تصدير زيت الزيتون الى اسواق العالم بأرباح كبيرة

1
1206

يعد زيت الزيتون البكر من اكثر انواع الزيوت امانًا على صحة الانسان وفقًا للتقارير والدراسات المنشورة من قبل مؤسسات الصحة حول العالم، ولهذا السبب فإنه يحظى بسمعة عالمية وبطلب مرتفع في جميع انحاء العالم، فلو ذهبت الى اي بلد حول العالم ودخلت الى احد محلات السوبر ماركت فإنه من الطبيعي ان تجد زجاجات زيت الزيتون البكر متواجدة من ماركات مختلفة وبأسعار مختلفة، وما عكس ذلك لا يعد طبيعيًا.

وبالحديث عن اهم الدول المنتجة لمنتج زيت الزيتون البكر عالى الجودة فسنجد ان من بينها حوالي بضع بلدان عربية هي (تونس، المغرب، سوريا، الجزائر، الاردن، ليبيا، مصر، فلسطين) تساهم بنسبة قد تصل الى ربع الانتاج العالمي، ويعمل المصدرون في تلك الدول علي اختيار انقي واجود الانواع لتصدرها الى مختلف اسواق العالم بأسعار تضمن لهم الربح الوفير، وبكل تأكيد يمكن لأي شخص يرغب في بدء استثمار مربح ان ينضم الى هؤلاء المستثمرين. فإن كنت هذا الشخص فتابع معنا حيث نوضح تدخل هذا المجال وكيف تشتري وكيف تصدر وكيف تجني الارباح.

زيت الزيتون

دراسة الاسواق :-

الخطوة الاولى دائمًا ما تكون مع دراسة الاسواق سواء المحلية او الخارجية، فدراسة الاسواق المحلية ستجعلك قادر على تحديد افضل منتجات زيت الزيتون وكيف تُباع وبكم تُباع، ومن هم افضل المنتجين الممكن التعامل معهم، ومن هم مصدري زيت الزيتون في بلدك، والفرص المتاحة التي يمكنك استغلالها، وغيرها من الامور الهامة. ويمكن اجراء دراسة السوق المحلي عبر الاطلاع على احدث الاحصائيات الخاصة بالتصدير واحصائيات مراكز البحوث المختصة بزراعة الزيتون وعبر زيارة المصانع والتقارير الحديثة المنشورة على الانترنت وغيرها من المصادر.

كذلك دراسة الاسواق الاجنبية ستمكنك من معرفة انسب الاسواق التي يتم تصدير منتجات بلدك اليها، ومن هم المستوردين واسعار الاستيراد والطرق لتي يفضلونها في التعامل ككل وغيرها من الامور، ويمكن التعرف عليها ايضًا عبر الدراسات والتقارير المتعلقة بالاستيراد والتصدير كما يمكنك الاعتماد على الانترنت في البحث عن شركات لتتواصل معها لمعرفة المواصفات المحددة لديهم من حيث الجودة والسعر والكمية والصلاحية وغيرها من الامور.

تأسيس شركة استيراد وتصدير :-

بعدما درست الاسواق المحلية والخارجية وتعرفت على كافة الامور السابق ذكرها، يبقى لك ان تؤسس شركة لتتمكن من تصدير السلع الى الخارج بشكل قانوني، كما ان مراسلة الشركات سواء التي ترغب في الشراء منها او التصدير اليها سيكون اسهل عندما تتواصل بإسم شركة وليس بإسم شخصي.

اما عن كيفية متطلبات تأسيس الشركة، فإليك هذا الرابط، وتستطيع من خلاله ان تتعرف على المستندات اللازمة لتأسيس شركة استيراد وتصدير والتجهيزات اللازمة ومحاور عمل الشركة واهم المصطلحات المتعلقة بالاستيراد والتصدير وغيرها.

كيفية تصدير زيت الزيتون :-

تصدير زيت الزيتون كتصدير اي نوع اخر من المواد الغذائية، فبعد التواصل مع شركات الاستيراد في الخارج ومعرفة متطلباتها من حيث الجودة والسعر، يتم ارسال عينات مناسبة من المنتجات التي تقدر على توفيرها بكميات كبيرة عبر شركات الشحن السريع مثل Dhl او فيدكس او غيرها، والمستوردين الذين قبلوا العينات فيتم الاتفاق معهم على الكميات والاسعار وشروط التعبئة وطرق الشحن وغيرها من الامور الضرورية، وبعد الانتهاء من الاتفاق تقوم بصفتك مصدر بتوفير الكميات بالمواصفات المحددة من مصادرك المتنوعة التي تعرفت عليها اثناء دراستك للاسواق المحلية ومن ثم تقوم بإنجاز اجراءات التصدير ويمكنك التعرف عليها بشكل مفصل من هنا.

كورس اساسيات التصدير المجاني :-

تحدثنا فيما سبق عن كيفية تصدير زيت الزيتون البكر الى الاسواق العالمية والمعلومات الواردة بهذا المقال قد تكون كافية لمساعدتك على انجاز عملية التصدير، ولكن من الافضل ان تقرأ كورس اساسيات التصدير المجاني حيث تحصل من خلاله على معلومات حول كيفية تصدير اي سلعة وبالتالي يكون لديك المزيد من الفهم والادراك مما يساعدك على تخطي المشكلات والعقبات التي قد تواجهك عند تصدير السلع الى الخارج.

1 تعليق

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا