تزين المنزل باللمبات والزجاجات القديمة

يوجد الكثير من الطرق التي يمكنك من خلالها تزيين المنزل ومن احدي هذة الطرق تزيين المنزل باللمبات والزجاجات القديمة التالفة والتي لم يعد لها فائدة، فيمكنك استغلالها عن طريق بعض الإنارة الخلابة والتي تجذب الإنتباة، ويمكن استخدامها ايضاً في عمل بعض الإنارات الخفيفة والتي تعمل علي الراحة والهدوء وعمل جو من الرومانسية في المنزل، وفي هذا المقال سوف نعرض بعض الطرق السهلة بالصور والخطوات لكيفية تزيين منزلك باللمبات والزجاجات القديمة.

الطريقة الأولي:

تزيين المنزل باللمبات والزجاجات القديمة1

الادوات:

1. زجاجة اسطوانية من الزجاج.

2. لمبات قديمة.

3. سلوك لتثبيت الزجاجات.

4. فروع شجرة لتثبيت اللمبات عليها.

الخطوات:

1. في بداية الأمر سوف نقوم بتجهيز اللمبات القديمة لكي نتمكن من وضع المياة فيها كما موضح في الصورة حتي تصبح خلابة المنظر، وهذا يكون عن طريق ازاله الجزء العلوي من اللمبة ولكن بحذر لكي لا تُكسر اللمبة وهذا يكون بإستخدام زردية.

2. نقوم بملئ اللمبات بالمياة حتي المنتصف كما موضح في الصورة، ثم نقوم بوضع الجزء العلوي من اللمبة الذي سبق وان نزعناة لكي نضع فيها المياة.

3. في هذة الخطوة نقوم بتثبيت السلوك وذلك عن طريقة لف هذة السلوك علي الجزء العلوي من اللمبة كما موضح في الصورة حتي نضمن أفضل تثبيت لها ولكي لا تقع مع مرور الوقت.

4. نقوم بإضافة بعض الورود فوق اعلي اللمبة تماماً كما موضح في الصورة حتي تصبح ذو شكل أكثر جمالًا.

5. نقوم بوضع فروع الشجرة في الزجاجة الإسطوانية المتاحة لدينا ولكن نحذر وبطريقة جيدة حتي لا تقع كلها، وهذة يكون عن طريقة وضع الفروع في جوانب الزجاجة الإسطوانية كما موضح في الصورة وهذا يضمن عدم سقوطها من فوق الطاولة او المكان الذي ستضعها فيه.

6. في الخطوة النهائية نقوم بتعليق اللمبات عن طريقة ربط السلوك التي سبق وان قمت بلفها علي اللمبات في فروع الشجرة كما هو مُبين في الصورة، وفي النهاية سوف تحصل علي شجرة من اللبمات الحاملة للماء والورود وذو شكل جذاب ورائع وغير مألوف.

الطريقة الثانية:

تزيين المنزل باللمبات والزجاجات القديمة2

الأدوات:

1. زجاجات (برطمانات).

2. سلوك كهرباء مُوصله بلمبات من نهايتها.

3. حلقة معدنية دائية مثقوبة لتنقيد سلوك الكهرباء منها كما موضح في الصورة.

الخطوات:

1. في بداية الأمر نقوم بتنفيد السلوك الكهربائية في الثقوب الموجودة في الحلقة المعدنية الدائرية كما موضح في الصورة وذلك يكون قبل تركيب اللمبات فيها.

2. نقوم بتجهيز الزجاجات (البرطامانات) حتي تصبح جاهزة للتعليق وذلك عن طريق ثقب الغطاء ثقب صغير يسمح لمرور سلك الكهرباء منها واحرص علي عدم تكبير الثقب حتي لا تسقط الزجاجة.

3. نقوم بتنفيد السلوك الكهربائية من كل غطاء زجاجة ثم نقوم بتركيب اللمبات الكهربائية في السلوك كما موضح في الصورة.

4. نقوم بإحضار الزجاجات وغلقها بالغطاء الخاص بها وهذة الخطوه يجب ان تكون بعض خطوة تركيب اللمبات حتي يمكن تثبيت اللمبات في غطاءات الزجاجات، وقم بتشغيلها.

5. يجب الحرص علي الحصول علي احسن شكل وذلك يكون عن طريق جعل سلوك الكهرباء متفاوتة في الطور بحيث تكون علي شكل دائرة ولكن باطوال مختلفة كما موضح في الصورة، وفي النهاية تكون قد حصلت علي شكل رائع وجذاب.

الطريقة الثالثة:

تتلخص هذة الطريقة في تزيين بوابة المنزل او الحديقة ببعض الزجاجات والأضواء الجميلة والجذابة التي يمكنها جذب انتباة اي شخص يسير حتي من امام هذة البوابة.

تزيين المنزل باللمبات والزجاجات القديمة3

الأدوات:

1. زجاجات بأحجام واشكال مختلفة كما موضح في الصورة.

2. شمع دائري صغير كما موضح في الصورة.

3. سلوك تثبيت وحلقات معدنية.

الخطوات:

1. في بداية الامر نقوم بوضع الشمع الدائري الصغير في الزجاجات المتاحة لدنيا.

2. ثم نقوم بتثبيت السلوك الاعلي كل زجاجة كما موضح في الصورة.

3. في هذة الخطوه نقوم بتثبيت الحلقات المعدنية في اعلي البوابة التي تريد تزيينها.

4. نقوم بتعليق السلوك المعدنية المتصلة بالزجاجات التي تحمل الشمع الصغير في اخر حلقة للحلقات المعدنية كلًا علي حدة، وفي النهاية تكون قد زينت بوابة منزلك او حديقتك بطريقة جديدة وغير تقليدية وجذابة.

الطريقة الرابعة:

تتلخص هذة الطريقة في تزيين المنزل بطريقة غريبة وغير مألوفة تمامًا، يمكنك من خلالها تزيين جميع غرف المنزل او المطبخ.

تزيين المنزل باللمبات والزجاجات القديمة4

الأدوات:

1. مضرب بيض.

2. شمع صغير موضوع في علبة نحاسية او حديدية كما موضح في الصورة.

3. سلوك تثبيت.

الخطوات:

1. في بداية الأمر تقوم بتثبيت مضارب البيض المتاحة لديك جميعها في سقف الغرفة التي تريد تزيينها ولكن احرص علي تثبيتها بطريقة جيدة حتي لا تسبب ضرر للغرفة.

2. في هذة الخطوة تقوم بوضع الشمع داخل مضرب البيض وذلك عن طريق وضع الشمعة في الوضع الرأسي حتي تستطيع تنفيدها من أي جزء من مضرب البيض ثم عندما تدخلها ثم بوضعها داخل مضرب البيض في الوضع الأفقي والطبيعي لها.

الطريقة الخامسة:

تزيين المنزل باللمبات والزجاجات القديمة5الادوات:

1. برطمانات.

2. شمع صغير يمكن وضعة في البرطمانات.

3. حلقات معدنية (سلاسل).

الخطوات:

1. في بداية الأمر تقوم بتثبيت الحلقات المعدنية (السلاسل) في غطاء البرطمانات من أعلي.

2. نقوم بوضع الشمع داخل البرطمانات وتثبيتها جيدا حتي لا تسقط.

3. نقوم بغلط غطاءات البرطمانات بحكمة.

4. يمكنك في هذة الخطوة النهائية تعليق جميع هذة البرطامانات علي أي حائط من حوائط المنزل او حتي علي حوائظ الحديقة الخاصة بك فهي ذو شكل جذاب ورائع.

اضف تعليق