تعلم حرفة واربح المال

تعلم حرفة والعمل بها لعدد من الساعات يومياً او خلال وقت فراغك سيساعدك كثيراً علي تحسين دخلك اذا كنت موظفاً في احدي الوظائف ذات الرواتب الضعيفة، ايضاً اذا كنت شاب حديث التخرج او شخص عاطل عن العمل ولا تجد عمل فبإمكانك تعلم حرفة مناسبة ومن ثم يمكنك العمل لدي احدي الجهات او بشكل حر ومع الوقت ستكسب شهرة وقد تتمكن من تحقيق الكثير من الارباح. كذلك اذا كنتِ فتاه او ربة منزل او سيدة غير عاملة ولديك الكثير من اوقات الفراغ وترغبين في استغلالها بشكل يعود عليك بالربح فأفضل شئ تقومين بفعلة هو تعلم حرفة مناسبة للنساء ومن ثم يمكنك الانتاج والبيع وفي المقابل ستحصلين علي المال الذي يمكنك استغلالة في الانفاق علي نفسك او علي منزلك. وفيما يلي سنعمل علي عرض افضل الحرف التي يمكن تعلمها والعمل بها وتحقيق الكثير من الارباح عن طريقها.

حرف للموظفين

حرف مناسبة للموظفين:

عادة ما يعمل موظفين القطاع العام لعدد قليل من الساعات يومياً، فأكثرهم عملاً يبدء عملة في تمام الثامنة وينتهي في تمام الثانية ظهراً، وبالطبع هناك اشخاص يعملون لعدد اقل من الساعات. وهذا يعني ان اليوم لا يزال طويلاً امام هؤلاء الموظفين ويمكنهم بكل تأكيد ان يستغلوة في تحسين دخولهم، وبالتأكيد اكثر الموظفين يعلمون هذا وبعضهم اقام مشاريع بالفعل وعمل بها الا انة يوجد من بينهم اشخاص لا يملكون رؤوس اموال لإقامة مشاريع بها وعلية لا يفعلون شئ. هؤلاء الاشخاص يجب ان يعملوا علي تغيير حياتهم ويمكنهم البدء عن طريق تعلم حرفة من الحرف التالية والعمل بها لعدد الساعات يومياً.

1- تصليح الاجهزة الالكترونية:

شخصياً اعرف موظف حكومي يذهب الي عملة في الصباح وبعدما ينتهي يعود لإفتتاح محلة الصغير وهو عبارة عن محل لتصليح الاجهزة الالكترونية، هذا الرجل يعمل منذ زمن وبكل تأكيد يحقق ارباح جيدة “بارك الله لة في مالة”. انت ايضاً يمكن ان تتعلم صيانة واصلاح الاجهزة الالكترونية وتفتتح محل صغير في منزلك او تستغل احدي الغرف وتبدء في اصلاح اجهزة الناس في فترة المساء في مقابل الحصول علي المال منهم.

2- صيانة الكمبيوتر:

اغلب اصحاب محلات صيانة الكمبيوتر واللاب توب موظفين ويفتتحون محلاتهم بعد انتهاء فترة الظهيرة، واغلب العملاء يذهبون لاصلاح اجهزتهم المعطلة في فترات المساء، لذلك يمكن ان تتعلم صيان الكمبيوتر واللاب توب لدي احد مراكز التدريب او لدي شخص ذو خبرة وعلم ومن ثم يمكنك استئجار محل او تخصيص غرفة في منزلك والعمل منها علي اصلاح اجهزة الناس في مقابل الحصول علي المال منهم.

