كيفية ترخيص مشروع حضانة اطفال من البداية وحتى النهاية

مشروع حضانة اطفال هو احد المشروعات الناجحة والمربحة جداً والتى يمكن تنفيذها في اى مكان يوجد بة عدد مناسب من السكان، ونظراً لرغبة الكثير من الناس في استثمار جزء بسيط من اموالهم في هذا المشروع فلابد وان يعرفوا ان هناك بعض الشروط الواجب الوفاء بها وكذلك بعض الاجرائات والتراخيص الواجب استخراجها مثل اغلب المشاريع الاخري والا سيعتبر العمل غير قانوني وقد يواجة صاحبة بعض المشاكل مع جهات التفتيش التى تفتش على المشروعات مما قد يؤدي الدخول في قضايا ومشاكل ليس لها اي داعي، ولمساعدة الراغبين في تنفيذ مشروع حضانة اطفال فإننا سنقوم بعرض الشروط والاجرائات والتراخيص اللازمة لكي يتم العمل بشكل قانوني دون اى مشاكل.
اقرأ ايضاً الاجرائات والتراخيص اللازمة لمشروع مجلة في خطوات بسيطة
اقرأ ايضاً الشروط والتراخيص اللازمة لمشروع محل المبيدات الزراعية

حضانة اطفال

اهداف مشروع حضانة اطفال:

لابد لكل شخص ان يعرف اهداف مشروعة لأنة قد يسئل عنها عند استخراجة للتخرايص اللازمة، وفي حالة مشروع حضانة اطفال فيمكننا القول بأن اهدافة تتمثل في “رعاية الصغار من كافة النواحي والعمل على تنمية مهارتهم الذهنية والجسدية عن طريق التعلم وممارسة الالعاب والانشطة المختلفة بالاضافة الي مساعدتهم على تكوين صداقات منذ الصغر حتى ينموا اجتماعياً وبالتالى لا يواجهون المشاكل الاجتماعية التى تصيب الكثير من الناس عندما يكبروا”.

خطوات ترخيص مشروع حضانة اطفال:

1- التوجة الى الوحدة او الحي الذي يتبع لة الموقع المختار لانشاء النشاط بة، وسيقومون بإعطائك تحويل للهيئة العامة للأبنية.

2- تقوم الهيئة التى تم تحويلك اليها بتكليف احد موظفيها بالذهاب الى الموقع الخاص بمشروعك لمعاينتة ومعاينة ملحقاتة، واذا كان الموقع غير مناسب مناسب فيمكنك سؤالة عن كيفية اختيار موقع مناسب وماهي موصفاتة، واذا كان الموقع مناسب فسيقوم هذا الموظف بإصدار تقرير لك بأن المكان مطابق للمواصفات ومن ثم تأخذة وتذهب للحي مرة اخري.

3- بعد ذلك سيتم تحويل عدادات الموقع والعقد الخاص بة الى “تجاري” بدلاً من “خاص”.

4- بهذا تكون قد انتهيت من الاجرئات وسيطلب منك تقديم طلب للحصول على الترخيص اللازم لمشروعك، وهذا الطلب يجب ان يحتوي على البيانات التالية:

ترخيص <u/>حضانة اطفال

المستندات المطلوبة لترخيص حضانة اطفال:

عندما تقوم بالتقدم بطلب استخراج الترخيص اللازم لمشروعك فسيتمطلب بعض الاوراق والمستندات الخاصة بك وبالموقع المختار، وهذة المستندات هي:

1- صورة من بطاقة الرقم القومي او اى اثبات شخصية صالح مع الاصل الخاص بهذة الصورة للاطلاع علية.

2- صورة لعقد ملكية الموقع او عقد الايجار الذي تم تحريرة مع المالك على ان يكون العقد في الحالتين موثق من الشهر العقاري، وبالنسبة لعقد الايجار فيجب ان لا يقل عن 5 سنوات.

3- خطاب ثادر من الادارة الهندسية بالوحدة المحلية التابع لها مشروع حضانة اطفال بأن الموقع مطابق للمواصفات وصالح للعمل.

4- خطاب من الدفاع المدني يثبت بأن المكان صالح ولا يوجد علية اى خلافات ولا يسبب اى اضرار.

5- يجب ان يقوم صاحب النشاط بعمل اقرار بأنة سيوفر كافة مستلزمات المشروع.

6- يجب ان يقوم صاحب النشاط بعمل اقرار بأنة سيقوم بإعداد اللائحة الداخلية خلال شهر من حصولة على الترخيص.

7- يجب ان يقدم اقرار بأنة لم يفصل من وظيفة عامة بقرار تأديبي، كما يجب ان يقدم اقرار بأنة حرم بشكل مؤقت او دائم من ادارة مؤسسة تربوية.

مواعيد الحصول على ترخيص حضانة اطفال:

بعد تقديمك للاوراق والمستندات المطلوبة فإن الجهات المختصة ستحتاج الى 45 يوم منهم شهر كامل للبت في طلبك وبعد ذلك ستحتاج الى 15 يوم لمعاينة الموقع المختار لاقامة حضانة اطفال علية بهدف التأكد من مطابقتة للمواصفات وصلاحيتة للعمل.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

4 تعليقات

  1. انا عايزة اعرف يشترط المؤهل

    • احمد

      ماهو المؤهل المطلوب للموافقه ع ترخيص الحضانه

  2. رابح

    ما هو المؤهل المطلوب

  3. اية

    سمعت بضرورة توفر خبرة 5 سنوات عمل في احد مجالات التربية لدى الراغب في هكذا مشروع للسماح له بفتح دار خضانة هل هذه المعلومة صحيحة ؟

اضف تعليق