مشروع تجارة اجهزة الشبكات المستعمله

2

العديد من الاشخاص الذين يقومون بعمل شبكات بغرض توصيل الانترنت الي الناس المتواجدين معهم في نفس الشارع او المنطقه يقومون بعد فتره بحل تلك الشبكات لاسباب مختلفه لن نخوض فيها. هؤلاء الاشخاص تكون لديهم العديد من اجهزة الشبكات مثل الروترات والسويتشات واسلاك التوصيل ذات الانواع المختلفه، الجدير بالذكر ان تلك الاجهزه والادوات غالباً ما تكون حديثه ولا يوجد بها اي اعطال او مشاكل تقنيه وعلي الرغم من ذلك يفكر اصحابها ببيعها لأنهم لم يعدوا بحاجه اليها، وبكل تآكيد تباع علي انها منتجات مستعمله بأسعار اقل بكثير من قيمتها، ايضاً يقوم العديد من الافراد العاديين ببيع اجهزة الشبكات الخاصه بهم لأنهم قاموا بشراء اخري احدث او لأنهم حصلوا علي الانترنت من مصادر اخري او لأسباب اخري. الجدير بالذكر ان الشركات او الاشخاص الذين يقومون بشراء اجهزة الشبكات المستعمله هذه يقومون بإعادة بيعها بسهوله وبأسعار اعلي من اسعار الشراء مما يضمن لهم الربح الجيد. هذه الفكره تعتبر واحدة من افكار المشاريع البسيطة التي يمكن كسب المال عن طريقها اذا ما تم تنفيذها علي الارض بشكل صحيح.

موقع مساحة المشروع:

كل ما تحتاج اليه هو محل صغير بمساحه لا تتعدي مساحة الغرفه العاديه، والمطلوب منك هو تجهيز هذا المحل بأرفف معدنية او زجاجيه من الداخل لعرض المنتجات عليها كما يفضل وضع فاترينه زجاجية بعرض المحل بحيث يتم استخدامها في عرض بعض المنتجات وايضاً يتم الاعتماد عليها في منع الافراد من الدخول الي المكان. هذا ويفضل ان يكون هذا المشروع في منطقه سكنيه مزدحمه او في منطقه يكثر فيها بيع اجهزة الشبكات سواء المستعمله او الجديده.

العماله اللازمه للمشروع:

لا يحتاج المشروع الي اي نوع من انواع العماله، فمؤسس المشروع يمكنه العمل علي شراء المنتجات بنفسه ويمكنه ان يقضي يومه في المحل الخاص به ليبيع ويربح، هذا وان كان مؤسس المشروع موظف او غير متفرغ فيمكنه توظيف شخص للعمل علي ان يتابعه ويشرف عليه بشكل مستمر مع ملاحظة ان الارباح ستقل اذا ما تم توظيف شخص للعمل.

كيفية شراء اجهزة الشبكات المستعمله:

يمكن تعليق ورقة مكتوبه بخط عريض علي الزجاج الخارجي للمحل او علي الواجهه توضح بها ان المحل يشتري اجهزة الشبكات المستعمله، كذلك يمكن التواصل مع الاشخاص الذين يتعاملون في مثل هذه المنتجات لمعرفة ما اذا كانت لديهم منتجات يرغبون في بيعها ام لا، ايضاً يمكن البحث علي مواقع الانترنت المختلفه مثل اولكس والوسيط والسوق المفتوح وغيرهم عن المنتجات التي تناسبك والتواصل مع اصحابها لشرائها منهم، هذا ويجب ان تختر اي سلعه والتأكد من انها تعمل بكفاءه قبل شرائها، كذلك يجب ان تتفاوض علي اسعار السلع لتحصل عليها بمبالغ تمضن لك الربح الجيد ولكن احذر ان تصل لدرجة بخث الناس بضائعهم.

كيفية بيع المنتجات:

يمكنك رص المنتجات علي الرفف وفي الفاترينه بشكل احترافي وحاول ان تضع لافته مضيئه علي واجهة المحل لتوضح بها نوع تجارتك وما يقدمه المحل للزبائن، ومع الوقت ستجد ان بعض الشباب يأتون الي المحل لاستفسار عن منتجات معينه وان كانت متوافره لديك بأسعار اقل بكثير من اسعار مثيلاتها الجديده وتعمل بكفاءه عاليه فإنهم سيشترون تلك المنتجات منك وبالتالي ستزدهر تجارتك وستربح المال، وحينها يمكنك العمل علي شراء منتجات اكثر من مصادر مختلفه ويمكنك العمل علي بيعها بالاعتماد علي مصادر اخري بجانب المحل مثل الانترنت والاعلانات المقروئه والالكترونيه والدعايه والاعلان وغيرها.

كيفية التطور بالمشروع:

بعد فتره من العمل في المشروع ستكون قد ربحت اموالاً جيده وايضاً ستكون قد كسبت خبرة لسوق وستصبح علي علم بأقل واكثر انواع اجهزة الشبكات المستعمله طلباً وحينها يمكنك افتتاح فرع اخر في منطقه اخري تتشابه مع نفس المنطقه المقام بها الفرع الرئيسي من حيث طبيعة العملاء ومستواهم المعيشي او يمكنك عمل توسعات بالمحل الاساسي ليتحول الي محل كبير.

تعليقان

  1. فارس في:

    سلامات مشروع مثل هذا فاشل

    بالله في احد يبيع زي هذه مستعمل

    هذه ما تفيد شيء

    • لا يا اخي، تجارة اجهزة الشبكات المستعمله مشهوره ومربحه، ربما تكون اكثر شهره في البلاد الفقيره نسبياً لآن الناس يفضلون المنتجات ذات الاسعار الاقل. المشاريع ليست بالضرورة ان تكون مناسبه لكافة الدول.

شارك وأضف تعليق