3- صناعة صنارات الصيد:

قد يكون عمل غريب او غير منتشر الا انة مربح خصوصاً اذا تم بدقة، فصنارات الصيد مطلوبة من قبل هواة الصيد وهم كثر ومتواجدين في كل مكان. علي جانب اخر تعلم حرفة صناعة صنارات الصيد ليس معقد علي الاطلاق ولكن الصعوبة تمكن في التوصل الي المكان الذي ستتعلم لدية، حيث ان صناع صنارات الصيد اليدوية ليسوا كثر ولا توجد مراكز تدريب لتعليم الراغبين علي كيفية صناعتها، ولكن يمكن للراغبين ان يدخلوا علي اليوتيوب ويتابعوا الكثير من الشروحات ومن ثم يمكنهم توفير الخامات اللازمة ويبدؤوا في التطبيق، وبعد التعلم والوصول الي مستوي جيد يمكنهم العمل علي الانتاج مع مراعاة تقديم كميات قليلة في البداية، بعد الانتهاء يمكن ان يعملوا علي تسويقها وبيعها الي محلات بيع ادوات الصيد والي هواة الصيد عن طريق عمل اعلانات الكترونية تستهدف هواة الصيد.

4- تجديد الاثاث:

من الخامسة مساءً وحتي العاشرة ليلاً يمكن للشخص ان ينجز الكثير، ففي البداية يمكنة الدخول علي الانترنت والبحث عن طرق تجديد الاثاث القديم ومن خلال الشروحات سيشاهد صور المنتجات قبل وبعد تجديدها وسيلاحظ قيمة واهمية العمل الذي قام بة اصحاب الشروحات، كذلك سيتعرف علي الادوات المستخدمة وطرق العمل ومن ثم يمكنة شراء مجموعة من قطع الاثاث القديم ويعيد تجديدها بالطرق التي تعلمها وبأقل التكاليف ومن ثم يعرضها للبيع بسعر اعلي من اسعار الشراء ولكن في نفس الوقت ارخص بكثير من اسعار الاثاث الجديد، ومن المؤكد انة سيبيع جيداً وسيحقق الكثير من الارباح اذا اجتهد وعمل باحترافية.

5- صناعة الصابون:

الصابون يمكن صناعتة خلال وقت قصير ولكنة يحتاج الي وقت طويل حتي يجف ويتحول من حالتة السائلة الي الصلبة، في هذا الوقت لا يحتاج الي احد بجانبة، فقط اصنع واتركة وسيجف دون اى تدخل منك، لذلك يمكننا القول بأن صناعة الصابون الصلب لا تحتاج الي الكثير من الوقت، كذلك الصابون السائل يمكن صناعتة وتعبئتة خلال وقت قصير وكلا النوعين مطلوبان في الاسواق وسيسهل عليك بيعهما اذا ما كانت صناعتك متقنة ومتميزة وفي نفس الوقت لديك علاقات جيدة وقدرة علي التسويق واكتشاف العملاء. هذا ولكي تبدء فإنة من الواجب عليك اولاً تعلم حرفة صناعة الصابون. يمكنك التعلم لدي مركز وهم كثر الان او يمكنك التعلم من شخص صاحب محل منظفات مصنوعة يدوياً كذلك يمكنك العلم عن طريق قسم تعليم صناعة الصابون من هنا.

تعلم حرفة

حرف للشباب والعاطلين عن العمل:

الشباب حديثي التخرج الذين يتنقلون كثيراً بين الوظائف ويعانون من مشكلة عدم الاستقرار “الامان الوظيفي” كذلك الشباب الذين يعملون في وظائف برواتب قليلة ولعدد طويل من الساعات، ايضاً العاطلين عن العمل بسبب عدم توافر فرص امامهم او لعدم امتلاكهم للمؤهلات اللازمة، يمكنهم تعلم حرفة مناسبة ليعملوا بها بشكل دائم، بمعني اخر ان تكون عملهم الرسمي والدائم وعن طريقها يمكن ان يحققوا الكثير من الارباح، وفيما يلي مجموعة من الحرف التي يمكنهم العمل بها.

1- تعلم حرفة من السابق ذكرها:

يمكنك تعلم حرفة من الحرف السابق ذكرها فجميعها جيدة ومناسبة للشباب والعاطلين عن العمل ايضاً وليس للموظفين وفقط. ولكن يجب عليك ان تعطيها الكثير من وقتك لتحقق ارباح اكثر.

