تجارة المواقع الالكترونية “تجارة تحقق الثراء”

يوجد على شبكة الانترنت الملاين من المواقع الالكترونية التي تتحدث عن كل شئ تقريبًا، فهناك مواقع طبية وتجارية وعلمية وترفيهية وغيرها في جميع المجالات، الجدير بالذكر ان المواقع الالكترونية مثلها مثل المشاريع العادية، تتطور اذا تم الاهتمام بها والعمل عليها بشكل صحيح وتفقد قيمتها اذا تم اهمالها او العمل عليها بشكل خاطئ او بجودة اقل من المنافسين، وطبعًا فكرة انشاء موقع والعمل عليه قد تكون فكرة جيدة ولكنها تحتاج الى الكثير من الجهد والصبر والعمل، ولكن هناك فكرة افضل خصوصًا لأؤلك الذين يمتلكون المال، وهذه الفكرة تتمثل في شراء المواقع الالكترونة الناشئة بأسعار معينة والعمل على بيعها في ذات الوقت او بعد تطويرها بأسعار اعلى. فيما يلي توضيح مفصل لفكرة المشروع.

المواقع الالكترونية

قبل شراء المواقع الالكترونية :-

التاجر الناجح هو الذي يعلم كل شئ عن تجارته، لذلك قبل ان تقبل على شراء موقع الكتروني فإنه يجب عليك ان تتعرف من صاحبه ومن مصادر اخرى مثل برامج واضافات خاصة على نسب الزوار وهل تزيد او تقل عن الاشهر السابقة والعوائد المالية التي يحققها الموقع من خلال الاعلانات وهل تزيد او تنقص بمرور الايام وغيرها من التفاصيل، بحيث تكون صفقات الشراء الخاصة بك ناجحة وتؤتي ثمارها بسرعة.

كيفية شراء المواقع الالكترونية :-

الامر ليس بالصعب، فعلى الانترنت توجد ملايين المواقع بمختلف اللغات في مختلف المجالات، وكل ما عليك فعله هو البحث عن المواقع الالكترونية باللغة التي ترغبها في المجالات التي تستهدفها ومن ثم تتصفح بعضها وتتواصل مع اصحابها عبر عناوين البريد الالكتروني الموضحة في تلك المواقع او من خلال صفحات المراسلة، وطبعًا يجب ان تقيم المواقع اولًا بشكل شخصي قبل مراسلة اصحابها، ومن ثم تراسلهم لتعرض عليهم فكرة الشراء، ومن يبدي استعدادة للبيع يمكنك ان تطلب منه تفاصيل حول الزوار والارباح لتقرر ما اذا كنت ستشتري ام لا.

اسعار الشراء :-

لا توجد اسعار محددة للمواقع، فهناك موقع قد يكون صغير وحديث وزواره محدودين ولكن ارباحه جيدة لأنه يدور حول مجال مهم، وهناك مواقع قد تكون كبيرة ولديها زوار كثر ولكن ارباحها محدودة، لذلك لن اتحدث عن السعر ولكن انصحك بإستشارة خبير او شخص لديه خبرة في المواقع والارشفة ليحدثك عن السعر.

كيفية البيع :-

عملية البيع لن تكون غاية في السهولة ولكن النجاح فيها يعني تحقيق الكثير من الارباح، فمثلًا لو قمت بشراء موقع بقيمة الف دولار من شخص عادي لا يهتم كثيرا بالتدوين او الكتابة، ونجحت في اعادة بيعه لشركة او لشخص مهتم بألفين دولار فهذا يعني انك ربحت ضعف المبلغ، ،وطبعًا لكي تصل الى مشترين فيمكنك عمل اعلانات على منتديات ومواقع متخصصة كما يمكنك مراسلة بعض الشركات التي يمكنها شراء المواقع الالكترونية منك.

تعليق اخير :-

الفكرة قد تكون ممتازة وقد تعود على منفذيها بالكثير من الارباح، ولكن لضمان النجاح يجب دراسة الموضوع بتأني وتروي لمعرفة كيفية ادارة كل جانب بشكل مثالي.

5 تعليقات

  1. لدى متجر كامل للبيع بإسم مميز وقوى ويعمل بشكل تلقائي وسهل اعلم اى انسان يريد التعلم وادارته
    سبب البيع : بفضل الله امتلكت موقع اكبر

اترك تعليق