الازياء ومهنة تصميم المجوهرات، الا انها اقل انتشاراً واسهل من ناحية التعلم وفي النهايه هي مهنه مربحه الي درجه كبيره ويمكن العمل بها بشكل مستقل وذلك عن طريق افتتاح متجر في موقع متميز لتقدم من خلاله خدمات عديده للعملاء وفي المقابل قد يتمكن صاحب المشروع من تحقيق ارباح ممتازه حصوصاً اذا ما تمكن من التسويق لمشروعه بشكل متميز، او يمكن العمل بها كوظيفه لدي متجر متخصص في مجال تنسيق الزهور وبوكيهات الورد وتزيين سيارات الزفاف وكوشات الاعراس سواء في بلدة او في اي بلد مجاور وفي المقابل سيحصل علي راتب شهري متميز. فيما يلي تفاصيل اكثر عن الفكره.

كيف تتعلم تنسيق الزهور:

١- التعليم عن بعد:

اذا كانت لغتك الانجليزية جيده فبإمكانك الحصول علي تعليم عالي الجودة وانت جالس في منزلك مما يؤهلك الي تقديم خدمات عالية الجوده فيما بعد، حيث يمكنك البحث عن Online Course علي احد المواقع الاجنبية المتخصصه في التعليم عن بعد وبيع الكورسات. الجدير بالذكر ان الكورسات الاجنبيه غالباً ما تُقدم علي ايدي خبراء محترفين وغالباً ما تكون منظمة ومليئة بالمعلومات وبها شروحات مقروءه ومرئيه. بإمكانك الدخول الي صفحة كورس تعليم تنسيق الزهور المقدم من شركة Universal Class المتخصصه في مجال التعليم والتدريب عن بعد لتتعرف علي محتويات الكورس وما يمكن ان تتعلمه بعد الانتهاء من الدراسة وان لاقي اعجابك فيمكنك شرائه.

ملاحظة هامه: لا يحصل موقع مشاريع صغيره او مالكه علي اي مقابل مادي مقابل نشر صفحة الكورس السابق، وانما عرضناه بغرض تعريفك بنوعية الكورسات الاونلاين التي يمكن الحصول عليها ومحتواياتها وما يمكن ان تكتسبه من علم بعد الانتهاء من الدراسة اذا ما اخترت طريقة التعلم بالاعتماد علي الكورسات الانجليزيه.

٢- حضور دورة تدريبية:

يمكنك التفاني في البحث الي ان تجد مركز او جهه تعطي دورات تدريبيه متنوعه ومن بينها دورات تدريبية في مجال تنسيق الزهور، ولكن قبل ان تدفع ثمن الاشتراك حاول ان تتعرف علي محتويات الكورس وخبرة المدرب وبعض نماذج العمل الخاصه به وما ستتمكن من عمله بعد الانتهاء من الدراسه وكذلك التكاليف، فلو كانت تكاليف الاشتراك في الكورس مبالغ فيها وتشعر بأن ما ستتعلمه لا يستحق كل هذا المال فحاول ان تبحث في مكان اخر، وان كانت التكاليف مناسبه وكل الامور علي ما يرام فيمكنك الاستفسار عن موعد بدأ الكورس ودفع مقدم الحجز.

٣- متابعة الشروحات المجانيه:

يمكنك ايجاد العديد من الفيديوهات علي اليوتيوب كما يمكن ان تجد العديد من الشروحات المكتوبه علي العديد من المواقع الاجنبيه وقد تجد بعض منها علي موقع ومنتديات عربيه، ولكن المشكله التي ستواجهك في حال الاعتماد علي هذه الطريقة في التعلم هي عدم التنظيم، فقد قد شروحات قصيره ولا تعرف من اين تبدأ ومن اين تنتهي ولا تعرف ايضاً من قام بها. لذلك لا انصحك بهذه الطريقه الا في حالة عدم توافر المال الذي يمكنك من التعلم عبر الانترنت او لدي مركز متخصص.

٤- محل تنسيق زهور:

يمكنك التعلم من صاحب محل تنسيق زهور ولن اعتقد انه سيكون من الصعب التعلم بهذه الطريقه الا اذا كانت تربطك علاقة صداقه او قرابه بأحد اصحاب المحلات، فلن يقبل صاحب محل ان يعلم شخص اخر ليصبح منافس له فيما بعد دون ان يحصل علي اي مقابل مادي او فائده.

كيفية العمل وجني الارباح:

بعد التعلم واتقان المهنه ستصبح لديك قدرة عاليه علي تنسيق الزهور وتحويلها الي اشكال ابداعيه تخطف الانظار، وبكل تأكيد يمكنك ثقل موهبتك بمحاولة قضاء بعض الوقت في افكار ابداعيه وغير تقليديه، بعد ذلك يمكنك بدأ العمل لتبيع وتجني الارباح، ويمكن ان يتحقق ذلك من خلال طريقين،،

١- العمل لدي متجر متخصص:

يمكنك تصفح الوظائف علي الانترنت ويمكنك زيارة المحلات المتخصصه لتعرض عليهم خدماتك وتقدم لهم بعض من اعمالك، وان كانت متميزه فستكون فرصتك جيده في الحصول علي وشيفه براتب جيد، وبشكل شخصي انصحك بأن تبدأ عملك في هذا المجال كموظف وليس كصاحب عمل (الطريق الاخر) وذلك ليكون امامك الوقت لفهم العملاء ومتطلباتهم وايضاً لمعرفة الموردين وكيفية العمل في المحلات.

٢- افتتاح متجر متخصص:

اذا كنت لا تفضل فكرة العمل لدي محل وتشعر بأنك قادر علي افتتاح محل متخص في مجال تنسيق الزهور وبيع بوكيهات الورد وتزيين سيارات الزفاف وكوشات الاعراس فميكنك البحث عن محل في وسط المدينه او في منطقه راقيه وبها عدد كبير من السكان وتبدأ في تجهيزه ومن ثم تفتتح مشروعك وتقدم خدماتك ومن ثم يمكنك التسويق لمشروعك بالدعايه والاعلان وتوزيع كروت الاعمال والتسويق عبر الانترنت وغيرهم من الوسائل. هذا ويجب ان تضع في اعتبارك انك ستواجه العديد من التحديات والعقبات خصوصاً في البدايه، فالشخص الذي يبدأ مشروع لا يمتلك فيه اي خبره تكون الامور صعبه عليه في البدايه ولكن بالصبر وحسن التصرف يصبح الوضع افضل بكثير بمرور الوقت.

اضف تعليق