2- نجارة الخشب:

تعد نجارة الخشب من الحرف الممتازة والتي يمكن للعاملين بها ان يربحوا الكثير من الاموال، سواء عملوا بشكل مستقل او لدي ورش نجارة متخصصة، فالنجار المحترف يمكنة صناعة العديد من قطع الاثاث والعديد من المنتجات الاخري المطلوبة في الاسواق ومن بيعها يمكن ان يجني الكثير من الارباح، لذلك يمكنك تعلم حرفة النجارة لدي احدي الورش ومن ثم يمكنك العمل لدي هذة الورشة او لدي ورشة اخري ومع الوقت ستجني ارباحاً ممتازة.

3- خراطة المعادن:

خراط المعادن الذي يعمل علي ماكينة الخراطة بإحترافية يعد بمثابة الثروة لدي مالك ورشة خراطة المعادن التي يعمل لصالحها، فهذا الخراط يعد من الاسباب الرئيسية في الارباح التي تعود علي الورشة، لذلك فإن الخراط يحصل علي مقابل مالي مرتفع كما ان فرصة في العمل متوفرة وبكثرة ويمكن ان يسافر ليعمل خارج نطاق دولتة سواء في دول عربية مجاورة او في دول اجنبية. لذلك اذا كنت ممن يرغبون في تحقيق ارباح جيدة شهرياً وتشعر بأن لديك القدرة علي العمل داخل ورشة خراطة فابدء بالتعلم فوراً واقض الكثير من الوقت في التعلم لتصل الي مرحلة متطورة.

4- تعلم حرفة خاصة بالسيارات:

فني التصليح”الميكانيكي”، فني الدهانات “السمكري”، فني كهرباء السيارات “الكهربائي” كلها مهن مرتبطة بالسيارات والعاملون بها يمكن ان يحققوا ارباحاً جيدة سواء عملوا بشكل مستقل او لدي ورش مملوكة للاخرين، لذلك اذا كنت ممن يهوون السيارات والعمل بها ولا تجد وظيفة مناسبة فيمكنك تعلم واحدة من المهن السابقة ومن ثم يمكنك العمل بها.

5- الدهانات والنقاشة:

عدد كبير من الشباب من حملة المؤهلات المتوسطة والعليا اتجهوا الي تعلم حرفة النقاشة وعملوا بها وذلك لأن تعلمها ليس صعباً كما ان العمل بها اسهل من العمل في غيرها من الحرف او المهن، ولكن دعنا نقول بأن هذة المهنة بالتحديد عليها ضغط شديد لذلك يفضل ان يتعلمها اشخاص لديهم موهبة الرسم او التصميم وقادرين علي الابداع حتي يتمكنوا من تقديم وانجاز اعمال تلقي اعجاب العملاء وبالتالي تكون فرص نجاهم مرتفعة، اما بالنسبة للشباب الذين لا يملكون موهبة في الرسم او الزخرفة مثلاً وليسوا قادرين علي الابتكار والابداع في اعمال النقاشة والدهانات فإننا ننصحهم بالبحث عن مهنة اخري من المهن السابق ذكرها.

حرف للنساء

حرف يدوية للنساء تنفذ من المنزل:

تحتاج الفتيات المتفرغات الغير قادرات علي العمل لدي المحلات التجارية والشركات وكذلك ربات البيوت الغير قادرات علي العمل خارج المنزل لعدم التفرغ، وايضاً السيدات المتفرغات الغير عاملات الي تعلم حرف يدوية بسيطة ومتميزة ليعملن بها من منازلهن لينتجن ويبعن ويربحن المال. فإذا كنتِ واحدة من هؤلاء الفتيات او السيدات وترغبين في تعلم حرفة يدوية لتعملي بها من منزلك فبإمكانك الدخول الي هذا المقال وستجدي العديد من الحرف المتميزة والممتعة.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق