مشروع تصدير البطاطس المصرية الى روسيا “المستورد الاكبر”

3

ارتفعت صادرات مصر من البطاطس للدول الاوروبية والعربية الى حوالي ٥٤٨ الف طن بزيادة بلغت حوالي ٩٠ الف طن عن العام المنصرم، وجاءت روسيا في مقدمة الدول المستوردة للبطاطس المصرية حيث استوردت ما يزيد عن ٢٧٥ الف طن (اي حوالي ٥٠ ٪ من اجمالي الصادرات). وبناء على المعلومات السابقة فإن فكرة تصدير البطاطس المصرية الى روسيا تعد واحدة من افضل الافكار واكثرها تميزًا. فيما يلي سنوضح الاسباب التي تجعل من فكرة تصدير البطاطس الى روسيا واحدة من الافكار المتميزة، كما سنوضح كيفية القيام بعمليات تصدير البطاطس الى روسيا او اي مكان في العالم بالشكل الامثل، فتابع معنا.

تصدير البطاطس

لماذا تصدير البطاطس الى روسيا :-

تحدثنا في المقدمة عن ان فكرة تصدير البطاطس المصرية تعد واحدة من افضل الافكار واكثرها تميزًا في الوقت الحالي، ويرجع ذلك الى عدة اسباب نستعرضها فيما يلي،،

١- يتم زراعة ٥٥٥ الف فدان بالبطاطس في عشر محافظات، ومنها يتم انتاج الآف الاطنان من البطاطس المطابقة للمواصفات القياسية والتي يمكن تصديرها الى اوروبا ومختلف دول العالم، وبصفتك مصدّر فيمكنك الحصول على البطاطس المناسبة للتصدير اينما تواجدت.

٢- تصدير منتج اثبت جدارته في سوق معين، افضل بكثير من تصدير منتج جديد، فالعملاء “المستوردين في السوق المستهدفة” لديهم خبرة ومعرفة بالمنتج الذي يتم تصديره الى سوقهم بشكل اعتيادي ويشترونه بكميات كبيرة بقدر كبير من الثقة.

٣- عند تصدير البطاطس المصرية الى روسيا فلن تواجه صعوبة في الحصول على مشترين، فهناك العديد من شركات استيراد البطاطس والخضروات وسيرحبون بشراء البطاطس المصرية حيث انها منتج اثبت جدارته في السوق ويقبل المستهلكين على شرائه.

٤- السوق الروسية كبيرة واستهلاكية، مما يتيح لك تصدير البطاطس بكميات كبيرة الى عملاء مختلفين، وما ينتج عن ذلك الكثير من المكاسب المالية.

كيفية تصدير البطاطس المصرية الى روسيا :-

يمكنك زيارة الدليل الشامل لتصدير الخضار والفاكهة ، فمن خلال هذا الدليل المبسط يمكنك التعرف على كيفية تصدير البطاطس المصرية الى السوق الروسية او أي سوق اخرى.

ايضًا من خلال كورس اساسيات التصدير المجاني المقدم من موقع مشاريع صغيرة، يمكنك التعرف على كيفية دراسة الاسواق الخارجية واختيار افضلها وتحديد افضل الفرص التصديرية ومعرفة متطلبات واجراءات التصدير والمستندات الخاصة بالشحنات وطرق الدفع واستلام الاموال وكيفية التحكيم في المنازعات الناتجة عن عمليات التصدير وغيرها من الامور ذات الاهمية.

كيفية التوصل الى شركات روسية لإستيراد البطاطس :-

من خلال الدليل الشامل لتصدير الخضار والفاكهة وكذلك من خلال كورس اساسيات التصدير السابق عرضهما في النقطة السابقة، يمكنك التعرف على كيفية بحث الاسواق الخارجية واكتشاف الفرص التصديرية، وطبعًا لا يختلف الامور كثيرًا عند تحديد سوق بعينه مثل السوق الروسية، ولكن دعني اطح عليك بعض الطرق التي تساعدك على الوصول الى العديد من الشركات الروسية لتتواصل معها وتقدم اليها منتجاتك المطابقة للمواصفات،،

١- افضل طريقة هى السفر الى روسيا وزيارة بعض المدن الروسية الشهيرة مثل موسكو وسان بطرسبورغ وييكاتيرينبرغ وغيرها من المدن لتزور بعض شركات الاستيراد والتصدير المتخصصة في المنتجات الزراعية هناك وتعرض عليهم فكرة تصدير البطاطس المصرية المطابقة للمواصفات بأفضل الاسعار، وطبعًا سترحب اكثر من شركة اذا قدمت لها عروض مغرية. فالجميع يبحث عن الربح.

٢- من دون السفر الى روسيا يمكنك البحث باللغة الروسية على الانترنت عن بعض الشركات التي تستورد المنتجات الزرعية (ويمكنك الاعتماد في ذلك على شخص متقن للغة الروسية او حتى الاعتماد على المترجم)، لتتواصل معها وتقدم اليها عروضك، وبالطبع كلما تواصلت مع عدد كبير من الشركات كلما كانت فرصتك جيدة في اتمام التعاقد مع شركة او اكثر.

٣- يمكنك تكليف شخص مصري او عربي مقيم في روسيا ليقوم بزيارة الشركات واقناعهم بعرضو شركات وانجاز بعض الاتفاقيات على ان يحصل على عمولة عن كل عملية تصدير ناجحة.

طبعًا هذه افضل وأجود الطرق التي يمكنك من خلالها الوصول الى عملاء وشركات للتصدير اليها، وطبعًا اذا نجحت في اتمام الاتفاق مع بعضها، فيمكنك العمل على توفير المنتجات المطابقة للمواصفات بأفضل الاسعار وتجهيزها ومن ثم شحنها في حوايات لتصديرها الى العملاء المستهدفين وفي المقابل ستجني الكثير من الاموال.

شركة استيراد وتصدير متطورة :-

البدايات دائمًا ما تكون صعبة، فهناك حالة من عدم الفهم والتوتر، كما يوجد منافسين قدامى في السوق، ولكن اذا تعاملت بإحترافية وجهد كبيرين فستنجح في تخطي صعوبات البداية وستصدر او شحنة بنجاح ومنها ستجني بعض الارباح، وحينها انصحك بإستثمار تلك الارباح في تطور عملك، فعلى سبيل المثال يمكنك توظيف شخص متقن للروسية ليقوم بالبحث عن شركات روسية والتواصل معها لإتمام صفقات تصدير البطاطس اليها، كما يمكنك توظيف مهندس زراعي ليقوم بعمليات فحص المنتجات واتمام عمليات الشراء بنفسه، كما يمكنك الانفاق على الاعلانات الالكترونية لإستهداف الشركات الروسية بها.

3 تعليقات

  1. عبدالله قحطان في:

    البطاطس اليمنيه أثبتت جودتها إلى حد كبير وكانت تصدر منها بكميات كبيره إلى معظم الدول في الآونة الاخيره . بس بسبب ضروف الحرب وعدم اهتمام الدوله وايظا توجه المزارعلزراعه شجره القات لأنه هي أصبحت المصدر الوحيد لرزقه ف قل الإنتاج والتصدير

شارك وأضف تعليق