مشروع تعليم اللغة الانجليزية اونلاين

اذا كنت شاب حديث التخرج وتبحث عن عمل مناسب فعلى الارجح ستجد ان اغلب الشركات تشترط معرفة اللغة الانجليزية في المتقدمين لشغل الوظائف التى يعرضونها، كذلك اذا كنت ترغب في تعلم احد العلوم فسينصحك خبراء هذا المجال بقرآة الكتب الانجليزية وذلك لانها تحتوي على الكثير من المعلومات الحديثة والتى لم تعرض في كتبنا العربية بعد، كذلك اذا كنت ترغب في التواصل مع البشر من حول العالم او اذا كنت ترغب في الخروج في جولات سياحية الى الدول المختلفة او اذا كنت ترغب في معرفة اخر الاخبار والمستجدات العالمية فلابد وان تتعلم الانجليزية، ومما سبق نستنتج ان هناك اقبال كبير على تعلم الانجليزية ويمكننا ان نكون من مقدمين هذة الخدمة ونحقق الكثير من الارباح وفيما يلي سأعمل على توضيح الفكرة بالتفصيل بالاضافة الى توضيح بعض التفاصيل الاخري.

 تعليم اللغة الانجليزية

فكرة المشروع:

الفكرة هي عبارة عن تعليم اللغة الانجليزية (اونلاين) للمبتدئين والمتوسطين والمتقدمين ويتم التدريس للاعضاء عن طريق مدرسين اكفاء لهم باع طويل وخبرات متراكمة في تدريس وتعليم اللغة الانجليزية، وهذة الطريقة في التعليم توفر على المتعلمين الكثير من الوقت والجهد والمال حيث انهم يتعلمون من منازلهم ويدفعون اموالاً اقل من التى يدفعونها لمراكز التدريب.

متطلبات المشروع:

ستحتاج الى استئجار شقة صغيرة او مكتب يتم تجهيزة بأكثر من جهاز كمبيوتر متصلين بالانترنت ومحمل عليهم برامج محادثة مثل برنامج (سكايب) وذلك ليستخدمهم المدرسين في الشرح للطلاب المشتركين في الدورات المقدمة، كذلك ستحتاج الى موقع الكتروني لعرض الدورات علية ومواعيد تدرسيها وقيمة الاشتراك في كل دورة وعرض بعض البيانات عن المدرسين الذين يشرحون تلك الدورات ويمكن تصميم هذا الموقع لدي احدي شركات تصميم وبرمجة المواقع الالكترونية.

العمالة اللازمة للمشروع:

ستحتاج الى اكثر من مدرس لتدريس الدورات وبالطبع يجب ان يكونوا على خبرة طويلة ولديهم اسلوب سلس في الشرح لكي لا يجد الطلاب صعوبة في الفهم، كذلك ستحتاج الى شخص لادارة الموقع وتسويق الدورات الكترونياً وان كانت لديك القدرة على القيام بهذة المهمة فهذا جيد جداً.

التسويق وجذب العملاء:

– يمكن عمل حملات اعلانية على الانترنت واستهداف طلاب الجامعات وحديثي التخرج بها.

– يمكن طباعة الدعاية وتوزيعها على طلاب الجامعات والشباب.

– يمكن عمل مؤتمر لتعريف الناس بالمشروع وطريقة العمل ومميزاتة.

– يمكن تصوير فيديوهات صغيرة لاتزيدمدتها عن الثلاث دقائق لتوضح بها اهداف المشروع ومميزاتة وكيفة العمل ورفعها على اليوتيوب.

– يمكن زيارة الشركات العاملة في المجالات المختلفة وتعرض تدريب الموظفين الذين يعملون لديهم مقابل خصومات هائلة.

– يمكن عمل اعلانات في المجلات الاعلانية مثل الوسيط وغيرهم كما يمكن عمل اعلانات على المواقع الالكترونية الخاصة بالوظائف.

عوامل نجاح المشروع:

– يجب عمل دراسة جدوى للمشروع لمعرفة فرص نجاحة ومعرفة وضع السوق ومعرفة التكاليف المتوقعة وصافي الارباح وغيرهم من التفاصيل الهامة.

– في حال تمت الدراسة وكانت نتائجها مبشرة فيمكنك العمل على تنفيذ المشروع ولكن يراعي الانتباة والحذر والتدقيق في كل خطوة.

– يجب ان يكون المدرسين على مستوي عالى جداً من الكفآة حيث انهم اساس نجاح او فشل المشروع.

– يجب ان تكون الاسعار افضل من اسعار المراكز التدريبية الاخري كما يجب ان تقدم خصومات وعروض حقيقة لكي تجذب العملاء.

– يجب تقييم الحملات التسويقية ومعرفة الحملات التى حققت اعلى النتائج والاستمرار فيها وتوقيف او الغاء الحملات التى حققت نتائج ضعيفة.

– احرص على تطوير مشروعك وذلك بتطوير الموقع الالكتروني وتطوير اساليب الشرح والاهتمام بالبحوث التسويقية التى تعرف من خلالها ما يرغبة العملاء وتعمل على توفيرة لهم لتكسبهم وتكسب غيرهم من العملاء.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق