مشروع تجارة منتجات بلاستيكية بالجملة بأرباح كبيرة

0
242

يدخل البلاستيك بأنواعه المختلفة في صناعة الاف المنتجات التي يتم تصنيفها على أنها منتجات بلاستيكية (يمثل البلاستيك النسبة الأكبر من مجمل المواد الخام المستخدمة في التصنيع “قد تصل النسبة في بعض المنتجات الى ١٠٠٪ من اجمالي الخامات”) ومن أمثلة المنتجات التي يتم تصنيفها على أنها منتجات بلاستيكية (الكراسي، الطاولات، الدواليب، ادوات المطبخ، ادوات التنظيف، خزانات المياه، وغيرها الكثير). الجدير بالذكر ان جميع تلك الأصناف وغيرها تحظى بطلب مرتفع في الأسواق العربية، فهي في الغالب رخيصة وتؤدي الأغراض التي صُنعت لأجلها على أكمل وجه، وهذا ما يجعل الاتجار بصنف او أكثر من الأصناف شديدة الطلب بنظام الجملة من الاقتراحات المميزة وقد ينتج عن تلك التجارة الكثير من الارباح، فتجارة الجملة بمنتجات كثيرة الطلب بهامش ربح مميز قد يضمن للتاجر تحقيق مبيعات سريعة وكثيرة بربح وفير. إليك ما تحتاجه من معلومات وتفاصيل لبدء مشروع تجارة منتجات بلاستيكية بالجملة.

منتجات بلاستيكية
منتجات بلاستيكية

موقع ومساحة المشروع :-

يحتاج مشروع تجارة وتوزيع منتجات بلاستيكية بالجملة الى مخزن (جراج في مبنى سكني في شارع جانبي لخفض تكاليف الإيجار) بمساحة تتراوح من ٨٠ الى ١٠٠ متر مربع، وان لم تجد طلبك، فيمكنك الحصول على مخزنين متجاورين في احدى العمارات الجانبية بمساحة ٤٠ متر مربع أو أكثر قليلًا لكل مخزن، فبسهولة ستجد طلبك، مع التأكيد على أن تلك المساحة تعتبر كافية لتخزين كميات كبيرة من المنتجات خصوصًا مع اعتماد أسلوب تخزين مميز بعيدًا عن العشوائية، فالأمر أشبه بحقيبة السفر، هناك من يعتمد على التنسيق فيتمكن من من استغلال المساحة المتاحة بشكل مثالي، وهناك من يضع لوازمه بعشوائية فيفشل في الاستفادة من المساحة المتاحة.

السيارة ضرورية :-

تحتاج إلى سيارة ربع نقل للاعتماد عليها في عمليات نقل البضائع من المخازن إلى العملاء المتفق معهم على التوريد (محلات بيع التجزئة)، وبكل تأكيد يمكنك الحصول على سيارة مستعملة بحالة جيدة بدلًا من شراء واحدة جديدة، فذلك أكثر توفيرًا وانسب للمشروع في البداية.

كيفية شراء منتجات بلاستيكية بالجملة بأقل سعر :-

لكي تحصل على منتجات بلاستيكية بالجملة بأقل سعر ممكن، فأنت بحاجة لشراء كميات كبيرة بشكل مستمر من المصانع المحلية أو من كبار المستوردين لضمان الحصول على أسعار تجار الجملة، وبالتالي يمكنك بيعها بالسعر السائد في السوق لتجار التجزئة وأصحاب المحلات.

اما وعن كيفية الوصول لمستوردين ومصانع منتجات بلاستيكية محلية فإن الطرق كثيرة، فعلى سبيل المثال يمكنك الاعتماد على ادلة التجار والغرف التجارية لتصل الى مئات المصانع والمستوردين، كما يمكنك البحث الكترونيًا لتصل الى عدد كبير، وبكل تأكيد يمكنك التواصل مع بعض المعارف ممن لهم علاقة بصناعات وتجارة البلاستيك لتتعرف عن طريقهم على أفضل مصادر التوريد التي يمكنك التعامل معها.

العمالة المطلوبة للمشروع :-

تحتاج الى عمال تحميل وتنزيل بضائع ويمكن ان يكونوا من العمالة العادية (غير متعلمين)، كذلك تحتاج الى سائق خبير ومندوب وظيفته تسليم البضائع وتحصيل الأموال من العملاء بالإضافة إلى العمل على تسويق البضاعة لمحلات ومعارض في مختلف المناطق التي يتم زيارتها ومحاولة إبرام اتفاقيات توريد مع عملاء جدد، ايضًا تحتاج لمحاسب بخبرة قليلة لتدوين الداخل والخارج وكافة حسابات المشروع.

اما انت فتعمل على إدارة المشروع، فتتواصل مع مزودي البضائع وتتواصل مع العملاء لمعرفة متطلباتهم وتوجه العمال وتعمل على تطوير مشروعك.

كيفية تسويق وبيع منتجات بلاستيكية بالجملة :-

في مشاريع التجزئة يتم الاعتماد بشكل كبير على موقع المشروع في تحقيق المبيعات، ولكن في مشاريع الجملة (باستثناء مشاريع الجملة والتجزئة معًا) يتم الاعتماد على التسويق الشخصي، فيتم التواصل مع العملاء المستهدفين (اي محل منتجات بلاستيكية يمثل عميل مستهدف للمشروع) عن طريق الزيارات الشخصية “مندوبي التسويق” وعرض عينات من المنتجات وتقديم عروض توريد مغرية لإقناعهم بالتعامل مع المشروع بشكل دائم، فإن اردت ان تنجح تجارتك وتبيع كل ما تشتريه من منتجات بلاستيكية في اسرع وقت فإنه من الضروري أن تعتمد على البيع الشخصي.

دراسة جدوى مشروع تجارة منتجات بلاستيكية بالجملة :-

قبل أن تشرع في تنفيذ المشروع، فإنه من الضروري أن تمتلك دراسة جدوى للمشروع لتتعرف على اكثر الاصناف طلبًا وربحًا في موقعك فتتعامل فيها وتبتعد عن الأصناف قليلة الطلب، وكذلك لتتعرف على وضع السوق والمنافسين ونقاط قوتهم وضعفهم والأسعار السائدة في السوق والعملاء المستهدفين، بالإضافة إلى الأمور الفنية كالموقع الافضل للمشروع في مدينتك والتجهيزات اللازمة ومواصفات المنتجات والعمالة والتكاليف المتوقعة لكل ذلك، بالإضافة الى المبيعات والارباح المتوقعة على مدار ٥ سنوات، وبالتالي تكون لديك معلومات تحدد مدى نجاح او فشل المشروع في موقعك وعليها تقرر ما إذا كانت ستنفذ المشروع أم أن مشروع آخر سيكون أفضل.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا