تزيين العلب الفارغة بالقماش (صور وخطوات)

2

عندما تشتري سلعة ما من محل راقي (شكولاتة، مواد تجميل، تمور، اكسسوارات وعطور، … الخ) فإن البائع سيقوم بتغليفها في صندوق او علبة ورقية ذات مظهر راقي وعلي الارجح ستحتفظ بهذة العبوة بعد اخراج المنتج منها حتي وان كنت تعرف انك لن تستخدمها فيما بعد، كذلك اذا وصلتك هدية من شخص ما فمن المرجح انك ستحتفظ بالعلبة او الصندوق حتي بعد ازالة الخامات المستخدمة لتزينة من علية، فمثل هذة الاشياء نشعر بقيمتها ونشعر بالذنب اذا ما تخلصنا منها حتي وان كنا نعلم اننا لن نستخدمها في المستقبل. ولكن بعد انهائك لقراءة ومتابعة هذة التدوينة ستغير رأيك تماماً حيث سنعمل خلالها بإذن الله تعالي علي تعليمك “بالصور والخطوات” لكيفية تزيين العلب او الصناديق الورقية الغير مستخدمة وتحويلها الي صناديق راقية يمكن استخدامها لأغراض عديدة مثل تزيين المنزل او تغليف الهدايا بها قبل ارسالها الي اصحابها وبالتالي توفر ثمن الصناديق او حتي الاحتفاظ بأغراضك الخاصة بها.

تزيين العلب

تزيين العلب الورقية بالصور والخطوات:

1- في البداية يجب ان يتوافر لديك علبة واحدة او مجموعة من العلب الورقية ذات الجودة العالية.. تماماً مثل العلب الظاهرة في الصورة التالية.

علب ورقية

2- ان لم يكن لون العلب جيد او مناسب فيمكنك طلائها باللون الذي تفضلة عن طريق طلاء الاسبراي وهو يباع لدي المكتبات ومحلات بيع مستلزمات الاشغال اليدوية كما انة يباع لدي المحلات المتخصصة في بيع مستلزمات الرسامين وطلاب كليات الفنون. في الشرح تم طلاء الصناديق باللون الذهبي حيث انة اللون الذي تفضلة السيدة “ايمي” صاحبة موقع Home oh my والتي قامت بإعداد وتنفيذ وعرض العمل علية.

ملاحظة هامة: بعد الانتهاء من عمليات الطلاء بالاسبراي نترك العلب لكي تجف تماماً واثناء ذلك لا يجب ان نلسمها حتي لا نحدث عليها اثار بصمات او علامات من شأنها اتلاف العمل او الاساءة الي مظهرة.

طلاء العلب

3- في هذة الخطوة نقوم بإحضار قطعة من القماش المفضل لدينا ولتكن مساحتها 1 متر مربع ومن ثم نقوم بوضع غطاء العلبة علية مع مراعاة ان يكون الوجة الخارجة للغطاء هو الملامس للقماش. بعد ذلك نقوم بإحضار مسطرة لقياس ارتفاع احد جوانب الغطاء والثلاثة الباقيين سيكونوا مساويين لة بكل تأكيد.

الان وبعدما انتهينا من قياس ارتفاع احد جوانب الغطاء ولنفرض انة 3 سم، فإن الدور سيأتي هذة المرة علي قياس القماش نفسة، فيمكنك وضع المسطرة علي طرف احد جوانب الغطاء وقياس 4 سم ومن ثم تقوم بوضع نقطة واضحة وبعد ذلك تذهب الي الطرف الاخر لنفس الجانب وتقيس 4 سم علي وتضع نقطة ومن ثم تقوم بتوصيل النقطتين ببعضهما، وبالطبع يجب تكرار نفس الخطوات علي الجوانب الثلاثة المتبقية.

ملاحظة: يجب ان تكون هناك زيادة بمقدار 1 سم متر من القماش مقارنة بإرتفاع جانب الغطاء لأن هذا الواحد سم سيتم طية للداخل.

التحديد

في الصورة السابقة ستلاحظ ان خطوط التحديد الحمراء المتواجدة علي الجانب الايسر مساحتها اكبر من الخطوط المتواجدة علي الجانب الايمن وهذا ليس صحيح بل بعد الخطوط الحمراء من غطاء الصندوق متساوية من كل الجوانب ولكن زاوية التصوير هي من تسببت في حدوث هذة المشكلة.

4- نقوم الان بقص الحواف مع مراعاة السير بدقة علي الخطوط المحددة لضمان جودة العمل. وان امعنت النظر في الصورة التالية فستجد ان جميع الجوانب متساوية كما ستلاحظ 4 خطوط افقية صغيرة ممتدة الي الداخل وهذة تعتبر مساحات اضافية تستخدم في تغلييف زوايا الغطاء.

القص

5- علي حواف الغطاء من الداخل يمكنك اضافة الغراء، ولعل افضل انواع الغراء التي يمكنك استخدامها هو نوع mod podge وهو متوافر في بعض المكتبات، وان لم تجدة فيمكنك الاعتماد علي اي نوع اخر بشرط ان يكون قابل للصق علي القماش والورق. بعد الانتهاء من عملية اضافة الغراء علي الحواف الداخلية للغطاء يمكنك تغليفة بالقماش والضغط علية حتي يجف.

تغلييف الصندوق

6- بعد الانتهاء من العمل وبعدما يجف الغراء تكون قد انتهيت من تزيين العلب وستصبح ذات مظهر اكثر من رائع وبكل تأكيد يمكنك استخدامها للعديد من الاغراض كما سبق وان اوضحنا.

تزيين الصناديق

كيفية الربح من تزيين العلب:

 يمكنك ببساطة تصوير اعمالك وعرضها علي مواقع التواصل ومواقع الصور مثل انستغرام وبنتريست وبكل تأكيد يمكنك ارفاق السعر مع الصور، كذلك يمكنك البيع علي المتاجر الالكترونية المجانية وكذلك المبوبات الاعلانية المجانية، ايضاً يمكنك تقديم خدمة تزيين العلب والصناديق لصالح الغير بأسعار بسيطة.

تعليقان

شارك وأضف تعليق