مشروع تجارة ادوات المطبخ الرخيصة

اذا كنت من المنتمين للطبقة المتوسطة التي ينحدر منها اغلب السكان فيمكنك الذهاب حالاً الي “النيش” وستجد بة مجموعة من ادوات المطبخ ذات الاسعار المرتفعة وان استرجعت الاحداث وعدت بذاكرتك الي الماضي القريب فستجد ان هذة الادوات والاطقم لا يتم استخدامها الا في المناسبات والعزائم فقط. وان ذهبت الي المطبخ فستجد مجموعة من ادوات المطبخ الرخيصة وهي التي يتم استخدامها في تقديم وصناعة الطعام بشكل يومي. ما رئيتة لا يحدث فقط في منزلك بل يحدث في اغلب المنازل التي يسكنها الاشخاص الذين ينتمون الي الطبقة المتوسطة والسبب في ذلك هو ان السيدات تخشي علي ادوات المطبخ المرتفعة السعر من التكسر او التهالك وهذا ما يدعوهن حفظها والتوجة الي شراء منتجات ذات اسعار رخيصة بحيث اذا ما تهالكت او انكسرت فيمكن شراء منتجات غيرها بسهولة ودون ان يشعروا بأنهن تحملن تكاليف كبيرة.

ادوات المطبخ

فكرة المشروع:

من المقدمة السابقة نستنتج ان نساء الطبقة المتوسطة يقبلن علي شراء ادوات المطبخ ذات الاسعار الرخيصة وعلي ذلك يمكننا القول بأن فكرة الاتجار بها وبيعها لهن تعد من الافكار المتميزة والمناسبة لكل من يرغب في بدء مشروع جديد ومربح. وفيما يلي (بإذن الله تعالي) سأعمل علي توضيح تفاصيل ومتطلبات هذا المشروع.

موقع ومساحة المشروع:

يعد خيار بيع ادوات المطبخ الرخيصة في الاسواق العامة او الشعبية خيار امثل وافضل لكل شخص لا يمتلك الا القليل من المال، فالعملاء بالفعل متواجدين في الاسواق وبالتالي لن تكون هناك حاجة للتسويق او الاعلان، كذلك لن تكون هناك ضرورة الي استئجار محل حيث يمكن اختيار مكان فارغ وعرض المنتجات فية وبناء علي ذلك لن يضطر صاحب المشروع الي تحمل اي تكاليف سوي تكاليف البضاعة (المنتجات).

هذا وان لم يكن خيار البيع في الاسواق من الخيارات المناسبة لك فيمكنك استئجار محل في منطقة شعبية مكتظة بالسكان ومن ثم يمكنك تجهيزية بأبسط التجهيزات وعرض منتجاتك بة ولكن في هذة الحالة ستتحمل بعض التكاليف مثل الايجار والكهرباء بالاضافة الي تكاليف شراء البضائع ولكن في المجمل يبقي المشروع مربح.

شراء ادوات المطبخ بالجملة:

في البداية يمكننا تحديد ادوات المطبخ التي يمكن بيعها وبعد ذلك يمكننا توضيح كيفية شرائها بسعر الجملة، فالمنتجات ستكون (الصحون المصنوعة من البلاستيك والاستانلس ستيل والالومنيوم، الملاعق والشوك والسكاكين بأحجامها المختلفة،الشفاشق، العبوات البلاستيكية التي تستخدم في حفظ الطعام، الكنكة والبراد، الحلل او الاواني المصنوعة من الالومنيوم، الاكواب الزجاجية، الصواني، حوامل الملاعق والسكاكين، بعض الاكسسوارات الرخيصة والمهمة).

