تجارة المنظفات بالجملة مع كيفية تحقيق ربح وفير

1
1568

تجارة المنظفات بالجملة تعد تجارة مربحة في الوقت الراهن ويمكن أن تحقق لك نجاح كبير وربح وفير، ويرجع السبب في ذلك إلى كثرة الطلب على المنظفات المصنعة من قبل شريحة ضخمة من العملاء مما أدى إلى اتجاه عدد ليس بالقليل الى إنشاء مشاريع تجارية خاصة لبيع انواع المنظفات المختلفة في مختلف المناطق، ولأن أصحاب تلك المحلات يواجهون صعوبات في الحصول على البضائع لعدم تعدد خيارات التوريد أمامهم، فإنه بإمكانك أن تكون أحد الخيارات المتاحة أمامهم وتقدم لهم ما يحتاجونه من بضائع مما يعود عليك بالربح الكبير. فيما يلي توضيح لكيفية تجارة المنظفات بالجملة بالشكل السليم.

تجارة المنظفات بالجملة
تجارة المنظفات بالجملة

موقع ومساحة المشروع :-

يحتاج المشروع إلي محل بمساحة ١٠٠ متر مربع على أن يكون في موقع هادئ نسبيًا في أحد الشوارع الجانبية لكي يكون الايجار رخيصًا، ويجب ان يكون لهذا المحل باب من الصاج يُتح لأعلى ليسهل تحميل البضائع وفي نفس الوقت لا يهدر حيز كبير من المساحة عند الفتح، ومن الضروري ايضًا تواجد عداد كهرباء تجاري بهذا المحل لأغراض الترخيص.

تجهيزات مشروع تجارة المنظفات بالجملة :-

من الضروري أن تكون أرضيات المحل من السيراميك ويفضل الحصول عليه جاهزا لكي لا تُهدر الوقت والمال في اعمال التبليط، كذلك يجب ان تكون الحوائط مطلية ويفضل الاعتماد على الالوان الفاتحة، ايضًا يجب تركيب وحدات اضاءة في مناطق متفرقة من المحل كما يجب اغلاق فتحات التهوية بأسلاك معدنية ذات فتحات ضيقة لمنع تسلل الحشرات والقوارض لكي لا تتأثر البضائع، ايضًا يجب وضع مكتب في الجزء الأمامي الظاهر بحيث يكون المكان المخصص لصاحب المشروع، وبكل تأكيد يجب توفير مراوح هواء للحفاظ على درجة حرارة جيدة، كما يُفضل تعليق لافتة كبيرة على واجهة المحل لتوضيح نشاط المشروع.

سيارات التوزيع :-

على الاقل يجب امتلاك سيارة ربع نقل واحدة للاعتماد عليها في عمليات توزيع المنظفات على العملاء، وفي حال وجود طلب كبير من قبل العملاء فقد تحتاج الى سيارة اضافية، ولأن تكلفة السيارة ستكون مرتفعة فإنه يمكن توظيف شخص بسيارته للعمل بالمشروع لحين توفير رأس مال لشراء سيارة ثانية للمشروع.

منتجات تجارة المنظفات بالجملة :-

توجد أنواع عديدة من المنظفات، فهناك منظفات الملابس و منظفات الارضيات ومنظفات الأواني ومنظفات الافران والبوتاجازات ومنظفات الأسطح الزجاجية والخشبية منظفات الحمام وهناك معطرات الجو كما توجد الفوط الصحية وورق التواليت وغيرها من المنتجات التي تندرج تحت مسمى المنظفات ويكثر الطلب عليها، الجدير بالذكر أنه توجد العديد من الماركات في السوق والتي تختلف من حيث الجودة والسعر، فهناك ماركات مثل “برسيل، تايد، اوكسي، كلوركس، فلاش، مستر ماسلز، فريدة، دواني، كلين، بريل، فانيش، اومو، جنرال … الخ) بالاضافة الى منتجات شعبية تُصنع لدى مصانع غير مشهورة ولكنها مقبولة، ويمكن التعامل في جميع تلك المنتجات لوجود طلب كبير عليها.

كيفية الحصول على البضائع :-

يتم التواصل مع الشركات الكبرى من خلال الأرقام المتوفرة على الانترنت للحصول على كميات الجملة، والمصانع الشعبية يتم التواصل معها بشكل مباشر عن طريق الارقام الموضحة على العبوات الخاصة بها للحصول على الكميات المرغوبة، لتصلك في النهاية سيارات محملة بكل ما تحتاجه من كميات.

كيفية تجارة المنظفات بالجملة وتحقيق ربح كبير :-

من المفترض أن تعرف أسعار التنازل أو البيع للمحلات لتقارن سعر الشراء “السعر الذي تشتري به من شركات المنظفات” بسعر البيع “السعر الذي تبيع به للمحلات” لتحصل على فارق السعر في كل عبوة او كرتونه، ومن ثم تقوم بحساب عدد العبوات المستهدف بيعها لتخصم تكاليف النقل والعمالة والإيجارات وغيرها، فإن وجدت أن صافي الربح الناتج بعد تلك الخصومات مرضيًا لك فيمكنك البدء على الفور في تجارة المنظفات بالجملة وذلك من خلال توكيل مهام التسويق والتوزيع على محلات المنظفات والورقيات ومحلات البقالة والسوبر ماركت في المدينة والقرى المجاورة لها لمندوب تسويق يعمل على السيارة الخاصة بالمشروع. كما يمكن الترويج عبر الإنترنت لتحصل على عملاء يرغبون في تجهيز مشاريعهم الخاصة بالبضائع.

1 تعليق

  1. اللهم صلِّ وسلِّم وبارك على سيِّدناﷺ💜ونبيِّناﷺ💜 وحبيبنا ﷺ💜 وقائدنا ﷺ💜 وشفيعناﷺ💜 وقرة عيونناﷺ💜 رسول اللهﷺ 💜محمَّدﷺ💜 النَّبيِّ ﷺ💜 الأمِّيِّ ﷺ الطَّيِّب ﷺ💜 الطَّاهرﷺ 💜الزَّكيِّ ﷺ وعلى آله ﷺ وصحبهﷺ 💜اجمعينﷺ. 💜عدد خلقكﷺ💜 ورضانفسكﷺ💜 وزنة عرشكﷺ💜 ومداد كلماتكﷺ 💜كلما ذكرك الذَّاكرونﷺ💜 وغفل عن ذكرك الغافلون ﷺ💜

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا