مشروع تجارة وتوريد ادوات السلامة و الامن الصناعي بأرباح كبيرة

0
626

ادوات السلامة المهنية و الامن الصناعي ليست خيارًا بالنسبة لجميع المصانع وشركات الإنتاج والعديد الشركات الخدمية والتجارية ، بل قرارًا واجبارًا ، وهي كذلك بالنسبة للعاملين بشكل حر في الصناعات والمهن الفنية والحرفية ، فالعاملون بدونها من هيئات أو أفراد هم مخالفون لقانون العمل وتُفرض عليهم عقوبات بمجرد اكتشاف هيئات التفتيش للمخالفات ، لذلك يلتزم بها الأغلبية. وهذا ما يعني وجود طلب ضخم عليها، فهناك آلاف من المصانع والشركات التي يعمل لديها اجمالًا الملايين من العمال، وعليه، فإن فكرة تجارة وتوريد ادوات السلامة المهنية لتحقيق الامن الصناعي للعمال قد ينتج عنها أرباح ضخمة . فيما يلي توضيح لمتطلبات المشروع وكيفية تنفيذه بالشكل الذي يضمن النجاح وتحقيق اقصى معدلات الربح.

ادوات السلامة و الامن الصناعي
امثلة على بعض ادوات السلامة و الامن الصناعي التي يمكن بيعها بالمشروع.

ادوات السلامة و الامن الصناعي الممكن بيعها :-

هناك العديد من المنتجات التي تندرج تحت مسمى ادوات السلامة و الامن الصناعي ، وتلك المنتجات هي التي يتم الاتجار بها، وهي ،،

  • السترات والبدلات الواقية الثقلية والخفيفة التي تناسب كافة الأعمال ومن ضمنها الأعمال الخطرة.
  • القفازات ذات المواصفات المختلفة لتناسب أنواع العمل المختلفة.
  • نظارات الحماية وسدادات الأذن المطابقة للمواصفات.
  • أحذية العمل.
  • خوذ الحماية.
  • أقنعة الوجه ذات المواصفات المختلفة.
  • أحزمة الأمان لحماية العاملين في مناطق مرتفعة.
  • طفايات الحريق.
  • الأشرطة التحذيرية وحواجز الطرق.
  • صناديق الاسعافات الاولية.
  • منتجات أخرى إذا ظهرت حاجة إليها أو تم طلبها من قبل عدد من العملاء.

موقع ومساحة المشروع :-

الفكرة المقترحة هي أن يكون المشروع في شكل شركة صغيرة بها عينات من ادوات السلامة و الامن الصناعي مع وجود مخزن يضم كميات مناسبة من البضائع ، ومن خلال الشركة يمكن البيع بالتجزئة والبيع بالجملة والتوريد للمصانع والشركات وغيرها.

ولذلك، فأنت بحاجة الى متجر في موقع تجاري متميز بمساحة ٥٠ متر مربع في المتوسط، ليتم عرض العينات من البضائع واستقبال العملاء وعقد الاتفاقيات، وكذلك تحتاج لمخزن قريب بمساحة لا تقل عن ١٠٠ متر مربع لتخزين البضائع بداخله .

على الجانب. الحشرات تؤرق الكثيرين في جميع الدول، ومن هنا تكمن اهمية شركات ابادة ومكافحة الحشرات والتي تقدم خدماتها بأسعار مرتفعة وتحقق أرباح كبيرة. اليك، مشروع شركة مكافحة حشرات بالتفصيل.

تجهيزات متجر ومخزن ادوات السلامة و الامن الصناعي :-

بالنسبة للمقر التجاري للشركة فيتم تجهيزه بشكل فريد بحيث يكون أشبه بالمقرات التجارية الخاصة بالعلامات التجارية الشهيرة، فيكون هناك ديكورات و اضاءة والوان راقية بخلاف ستاندات و حوامل و رفوف موضوعة بشكل متميز وعليها يتم عرض ادوات السلامة والامن الصناعي ، وبالطبع هناك حاجة لوجود مكيف هواء و مكتب و حاسوب و انترنت و فاترينة زجاجية على مدخل المتجر بداخلها باب زجاجي وبالطبع تحتاج إلى لافتة مصممة بشكل فريد ومتميز لتعليقها على واجهة الشركة وكاميرات مراقبة داخلية وخارجية.

أما بالنسبة للمخزن، فمن الضروري أن تكون ارضيته من السيراميك وإن كان رخيصًا، بالإضافة إلى اضاءة جيدة وباب حديدي كبير بمجموعة من الأقفال للتأمين الجيد، وكذلك يجب وضع كاميرات مراقبة بالداخل والخارج وفتحات التهوية يجب إغلاقها بأعمدة حديدية بمسافات متقاربة بحيث لا تسمح بمرور الأفراد وعليها يوضع اسلام ذات فتحات ضيقة لمنع دخول القوارض والحشرات، وبالطبع تحتاج الى قواعد خشبية لرص المنتجات عليها وربما تحتاج إلى رفوف معدنية في حال كثرة البضائع حيث تسمح بتخزين البضائع بشكل رأسي مما يعطي المزيد من المساحة.

كيفية شراء ادوات السلامة و الامن الصناعي بالجملة :-

ادوات السلامة و الامن الصناعي المستهدف بيعها هي من صُنع الصين، وذلك لأن الصين متميزة في إنتاج تلك المنتجات وتوردها للأسواق العالمية المختلفة بأسعار ممتازة تضمن للمستوردين ومن ورائهم تجار الجملة والتجزئة الكثير من الأرباح، وعليه ، فإنك مطالب مبدأيًا بالتعامل مع مستورد او شركة استيراد وتصدير مختصة باستيراد أدوات السلامة المهنية من الصين لتشتري منها المنتجات بصفتك تاجر جملة ، لتعيد بيعها لعملائك بما يضمن لك هامش ربح جيد.

ولكي تصل إلى عناوين واسماء شركات استيراد وتصدير متخصصة في استيراد ادوات السلامة المهنية فعليك باستخدام جوجل كمصدر أول وسريع للحصول على المعلومات ، كما يمكنك الاعتماد على مصادر أخرى مثل ادلة التجار والمستوردين والغرف التجارية والعلاقات الشخصية والبحث الميداني في مناطق الشركات والموانئ وغيرها، ومن ثم يمكنك الاتصال والتواصل مع تلك الشركات لتشتري من افضلها من حيث الاسعار والخامات.

العمالة المطلوبة للمشروع :-

يمكن الاعتماد على أربعة أفراد فقط بواقع موظفين اثنين في المتجر ليعملا في المبيعات ومن المهم ان تكون لديهما خبرات عملية مسبقة في مجال المبيعات بخلاف اللباقة والالتزام والفهم بطبيعة المنتجات وميزاتها بحيث يكونا سببًا في إتمام العديد من الطلبيات المربحة للشركة.

كذلك يمكن ان يعمل عاملين اثنين فقط بالمخزن ليكونا مسؤلين عن البضائع الداخلة والخارجة بالإضافة إلى ترتيب المخزن ونظافته.

على الجانب. شركات الشحن الداخلي لا تتطلب استثمارات كبيرة، بل يمكن تأسيسها كـ استثمار صغير تربح من خلاله الكثير من المال. اليك، مشروع شركة شحن داخلي صغيرة بأرباح كبيرة.

التسويق والمبيعات :-

يمكن اعتبار عنصر التسويق من أهم عناصر نجاح المشروع ، وبلا شك ، الاخفاق في التسويق يعني فشل المشروع وخسارته. ولكي تسوّق لمشروعك الجديد بنجاح لتضمن الحصول على أعداد كبيرة من العملاء لتبيع لهم منتجات ادوات السلامة و الامن الصناعي ، فأنت مطالب بتوجيه الدعاية والحملات الاعلانية والترويجية إلى العملاء المستهدفين للمشروع “راجع مقدمة المقال”. ومن أمثلة الأساليب الترويجية التي يمكنك الاعتماد عليها (الحملات الاعلانية الالكترونية، زيارة العملاء المستهدفين، مراسلة العملاء المستهدفين بعروض الشركة، الظهور من خلال رعاية بعض الأحداث في المدينة، المشاركة في المعارض المقامة في بلدك، إتمام التعاقدات والتوريد الى العملاء في أوقات قياسية).

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا