تجارة الحيوانات الاليفة “تجارة مربحة ومصدر دخل مستمر”

2
935

الحيوانات الاليفة أصبحت أكثر انتشارًا من الماضي، فكثير من الناس يقتنون القطط والجراء الصغيرة والسلاحف والهامستر والقرود الصغيرة بالإضافة إلى الطيور الاليفة مثل الببغاوات والكناري وكذلك اسماك الزينة، وفي الوقع تجارة تلك الحيوانات والطيور أصبحت رائجة بشكل كبير لدرجة ظهور العديد من المحلات والمتاجر التي تبيعها او تُقدم منتجات وخدمات متعلقة بها مثل متاجر الاغذية و الاعلاف والعيادات البيطرية الخاصة وخدمات التنظيف والرعاية بل وهناك أشخاص يقدمون خدمات تزاوج تلك الحيوانات. وعلى الرغم من ان فكرة الاتجار بتلك الحيوانات بها بعض المخاطرة حيث أنها معرضة للمرض أو النفوق، إلا أنها مربحة للغاية، فالبعض يربحون من تلك التجارة بنسب كبيرة تصل إلى ٣٠٠٪ واكثر (يشترون أو ينتجون ويبيعون بعد فترات محددة بأسعار اعلى بكثير)، فإن كنت من هواة الحيوانات الاليفة فيمكنك الانخراط في تجارتها باعتبارها تجارة مربحة يمكن أن تجني من خلالها الكثير من المال بشكل مستمر. فيما يلي شرح مفصل لكيفية العمل والربح.

الحيوانات الاليفة
الحيوانات الاليفة .. تجارة مربحة ومصدر دخل ممتاز.

كيفية تقليل مخاطر تجارة الحيوانات الاليفة :-

اكثر ما يقلق بشأنه تجار ومربي الحيوانات الاليفة وغيرها هو ارتفاع نسب المخاطرة، حيث أن تلك الحيوانات معرضة للنفوق او المرض او الاصابة بالعدوى التي يمكن أن تنتقل لتصيب باقي الحيوانات ويحدث جراء ذلك ضرر كبير يصل اشُده إلى نفوق جميع الحيوانات.

ولكي تخفض نسبة المخاطرة عند الانخراط في تجارة الحيوانات الاليفة فإنه من الضروري أن تحرص على شراء حيوانات تُعرف بطول اعمارها ومناعتها القوية وقدرتها على تحمل الظروف المناخية المتنوعة، كما يجب شراء عدد قليل من الحيوانات في البداية وان تختار تلك الحيوانات بعناية وذلك من خلالها فحصها والتأكد من سلامتها وخلوها من أي أمراض، وبكل تأكيد يجب أن تحرص على تقديم التطعيمات والفيتامينات والاغذية والادوية ان أصابها أي مكروه، فأنت تشتري لتنمي لتبيع وتربح.

لا تمتلك خبرة تخشى المخاطرة وإن كانت قليلة؟ اليك، مشروع محل بيع مستلزمات حيوانات أليفة بدون مخاطرة وربح مميز.

موقع ومساحة المشروع :-

تحتاج الى محل في موقع متميز مثل شارع جانبي متفرع من شارع رئيسي كبير أو منطقة تجارية أو منطقة حيوية يكثُر فيها الناس وذلك ليكون متجرك ظاهرًا وواضحًا لأكبر عدد ممكن من أهالي المدينة.

أما عن المساحة فيُفضل أن لا تقل مساحة المحل على ٣٠ متر مربع بحيث تكون هناك امكانية للابعاد بين الحيوانات الاليفة المعروضة للبيع، وكذلك ينتج عن كبر المساحة حرية في الحركة وقدرة على استيعاب اعداد اكبر في المستقبل في حال الحاجة إلى ذلك.

تجهيزات المشروع :-

من الضروري وجود ارضيات من السيراميك ومصدر للمياه (يفضل تركيب حوض مياه) كما يجب وجود اضاءة جيدة بالمحل وان كانت هناك مساحة أمام المحل فيمكن عرض الحيوانات بها ولكن بشرط تركيب مظلة لعدم تعريضها لمياه الامطار او لأشعة الشمس المباشرة لوقت طويل.

أما بالنسبة للأدوات اللازمة للمشروع فكل ما تحتاج إليه يتمثل في أقفاص معدنية “بطاريات” و علافات وسقايات بالاضافة الى حوض سمك او اكثر اذا كنت تنوي بيع اسماك الزينة، وأنواع مختلفة من الأعلاف وتهوية جيدة، وبالطبع مكتب صغير وعدة كراسي.

من اين تحصل على الحيوانات الاليفة :-

توجد مصادر عديدة يمكن أن تحصل من خلالها على الحيوانات الاليفة بالكميات والأنواع المرغوبة، ولعل أهم تلك المصادر هي المربين في المنازل، حيث تتكاثر الحيوانات لديهم ولا تكون لديهم طاقة أو قدرة على تربية كميات كبيرة منها ويفضلون بيعها حتى ولو كان ذلك بسعر اقل من السعر المفترض، كذلك يمكن الحصول عليها من خلال المزارع، وبالطبع يمكن الحصول عليها من خلال العروض عبر الإنترنت، فكثيرًا من الأشخاص لديهم حيوانات ويعرضونها على المواقع الاعلانية المجانية، وايضًا يمكنك الحصول عليها من خلال لصق ورقة أو وضع ستاند توضح من خلاله ان المحل يشتري الحيوانات الاليفة من الأنواع الناقصة أو المرغوبة.

ترغب في تجارة مربحة حاليًا في مجال آخر؟ اليك، مشروع محل خردوات بالجملة والتجزئة.

التسويق والمبيعات :-

من خلال اختيار موقع متميز يمكن أن تكتسب شهرة كبيرة في محيط المشروع وبالتالي تبيع للمتواجدين في هذا الموقع ومن يعرفون عنه، ولكن التسويق الجيد يساعدك على اخبار المزيد من العملاء بالمشروع ومنتجاته وبالتالي يأتون لك من مناطق اخرى بل ربما من مدن أخرى للشراء، ولكي تسوق مشروعك لتشهره وتزيد من مبيعاته، فعليك بالتواجد الالكتروني وكذلك عليك بطباعة وتوزيع الدعاية وكروت المحل وبالطبع لا تنسى وضع لافتة واضحة موضح عليها ان المشروع مختص في تجارة الحيوانات الاليفة .

2 تعليقات

  1. السلام عليكم
    يتبادر الى ذهن الكثيرين ممن يتابعون خدماتكم القيمة عبر هذا الموقع ترى من بدأوا مشاريعهم ونجحوا فمن المفيد جدا لنا جميعا أن تتفضلوا باطلاعنا عن تجارب ناجحة تحفزنا وتهمس لنا وأنتم أتى دوركم فلا تترددوا
    يا حبذا لو نطلع على ما يشجع كل صاحب فكرة متحمس لها منذ سنين ويا حبذا لو تضيفوا الى شهادات الناجحين صورهم خاصة وتفاصيل عن هوياتهم تأكيدا لما تكتبون وطمأنة كاملة لنفوسنا
    هذا طلب مهم جدا جدا جدا مني وأكيد من غيري أيضا
    رجاء التفضل بالرد قريبا لاهمية الطلب
    تقبلوا احترامي وتقديري

  2. السلام عليك ورحمة الله وبركاته. مساء الخير للجميع انا حاب اعمل مشروع تاجير دبابات بحريه انا براس المال واحتاج شريك بالخبره فى هذا المجال …..تحياتى للجميع

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا