مشروع تجارة الادوات المنزلية البلاستيكية

تعتمد السيدات وربات البيوت بشكل كبير على العديد من الادوات المنزلية المصنوعة من البلاستيك، ومن امثلتها (جرادل المسح، المساحات، المكانس، سلال الغسيل، بلاستيكات الحمام، بلاستيكات المطبخ، عبوات تخزين المنتجات، الكراسي الصغيرة، … الخ)، هذا ويوجد اكثر من سبب وراء اعتماد السيدات وربات البيوت على الادوات المنزلية المصنوعة من البلاستيك على الرغم من توافر منتجات اخري تؤدي نفس الاغراض ولكنها مصنوعة من مواد اخري، ومن هذة الاسباب (رخص الاسعار، سهولة التنظيف، خفة الوزن وسهولة نقلها من مكان لأخر، تعيش لفترات طويلة وفي حال تلفها يمكن شراء اخري جديدة بأسعار فيي المتناول) ومما سبق نستنتج ان هناك طلب كبير على الادوات المنزلية البلاستيكية وبالطبع تعد عملية المتاجرة بها من العمليات المربحة والناجحة اذا تمت بالشكل الصحيح وفي المكان المناسب وهذا ما سنعمل على توضيحة خلال هذا الموضوع.

الادوات المنزلية

الموقع الانسب للمشروع:

في الحقيقة يوجد اكثر من موقع مناسب لهذا المشروع، فمن الممكن اختيار محل صغير بداخل او بجوار احد الاسواق التى يزورها عدد كبير من السيدات وربات البيوت بشكل يومي، كذلك يمكنك اختيار محل صغير في احدى المناطق السكنية ذات المستوي المعيشي المتوسط او الاقل من المتوسط من اجل عرض منتجاتك بة، كذلك يمكنك استئجار محل في احدى المدن الجديدة التى يسكن بها عدد كبير من السكان وفي نفس الوقت لا توجد بها محل متخصص في بيع نفي المنتجات.

التجهيزات اللازمة للمحل:

لن يحتاج المحل الي الكثير من التجهيزات حيث يمكن الاكتفاء بمجموعة من الارفف الخشبية لعرض المنتجات عليها بالاضافة الى مكتب صغير لحفظ الاموال بة وكرسي لجلوس البائع علية بالاضافة الى ذلك يجب تركيب وحدات اضاءة عادية لتنير المكان، هذا وان توافرت لديك بعض الاموال فيمكنك عمل بعض الديكورات البسيطة التى تحسن من الشكل العام للمحل.

شراء الادوات المنزلية البلاستيكية:

في الغالب تورد مصانع الادوات المنزلية الكبيرة منتجاتها الى التجار والمحلات التى تشتري بكميات ضخمة لذلك تعد فكرة التعامل مع مصنع كبيرة بطريقة مباشرة فكرة غير مطروحة على الاقل في بداية النشاط وذلك لانك ستبدء بكميات بسيطة، لذلك يمكنك البحث عن تاجر جملة يتعامل مع مصنع معروف او مستورد يستورد منتجات مناسبة والتعامل معة او يمكنك عمل بحث عن مصانع انتاج الادوات المنزلية البلاستيكية الصغيرة التى تسمح بتوريد كميات صغيرة ومن ثم معاينة منتجاتهم ومعرفة اسعارهم واختيار المصنع الافضل من بينهم والتعامل معة.

العمالة اللازمة للمشروع:

يحتاج المشروع الى موظف واحد فقط للعمل في المبيعات ومباشرة المحل والمتابعة مع المورد وبالطبع يفضل ان يكون صاحب المشروع هو نفسة هذا الموظف لأنة سيكون اكثر حرصاً على مالة من غير وسينفذ كافة الاعمال والمهام اللازمة بجدارة ودون تقصير، وبالنسبة لساعات العمل فهي تبدء من الصباح مع بداية نزول السيدات وربات البيوت الى شراء مستلزماتهم واحتياجات منازلهم وتنتهي في المساء ويمكن اغلاق المحل والحصول على استراحة في فترات الظهيرة والفترات التى تقل في عمليات البيع والشراء.

طرق لزيادة المبيعات والارباح:

– يجب ان تكون المنتجات ذات جودة مناسبة للعملاء المستهدفين (سيدات المنطقة) كما يجب ان تكون الاسعار مناسبة، بمعنى ان تكون اقل او مساوية لاسعار السوق.

– يجب اختيار محل في موقع مناسب كما اوضحنا في الجزئية الخاصة بالموقع الانسب وذلك لتضمن توافد الزبائن وتحقيق معدلات جيدة من المبيعات والارباح.

– يجب ان تتعامل مع الزبائن بأسلوب راقي وبخلق حسن حتى وان كان عليك ضغط كبير وذلك لكي لا تخسرهم لصالح المنافسين.

– كن على يقين بأن الزبون الراضي سيصبح زبون دائم والزبون الغير راضي لن يآتى اليك مرة آخري والاكثر من ذلك انة سيقنع اصدقائة ومعارفة بعدم التعامل معك.

– يمكنك عمل بعض العروض في الفترات التى ترغب في تنشيط المبيعات بها، فمثلا يمكنك تعليق لافتةة بخصم 20% على كافة المنتجات لفترة محدودة، او يمكنك عمل هدايا للزبائن الذين يشترون اكثر من قطعتين، او غيرهم من العروض التى تراها مناسبة لك ولا تعود عليك بالخسائر.

11 تعليق

    • Hany A.Almonem في

      السلام عليكم ورحمة الله
      لابد لدراسة الجدوى لكى تكون ناجحة ومقاربة للواقع بنسبة 85 %
      ان تلم بجميع جوانب المشروع مثل
      حجم المطعم ( المساحة / الديكور )
      المبلغ المستثمر
      مكان المطعم وهل هو بقرب اماكن مزدحمة
      العمالة مدربة ام لا
      تفرغ الادارة ( من اهم اسباب نجاح اوفشل المشروع لا قدر الله )
      وامور اخرى لا يسعنى الوقت لذكرها الان
      اسف على الاطاله

  1. لخضر في

    جميل جدا وحفظكم الله لمثل هكذا افكار والله روعة فموفقين يا اخوتي في الله مشكورين مع كامل تمنياتي لكم بالرقي ودمتم لنا ناصحين دوما شكرا والف شكر

  2. احمد الغلبان في

    ممكن عناوين مصانع بلاستك منزلى تسمح بتوريج كميات صغيرة كبداية لمشروعى واكون شاكر افضلكم

  3. محمد سعد يوسف في

    شكرا على المجهود بس مش عارف ابتدى ازاى المبلغ اللى معايا صغير

  4. ابو سلمان في

    الله يعطيكم العافيه
    بس لوتوظح لنا كم تقريباً راس المال لبداية المشروع

  5. عصام في

    السلام عليكم ممكن اعرف افضل انواع مصانع الادوات المنزليه والبلاستك من واقع خبرتك اشكركم

اضف تعليق