تزيين الكاسات بالصور والخطوات

يقوم بعض الاشخاص بشراء الاكواب البضاء ذات الاحجام والتصاميم من مصانع الزجاج ومن ثم يقومون بتزينها وزخرفتها بشكل يدوي ويقومون بإعادة بيعها بأسعار اعلي سواء للمستهلكيين النهائيين او لمحلات بيع المستلزمات المنزلية و المحلات المتخصصة في بيع المنتجات الزجاجية. الجدير بالذكر ان عدد من النساء يفضلن فعل الاشياء بأنفسهن فيقمن بشراء اكواب وكاسات سادة بأسعار رخيصة ويعملن علي تزينها بأنفسهن وفي النهاية يكون مظهرها جميل ورائع ويشعرن بقيمة العمل الذي قمن بة ولا ننسي بالطبع انهن قد وفرن بعض الاموال. وانتِ ايضاً يمكنك ان تفعلي مثل هؤلاء السيدات وتقومي بتزيين الكاسات والاكواب السادة للتحسيين من مظهرها، وفيما يلي سنعلمكك كيفية فعل ذلك بالصور والخطوات كما سنوضح لكِ كيفية الدخول الي عالم التجارة لتحققي بعض الارباح اذا كانت لديك رغبة في ذلك.

تزيين الكاسات

الشكل النهائي بعد الانتهاء من تزيين الكاسات

المتطلبات اللازمة للعمل:

  • اكواب زجاجية غير مزينة او مزخرفة.
  • عبوة طلاء سبراي باللون المرغوب (يفضل الذهبي).
  • نقاط لاصقة صغيرة sticky dots وهي رخيصة ومتواجدة في جميع المكتبات.
  • شريط لاصق عريض ويمكن شراءة من اي مكتبة او محل ادوات كهربية.

تزيين الكاسات بالصور والخطوات:

تزيين الكاسات بالصور

صورة مجمعة توضح طريقة تزيين الكاسات من البداية وحتي الانتهاء

1- نقوم بتوزيع النقاط اللاصقة في الجزء السفلي من الكوب بشكل عشوائي ولكن يراعي ان يكون هناك بعض التناسق بحيث لا يتم وضع الكثير من النقاط في موضع وترك موضع اخر بلا نقاط او بعدد قليل منها.

2- بعد الانتهاء من توزيع النقاط اللاصقة في الجزء السفلي نقوم بإحضار قطعة من الشريط اللاصق العريض ونلصقها علي الكوب اعلي النقاط، ويفضل ان نقوم بتغطية الجزء العلوي بالكامل بكيس او ورقة سمكية لمنع وصول الطلاء الي الاجزاء الغير مرغوب في طلائها.

3- الان وبعد الانتهاء من الخطوات البسيطة السابقة نقوم بإحضار طلاء الاسبراي ونرش الجزء السفلي الغير مغطي وننتظر قليلاً حتي يجف ومن ثم يمكننا ازالة الورقة او الكيس التي قمنا بإستخدامة لتغطية الجزء العلوي وكذلك الشريط اللاصق والنقاط اللاصقة، وسنلاحظ ان الكوب اصبح ذو مظهر رائع وجميل.

4- يمكننا اضافة بعض النقاط الاضافية في الجزء العلوي للتحسين من المظهر العام للكوب، ويمكننا فعل ذلك بالاعتماد علي قلم ذهبي gold leaf pen وان لم يتوافر فيمكننا الاعتماد علي فرشاة الوان صغيرة ولكن يجب استخدامها بدقة حتي لا نتلف العمل. هذا وان وجدت صعوبة في تنفيذ هذة الخطوة لعدم توافر القلم او لعدم القدرة علي استخدام الفرشاة بدقة فيمكنك الغاؤها والاكتفاء بتزيين الكاسات من الاجزاء السفلية.

5- يمكنك العمل علي تزيين الكاسات المتبقية بنفس الطريقة ويمكنك بالطبع الابتكار سواء بتغيير الالوان او بتغيير التصاميم.

تحقيق الارباح من تزيين الكاسات:

يمكنك كسيدة او ربة منزل ان تقومي بالعمل علي تزيين الكاسات الخاصة بكِ بطرق متختلفة وتحصلي علي اراء رفيقاتك واسرتك (التغذية العكسية) وان لاقت اعجابهم فيمكنك شراء مجموعة بسيطة من الاكواب البيضاء الغير مزخرفة او مزينة وتعملي علي تزينها كما تعلمتي وتعرضيها للبيع بسعر اعلي قليلاً من اسعار الشراء بحيث يكون هناك هامش ربح مرضي، وبالطبع يمكنك الاعتماد علي مصادر عديدة في بيع هذة الاكواب ومنها (العلاقات الشخصية، الفيس بوك وتويتر وبنتريست ومختلف شبكات التواصل الاجتماعي، معارض الاسر المنتجة، معارض الاشغال اليدوية والمنتجات المصنوعة منزلياً، … الخ). هذا وسأعمل بإذن الله تعالي في قادم الايام علي كتابة مقال كامل حول مشروع تزيين الكاسات لتوضيح المزيد من التفاصيل لمن يرغبون في الدخول الي عالم التجارة.

اضف تعليق