وبالحديث عن كيفية شراء هذة المنتجات بسعر الجملة فيمكنني القول بأن هناك اكثر من طريق لفعل هذا، ومن بين هذة الطرق ما يلي،،

  • في المناطق التجارية الشهيرة توجد محلات كبيرة لبيع ادوات المطبخ الرخيصة وهذة المحلات تبيع بنظام التجزئة او القطاعي للافراد وتبيع بنظام الجملة لأصحاب المحلات الصغيرة والبائعين في الاسواق. يمكنك بكل تأكيد تحديد المناطق التجارية التي تباع فيها المنتجات الشعبية والرخيصة وزيارتها لمعاينة المنتجات والتعرف علي الاسعار والتجار وبكل تأكيد يمكنك الشراء من التاجر الذي يعرض عليك افضل سعر.
  • يوجد تجار يتعاملون فقط في منتجات الالومنيوم واخرين يتعاملون في المنتجات المصنوعة في الزجاج وكذلك يوجد تجار يتعاملون في المنتجات المصنوعة من الاستانلس ستيل. هؤلاء التجار غير مناسبين لك لأنهم يبيعون بكميات كبيرة للمحلات وان بكل تأكيد تحتاج كميات قليلة، لهذا السبب تواجد التجار الذين يتعاملون في كافة المنتجات وبكل تأكيد يمكنهم تزويدك بالكميات التي تحتاجها من كافة الانواع، وللوصول اليهم يمكنك البحث في الانترنت وستجد بعض الاعلانات والعروض او يمكنك التوجة الي الغرفة التجارية المتواجدة في مدينتك والسؤال هناك عن هؤلاء التجار.
  • يمكنك سؤال احد البائعين عن المصدر الذي يشتري منة بضاعتة ومن المرجح ان تقابل بعض البائعين الغير ودودين وان حدث ذلك فلا تبتأس بل حاول ان تتحدث مع بائعين اخرين وبكل تأكيد ستجد من بينهم اشخاص ودودين ومنهم من سيدلك علي عناوين بعض التجار بل وستجد من بينهم من يعرض عليك المساعدة دون اي مقابل.

كيفية العمل في المشروع:

في الصباح الباكر وقبل ان يبدء الناس في النزول الي الاسواق لشراء مستلزمات المنزل يجب ان تحمل بضاعتك علي عربة او سيارة وتذهب الي السوق وتقوم بوضع مفرش او قطعة كبيرة من القماش في المكان الذي وقع علية اختيارك ومن ثم تقوم برص البضائع بشكل مناسب بحيث تكون جميع المنتجات ظاهرة للمشترين وبعد فترة قصيرة من الوقت ستجد ان الزبائن بدأوا في التوافد الي السوق ومع الوقت ستزيد الاعداد ويكتظ السوق بالعملاء وبعد فترة ستجد ان الاعداد بدأت تقل حتي تنعدم حركة الشراء في حوالي الساعة الخامسة.

من الطبيعي ان تكون قد بعت مجموعة لا بأس بها من ادوات المطبخ وحققت ارباح جيدة، فاليوم طويل والعملاء كثر والسلع التي تبيعها مطلوبة وضرورية. هذا وبعدما تنعدم حركة الشراء يمكنك تجميع المنتجات المتبقية بحرص حتي لا تنكسر او تتلف ومن ثم يمكنك تحميلها علي العربة والعودة بها الي منزلك وان كان هناك مكان آمن في السوق فيمكنك حفظها بة حتي تعود في اليوم التالي وتباشر عملك التجاري.

التطور بتجارة ادوات المطبخ الرخيصة:

التطور بتجارة ادوات المطبخ الرخيصة لا يعني استبدالها بأخري اعلي جودة وسعراً وانما يعني شراء كميات اكبر ومحاولة بيعها في مناطق متفرقة وذلك لخدمة عملاء اكثر وبالتالي تتضاعف الارباح، فمن الممكن ان تكلف احد الاشخاص القريبين منك ببيع بعض من ادوات المطبخ الرخيصة في احد الاسواق الاخري وفي المقابل تعطية راتب جيد او يمكنك افتتاح محل في منطقة جيدة وتوظف بة زوجتك او ابنتك لأن 99% من المشترين سيكن من النساء. وبهذا تكون قد طورت من تجارتك وزدت من ارباحك وبكل تأكيد يجب ان تعمل علي تطوير تجارتك (تجارة ادوات المطبخ الرخيصة) بشكل مستمر.

تعليق واحد

اضف تعليق