افكار لتزيين الحدائق المنزلية

0

تحتاج الحدائق دائما ان يكون لها شكل جذاب ورائع، حيث يمتلك بعض الناس الحدائق الخاصة وايضاً يوجد الكثير من الحدائق العامة وهذة الحدائق غرصها الأساسي هو الحصول علي الهدوء والراحة النفسية منها لكل شخص يذهب لها او يريد النظر فيها او الجلوس فيها برهة من الزمن، ومن اكثر الأشياء التي تعطي الراحة النفسية في الحدائق هي ان تكون مرتبة ومنظمة بشكل جميل ورائع ومنسقة، لهذا يوجد بعض الأفكار التي احصرها اليوم والتي يمكنك من خلالها تزيين حديقتك بشكل رائع جدا والتي يمكنك من خلالها التمتع وان تحصل منها علي الراحة النفسية المطلوبة.

تزيين الحديقة بالأخشاب:

يمكنك بواسطة الخشب تزيين حديقتك بشكل رائع جدا وجذاب، حيث يمكنك وضع خشب ملون يتناسب مع الحديقة خاصتك غير انك يمكنك عمل بعض الأشكال عند القيام بتزيين الحديقة بالأخشاب للحصول علي شكل ومنظر اكثر روعة.

الفكرة الأولي:

تزيين الحدائق 1

يمكنك اختيار جزء معين من الحديقة بمساحة صغيرة، يوجد به بعض الورود او النباتات التي تفضلها ولفة ببيت مفتوح من الخشب كما موضح في الصورة، يمكنك بعد فترة تغيير ألوان الأخشاب كما شئت، بهذة الطريقة يمكنك الجلوس أمامها لوقت طويل ولا تشعر بالضيق ولكن تحصل علي الراحة النفسية من خلالها لأن تنظر الي شئ مبهج وبألوان جميلة ورائعة وجذابة.

الفكرة الثانية:

تزيين الحديقة 2

من خلال هذة الفكرة يمكنك عمل غرفة مفتوحه في حديقة منزلك يمكنك الجلوس فيها والتمتع بالمنظر الرائع من حولك حيث اللون الأخضر المميز للحدائق وتمتع نظرك بة، ايضاً غير  انها يمكن ان تكون جلسة عائلية ليلاً، كل المطلوب منك لعمل مثل هذة الغرفة هو بعض الكراسي ومنضدة صغيرة من الخشب.

الفكرة الثالثة:

تزيين الحديقة 3

من خلال هذة الفكرة يمكنك تزيين حديقتك او مدخل الحديقة عن طريقة تغطيتها من الخشب من أعلي كما موضح في الصورة حيث تعطي للحديقة منظر مبهج ورائع، كل ما عليك ان تختار لون خشب مناسب يتناسب مع منظر الحديقة.

تزيين الحدائق بالحصي:

يوجد الكثير من الحصي الذي يحتوي علي ألوان مبهجة ويتناسب مع الحدائق، ويمكنك من خلال هذا الحصي تزيين الحديقة بشكل رائع للحصول في النهاية علي منظر مبهج من خلال الحصي الملون الذي تضعة في حديقتك الخاصة.

الفكرة الأولي:

تزيين الحدائق 4

من خلال هذة الفكرة يمكنك عمل شكل رائع جدا في حديقتك حيث يمكنك تزيينها بواسطة بعض الاحجار والحصي الملونة غير انك يمكنك عمل طريق في منتصف الحديقة للسير علية، وتكون فكرة ذو حدين وهي الحصول علي شكل رائع للحديقة وايضاً يسير عليها الأشخاص، كل ما عليك هو ان تأتي بهذة الحصي والأحجار ووضعها في الحديقة بالشكل وفي المكان الذي تريدة ولكن يجب عليك حسن اختيار الألوان والمكان الذي تقوم بوضعها فية.

الفكرة الثانيه:

تزيين الحدائق 5

يمكنك عمل سور علي شكل من اختيارك في حديقتك وبعد ذلك قم بملئة من الحصي الملونة او ذات اللون الموحد كما موضح في الصورة ومن ثم الحصول علي شكل رائع وجذاب يتحب ان تنظر الية معظم الوقت وتحصل علي الراحة النفسية من خلالة.

الفكرة الثالثة:

تزيين الحديقة 6

يمكنك عمل سلم في حديقتك بواسطة بعض الحجارة ويضيف للحديقة شكل رائع وجذاب، فقط كل ما عليك هو احضار احجار بحجم كبير كما موضح في الصورة ووضعها في المكان المناسب لعمل هذا السلم في حديقتك لتتمتع بشكل أكثر من رائع.

تزيين الحدائق بالإطارات:

بواسطة بعض إطارات السيارات القديمة والي لا فائدة منها يمكنك تزيين الحديقة بشكل رائع جدا، وهذا سيتضح من خلال السطور القادمة.

الفكرة الأولي:

تزيين الحدائق7

من خلال هذة الفكرة يمكنك عمل مقاعد بواسطة إطارات سيارات قديمة فقط كل ما عليك هو احضار الإطارات وسلك كما موضح في الصورة، ثم تقوم بغلق الإطار بالسلك المتاح لديك كما موضح في الصورة حتي يكون مثل المقعد، غير انك يمكنك ان تقوم بعمل هذا المقعد بطرق متععدة كما موضح من الصورة حيث يمكنك وضع لوح دائري من الخشب بحجم الإطار وبذلك يكون قد اصبح مثل المقعد، يمكنك عمل جلسة جماعية او عائلية في حديقة منزلك والتمتع كما تريد.

الفكرة الثانية:

تزيين الحدائق 8

يمكنك تلوين الإطارات القديمة المتاحة لديك بألوان عديدة ومبهجة كما موضح في الصورة والزراعة بداخلها ووضعها في حديقة المنزل حيث انها يمكنها ان تضفي شئ من الجمال والروعة للحديقة والاستفادة منها في  الزراعة كما موضح في الصورة.

الفكرة الثالثة:

تزيين الحديقة 9

يمكنك عمل شكل رائع جدا وجذاب وملفت للنظر وغير مألوف وهو ان تقوم بتلوين الإطارات القديمة علي شكل شخصيات كرتونية ووضعها في الحديقة مع بعض الإضاءات كما موضح في الصورة والحصول علي شكل في قمة الروعة لا تمل من النظر الية مطلقاً.

 

شارك وأضف تعليق