تجارة بلا حدود وأرباح تفوق التوقعات “بتكلفة ١٠٠ الف فقط”

0
4482

تجارة بلا حدود تعني الاتجار في كل ما يمكن الاتجار به ، وأرباح تفوق التوقعات تعني أرباح طائلة تفوق توقعاتك الشخصية، أعني ارباح قد تصل لحدود الملايين. ولكن ليكن في معلومك أنه لا شيء وردي، فأنت تحتاج لعمل كبير ومال ربما لا يقل عن ١٠٠ ألف ريال أو ما يوازيها لتبدأ. فيما يلي توضيح أكثر لكيفية تأسيس تجارة ناجحة يمكن تحقيق ارباح طائلة عن طريقها.

تجارة بلا حدود
تجارة بلا حدود .. صورة لمتسوقات في احد مولات الرياض

فكرة تجارة بلا حدود :-

ليكن لدينا معرض كبير، فيه نبيع مختلف انواع السلع، بدء من الخردوات الصغيرة التي لا يتجاوز حجمها عقلة الاصبع، الى الاجهزة المنزلية وجميع انواع السلع التي يكثر عليها الطلب المحلي، وذلك باستثناء المنتجات باهظة الثمن مثل السيارات الفاخرة والماس والاحجار الكريمة والمعادن النفيسة وغيرها من المنتجات.

وان كنت تتسآل، كيف لـ ١٠٠ الف ريال او ما يوزايها ان تكون كافية لبدء تجارة بلا حدود “تجارة عامة في جميع أنواع السلع”؟. اجيبك، في الواقع انت لا تحتاج سوى لمكان واسع مثل معرض مجهز بمساحة لا تقل عن ٢٠٠ متر مربع وفيه تقوم ببيع سلع الاخرين في مقابل عمولات او لحسابك على ان تسدد المستحقات بعد البيع “تشتري بنظام الآجل ان نجحت في ذلك”، وهنا اتحدث عن السلع مرتفعة السعر نسبيًا مثل الجهزة والالكترونيات وغيرها حيث يتطلب شرائها رأس مال كبير نسبيًا، اما بالنسبة للسلع الصغيرة والخردوات وغيرها فيمكن شرائها.

اذا كنت مهتمًا بأسواق المال وترغب في الدخول إليها بشكل مدروس، فإليك. ما هو الفوركس ، وكيف تربح الآف الدولارات من تداول العملات “شرح مفصل”.

متطلبات المشروع :-

  • مكان واسع بمساحة لا تقل عن ٢٠٠ متر مربع في موقع حيوي، ويتم الحصول عليه بنظام الايجار.
  • تجهيز المكان وتحويله الى اقسام ليصبح لدينا متجر كبير متكامل.
  • انجاز اجراءات الترخيص.
  • بضائع متفرقة يتم الحصول عليها من مصادر متنوعة بالطرق المذكورة “راجع نقطة فكرة تجارة بلا حدود “.
  • عمالة قد تصل الى ٢٠ موظف موزعين ما بين موظفي مبيعات ومحاسبين وعمال.
  • تسويق فعال لجذب المزيد من العملاء لتحقيق مزيد من المبيعات والارباح.

نتحدث الآن بشكل مفصل عن كل مطلوب من المتطلبات المذكورة لبدء تجارة بلا حدود بنجلح يفوق التوقعات.

١- الموقع والمساحة :-

الموقع لا بد ان يكون مميزًا وبه عدد هائل من العملاء المستهدفين، وفي الواقع أي موقع مزدحم في مدينة متوسطة المستوى قد يكون مناسب للغاية، وبالنسبة للمساحة، فمن الضروري ان لا تقل عن ٢٠٠ متر افقي “طابق واحد” او رأسي “طابقين” وكلما زادت المساحة كلما كان افضل، ولكن ضع التكاليف في اعتبارك. ايضًا تحتاج إلى مخزن ملحق بالمتجر لتخزين البضائع به، ويجب ان لا تقل مساحته عن ٢٠٠ متر مربع ايضًا.

تجهيزات تجارة بلا حدود :-

ستاندات ورفوف وخزنات وقواعد خشبية وديكورات ومكيفات هواء ووحدات اضاءة و جهاز كاشير وكمبيوتر متصل بالانترنت، تلك هي المتطلبات اللازمة لعمليات تجهيز المتجر، وقد تظهر الحاجة متطلبات اخرى بناء عن انواع المنتجات التي يتم عرضها داخل المتجر.

البضائع وكيفية الحصول عليها :-

بالنسبة للبضائع غالية الثمن فيمكن الحصول عليها من متاجر الجملة لاعادة بيعها بنظام العمولة او شرائها بنظام الآجل اذا كانت هناك متاجر تسمح بذلك، اما بالنسبة للبضائع الرخيصة مثل الاكسسوارات والخردوات وغيرها مما رخص ثمنه فمن الافضل شرائها بسعر الجملة وبيعها بسعر التجزئة. وبهذا تكون لدينا تجارة بلا حدود في كل شئ تقريبًا دون ان نتحمل تكاليف باهظة لشراء البضائع، وبالطبع يمكن تحقيق ارباح ضخمة من خلال كثرة المبيعات التي تنتج عن الموقع المتميز بخلاف الجهد التسويقي الفعال.

العمالة :-

يتطلب المشروع توظيف ما يقارب العشرين موظفًا في جميع الاقسام، ما بين موظفي مبيعات ومشرفين وعمال نظافة وعمال مخزن ومسؤولي تسويق تقليدي والكتروني ومدير للمشروع، ومن الضروري اختيار موظفين اكفاء لهم خبرات سابقة بحيث يتم تحقيق نتائج جيدة تكون سببًا في نهضة المشروع ونقله الى مستوى آخر.

التسويق والمبيعات :-

بسهولة يمكنك املاك تجارة كبيرة او تجارة بلا حدود اذا ما كنت تمتلك مبلغ يريز عن ١٠٠ الف ريال او ما يوزايها، ولكن ليس من السهل ان تحقق ارباح ضخمة تفوق التوقعات، فهذا لن يحدث الا باختيار موقع متميز في المقام الاول، وبذل جهد تسويقي فعال في المقام الثاني، فطباعة الدعاية وتوزيع البرشورات وعمل الاعلانات الالكترونية وتوزيع الهدايا وطباعة الاكياس وتنفيذ العروض كلها امور يمكن ان تسام بشكل كبير في زيادة المبيعات والارباح، ولكن الاهم ان تتم تلك الخطوات بشكل محسوب بحيث لا تؤدي الى تحمل تكاليف اكبر من المتوقع او لا تحقق النتائج المرجوة، وبالتالي الخسارة. وهنا يأتي دور مدير التسويق الخبير.

خاتمة، تجارة بلا حدود وأرباح تفوق التوقعات :-

تحدثنا فيما سبق عن امكانية تأسيس تجارة بلا حدود وبيع كل مايمكن بيعه، وتحدثنا عن امكانية تحقيق ارباح كبيرة ربما تفوق تقوعاتك الشخصية، ولكن هذا لن يحدث الا بإعداد دراسة جدوى تفصيلية توضح لك كافة الجوانب المتعلقة بالسوق والعملاء والمنافسين والجوانب الفنية والمالية كذلك. لذا من الضروري ان تقوم بإعداد دراسة جدوى المشروع لدى شركة متخصصة وان كلفك الامر اكثر من ١٠٠٠ دولار، فهو مبلغ مدفوع في مكانه الصحيح.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا