مشروع تطبيق أندرويد لتعليم الأطفال

تشكل التكنولوجيا جزا كبيرا من حياتنا الآن حيث أنها سهلت علينا الكثير من الأشياء فى الحياة اليومية وانجاز الاعمال بمنتهى السرعة والسهولة مما يجعلنا نتمسك بالوسائل التكنولوجية واستخدامها فى جميع نواحى الحياة. وتعد الهواتف الذكية من الوسائل التكنولوجية المتاحة بقوة اليوم وما تحتوية من برامج وتطبيقات سواء للترفية أو التواصل مع الآخر أو التثقيف حتى أن الأطفال من كل الأعمار أصبح لدى كل منهم هاتف ذكى وذلك لمواكبة العصر والإستفادة من التطور التكنولوجى الحالى والذى يتجدد كل يوم ونتيجة لذلك فأصبح الأطفال شريحة أساسية من مستخدمى الهواتف الذكية.لذلك تحتوى هذة الهواتف على ملايين التطبيقات الخاصة بالأطفال سواء برامج تعلم أو ألعاب وغيرها .وفى موضوعنا هذا بالتحديد مشروع تطبيق أندرويد لتعليم الأطفال فيجب بالتأكيد أن يكون عامل مساعد لتعليم الأطفال أشياء كثيرة وبطريقة بسيطة تخلو من التعقيد حتى تصل الفكرة للطفل بل ويقوم أيضا بتطبيقها ولذلك يجب أن يكون هذا التطبيق جذاب وشيق للأطفال خاصة إذا كان يحوى نوع من الإبتكار والتجديد بحيث أنة لا يشبة أمثالة من باقى تطبيقات الأطفال وكلنا نعلم أنة يوجد تطبيقات للأطفال تقدر بالملايين ولكن أقلية منهم التي تضم محتوى مبتكر وجاذب للطفل حتى لا يمل مما يؤدى إلى إنتشار التطبيق بين شريحة كبيرة من الأطفال فى الفئة العمرية التى يخاطبها هذا التطبيق مما يؤدى إلى زيادة الربح ولكن إذا تم توظيف الفكرة بطريقة صحيحة.

متطلبات عمل تطبيق أندرويد لتعليم الأطفال:

  • بالنسبة لصاحب فكرة التطبيق يجب أن يحدد ماهية الفكرة أولاً.
  • تحديد الشريحة العمرية التى سوف يخاطبها هذا التطبيق.
  • صياغة الفكرة وإعدادها بما يتناسب مع سن الطفل.

كيفية عمل التطبيق:

من الممكن الإستعانة بمتخصص(مبرمج محترف) لتصميم تطبيق أندرويد لتعليم الأطفال وذلك عن طريق البحث عنة فى المواقع الخاصة بالبرمجة او مواقع الخدمات المصغرة أو عن طريق دائرة الأصدقاء والمعارف ومن الممكن الإستعانة بشركة متخصصة فى ذلك ولكن بالطبع سوف يؤدى إلى إرتفاع التكلفة.

الإتفاق مع المبرمج على تنفيذ فكرة تطبيق أندرويد لتعليم الاطفال وشرح الفكرة بالتفصيل وتحديد شكل التطبيق الذى يريدة صاحب المشروع وترتيب الأفكار للوصول للشكل النهائى الذى سوف يتم تنفيذة.

إضافة محتوى تطبيق أندرويد لتعليم الأطفال:

يتضمن ذلك عمل لوحة تحكم للتطبيق يتحكم بها العميل أو صاحب المشروع لإضافة مايريد إضافتة للتطبيق بعد تجهيزة والإنتهاء منة من صور وفيديوهات أو نصوص او اى شئ يريد اضافتة للتطبيق فى اى وقت ومن المهم ان تكون هذة الإضافات مهمة ومنسقة داخل التطبيق بحيث تفيد الأطفال وتعلمهم أشياء جديدة ومفيدة وقيمة.

رفع التطبيق على جوجل بلاى:

يتم رفع تطبيق أندرويد لتعليم الأطفال على جوجل بلاى ستور بتكلفة تقدر بـ 25 دولار.

مصادر الربح من التطبيق:

تتعدد مصادر الربح من تطبيق أندرويد لتعليم الأطفال حيث أنة من الممكن وضع إعلانات جوجل داخل التطبيق بحيث يضغط عليها العملاء وتحتسب لك الارباح، أو عن طريق بيع بعض السلع او الخدمات داخل التطبيق مثل ألعاب معينة او ما شابه، كذلك يمكن ان يكون التطبيق غير مجاني بمعني ان يقوم الناس بتحميله عن طريق جوجل بلاي بسعر معين وهذا مصدر للربح ايضًا.

ملاحظة: ينمكن الجميع بين اكثر من طريقه للربح، فمثلًا يمكنك وضع اعلانات جوجل داخل التطبيق كما يمكنك بيع بعض المحتويات داخله وكذلك يمكن ان لا يكون التطبيق مجاني ويحمله الناس في مقابل المال.

كيفية تسويق التطبيق:

من الضرورى التركيز على محتوى التطبيق كما تم الإشارة سابقاً حتى يجذب الاطفال وينتشر بينهم وبالتالى يتم تقييمة تقييما جيداً على جوجل بلاي مما يؤدى إلى زيادة تحميل التطبيق.

يمكن تسويق التطبيق على مواقع التواصل الإجتماعى ووضع لينك تحميلة مباشرة على منتديات ومواقع مخصصة للأطفال.

يمكن عمل إعلانات مدفوعة للتطبيق على تطبيقات اخرى ولكن يتم ذلك فى مرحلة متقدمة.

نصائح لنجاح تطبيق اندرويد لتعليم الأطفال:

أن يكون المحتوى الذى يقدم داخل التطبيق ذو قيمة ويجذب إنتباة الأطفال.

أن يتم إثقال التطبيق بالقيم الإجتماعية المختلفة بطريقة غير مباشرة بمعنى أن يكون التطبيق هادف.

إختيار الشخص المناسب لتنفيذ هذا التطبيق ويكون قام بتنفيذ مثل هذة التطبيقات من قبل.

التسويق الجيد للتطبيق حتى ينتشر ويدر ربح.

اضف تعليق