مشروع تجارة المكملات الغذائية على الانترنت

زاد انتشار البرامج التوعوية والصحية على العديد من القنوات الفضائية التي يراها الناس بشكل يومي كذلك زادات الحملات الداعية الى العيش بأسلوب صحي علي صفحات التواصل الاجتماعي المختلفة والجيد في الامر ان هذة البرامج والحملات اثرت بشكل ايجابي جداً في عدد كبير من الشباب والفتيات وحتى الرجال والنساء وهذا التأثير ادى الى انخفاض معدلات تناول الاغذية الغير صحية وفي نفس الوقت ادي الى زيادة اعداد الممارسين للرياضات المختلفة ومنها الجري وكمال الاجسام واللياقة البدنية وغيرهم من الرياضات، هذا ولكي يتمكن هؤلاء الرياضيين من متابعة برامجهم وانشطتهم الرياضية بإقتدار فإنهم يحتاجون الى تناول الاغذية المناسبة لهم بالاضافة الى تناول بعض المكملات الغذائية المصنوعة من مواد غذائية طبيعية وليس لها اعراض جانبية وبالطبع يتم تناولها بعد استشارة المدرب او الطبيب وهذا ما يؤكد جودتها وسلامتها.

المكملات الغذائية

فكرة المشروع:

يواجة الكثير من الرياضيين صعوبة في الحصول على المكملات الغذائية وذلك لارتفاع اسعارها في الصيدليات والمحلات المتخصصة وعلى ذلك يمكنك بيعها على الانترنت بأسعار ارخص بكثير وتحقق نفس نسب الربح التى تحققها الصيدليات والمتاجر وذلك لانك غير مطالب بدفع ايجارات او عمالة وغير مطالب بدفع ضرائب او مصاريف ادارية واهلاكات وغيرهم من المصاريف.

كيفية شراء المكملات الغذائية:

يقوم الكثير من التجار والافراد العاديين بإستيراد منتجات عالية الجودة من الولايات المتحدة الامريكية بأسعار ليست بالمرتفعة وذلك بغرض بيعها للمستهلكين النهائيين بكميات قليلة وبأسعار مرتفعة او بيعها للمتاجر والصيدليات بكميات كبيرة وبأسعار اعلى قليلاً من اسعار شرائها من الخارج وذلك لكى تتمكن المتاجر والصيدليات من البيع بأسعار اعلى للمستهلكين النهائيين، وبناء على ما سبق يمكنك البحث عن هؤلاء التجار في بلدك وذلك عبر البحث على الانترنت او بسؤال التجار والمهتمين بالمجال وبعد الوصوال اليهم يمكنك طلب كميات من المكملات الغذائية التى يكثر عليها الطلب في بلدك ويراعي ان تكون هذة الكميات صغيرة في البداية وبالطبع تطلبها بنفس الاسعار التى تورد بها الى الصيدليات والمتاجر.

تخزيين المنتجات:

قبل ان تطلب المنتجات يجب ان يكون لديك مكان لتخزينها بة وبما ان الكميات المطلوبة ستكون قليلة فيمكنك تخزينها في احدي الغرف المتواجدة في منزلك ويراعي توفير الجو “الطقس” المناسب الذي يساعد على احتفاظ هذة المنتجات بجودتها وضمان عدم فسادها.

بيع المكملات الغذائية الكترونياً:

– يمكنك تأسيس صفحات خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي ويجب ان توضح نوعية تجارتك في اسماء هذة الصفحات وبعد ذلك يمكنك تصوير المنتجات وعرض الصور والمواصفات وبلد المنشأ والاسعار على هذة الصفحات.

– يمكنك الاشتراك على المتاجر الالكترونية العربية التى يزورها عدد كبير من الناس يومياً وعرض منتجاتك عليها.

– يمكنك تأسيس موقع الكترونى مجاني او مدفوع ويمكنك عرض منتجاتك علية ايضاً.

– يمكنك تفعيل نظام البيع بالعمولة وهذا يعنى انة اذا تمكن احد من جذب عملاء لك فسيحصل على عمولة مقابل ذلك.

– يمكنك عمل ايفينت على الفيسبوك وتدعو فية الرياضيين وتوضح لهم اهمية وفوائد المنتجات وتعرض عليهم كيفية شرائها.

– يمكنك المشاركة في المعارض التجارية التى تستهدف الرياضيين بأنواعهم.

توصيل المنتجات الى المشترين:

اذا كان المشتري قريب منك فيمكنك الاتفاق معة على موعد محدد ومكان محدد وتتقابل معة وتعطية سلعتة وتحصل على المال وفي حالة كان المشتري بعيد عنك فيمكنك الاتفاق مع شركة شحن داخلى ويشترط ان تكون من الشركات ذات الاسعار الرخيصة  لخفض التكاليف، هذا وستقوم هذة الشركة بتسليم المنتج الى العميل وتستلم منة المال وتعطية لك.

التطور بالمشروع:

توجد اوجة كثيرة للتطور بالمشروع وبالطبع جميعها يهدف الى زيادة الارباح، ومن امثلتها ما يلي.

– استيراد الكميات التى ترغبها من الولايات المتحدة بنفسك وبالتالى تتخلى عن التاجر الوسيط وهذا يعنى ان التكاليف ستكون اقل بالاضافة الى ذلك يمكنك الاستفادة من العروض التى تقدمها الشركات للمتعاملين معها.

– يمكنك تكثيف الحملات التسويقية بالتالى تضمن زيادة المبيعات والارباح.

– يمكنك تعيين مندوبين للتسويق وبدورهم يسوقون الى مراكز اللياقة “الجيم” والرياضيين ويحققون مبيعات وارباح جيدة.

– يمكنك افتتاح متجر خاص بك لبيع المكملات الغذائية كما يمكنك الاستمرار في البيع عبر الانترنت ايضاً وبهذا تضمن خدمة اعداد كبيرة جداً في العملاء.

6 تعليقات

  1. نعيم يحيى في

    عجبني جدا جدا بس سؤالي هو عن كيفية الاستيراد من امريكا بسعر المصنع وتكاليف الشحن

    • كيفية الاستيراد بسعر المصنع هتتطلب منك التواصل مع المصانع والشركات وتشوف عروضهم واسعارهم وبناء عليها تقرر. بالنسبة للشحن فممكن تتواصل مع شركات الشحن وتعرف عن طريقهم الكمية اللى هترغب في استيرادها هتدفع عليها كام

  2. كيف يتم الاستيراد المكملات بكميه كبيره هل مسموح دخولها من قبل الجمارك او هل فيه شروط ؟

  3. ماجد مرقس في

    لا طبعا فيه مشكله لازم تتسجل فى المعهد القومى للتغذيه انا متخصص فى كده

اضف تعليق