طريقة تصنيع زيت الورد النقي منزلياً

4

يمتاز زيت الورد برائحتة العطرة والمميزة وهذة الرائحة جعلتة احد المكونات الاساسية التى يعتمد عليها العاملين في مجال تركيب العطور وبالطبع هذا ليس استخدامة الوحيد بل لة استخدامات عديدة ومنها العمل على تفتيح الوجة والجسم كما يعمل على ازالة الحبوب اثار البثور بالاضافة الى تلطيف الوجة مما يجعلة اكثر اشراقاً ونقاءً كذلك يعمل زيت الورد على تقوية الشعر ومنع تقصة ومنحة اللمعان اللازم والروائح الذكية كذلك يدخل في العديد من الوصفات التى تعمل على علاج بعض الامراض مثل الطفح الجلدي والعمل على ازالة التوتر والاجهاد والمساعدة على الاسترخاء كما يعمل على التخلص من الام الرأس، هذا ويمكنك شرائة من احد العطارات واستخدامة للحصول على جميع الفوائد السابق ذكرها ولكن الافضل من شرائة هو صناعتة بنفسك بالطريقة التى سنوضحها خلال هذا الموضوع وذلك لتوفير المال والوقت بالاضافة الى ضمان نقاء وجودة المنتج النهائي حيث ان بعض العطارات تبيع منتجات ردئية على انها منتجات اصلية او عالية الجودة وبالطبع لا يحصل المشتري على اى نتائج ايجابية بعد الاستخدام.

زيت الورد

المتطلبات اللازمة:

– مجموعة “حوالي كوب” من ارواق الورد البلدي ويفضل ان يكون حديث “طري” وفي حال توافر اوراق جافة فقط فلا توجد مشكلة.

– كأسين من زيت الزيتون او زيت اركان ويراعي ان تكون سعة الكأسين هي نفس سعة الكأس الممتلئ بأوراق الورد البلدي.

– برطمان زجاجي نظيف ومعقم ويراعي ان يكون خالى من اى اثار للمياة كما يراعي تعقيم وتنظيف الغطاء الخاص بة.

طريقة صناعة زيت الورد منزلياً:

1- نقوم بوضع اوراق الورد البلدي في البرطمان الزجاجي المعقم ومن ثم نضيف كأسين زيت الزيتون او الاركان علية وبعد ذلك نغلق البرطمان بإحكام.

2- بعد الانتهاء من الخطوة السابقة نقوم بإحضار وعاء زجاجي او معدنى بشرط ان يكون عميق ونملئة حتى المنتصف او اكثر قليلاً بالمياة.

3- نقوم بعمل حمام مائي للبرطمان الذي يحتوي على المكونات وذلك عن طريق وضعة في المياة لمدة ثلث ساعة يومياً ولمدة اسبوع واحد.

4- بعد انتهاء الاسبوع يمكنك فتح الاناء وسيصبح لديك زيت الورد النقي ويمكنك استخدامة بمفردة او ادخالة في بعض الوصفات التى تحتاجين اليها.

ملحوظة: يراعي عدم فتح البرطمان طوال الاسبوع للحفاظ على تفاعل المكونات بداخلة.

ملحوظة: يراعي عدم تناول المنتج النهائي بالفم حيث انة مخصص للاستعمال الخارجي فقط.

الربح من تجارة زيت الورد:

بعد تجريب المنتج والتأكد من مدي جودتة وكفأتة يمكنك احضار بعض الزجاجات الصغيرة المعقمة وتعبئتها بالمنتج وعرضة للبيع على الاهالى وعلى المحلات والصيدليات كما يمكنك تسويقة عبر الانترنت على المنتديات النسائية والصحية وغيرهم من المنتديات، هذا وسنعمل خلال الايام القادمة بإذن الله تعالى على كتابة مقال مخصص حول مشروع تصنيع وانتاج زيت الورد منزلياً وسنعمل فية على توضيح الكثير من التفاصيل التى تساعدك على تحقيق نسب مرتفعة من المبيعات والارباح.

4 تعليقات

  1. المرتبان بنحتفظ فيه بالعتمة والا بالشمس لانو كل حد بيحكي شكل ؟؟

    • يفضل وضعه في مكان مظلم و ويفضل ان لا تصل درجة حرارة الحمام المائي لدرجة الغليان لتكسر بعض المواد الفعاله الموجودة في الورد والزيت

شارك وأضف تعليق