نصائح هامة تساعدك على تأسيس مشروعك بنجاح

تحدثنا في بعض المقالات السابقة عن اهمية متابعة رواد الاعمال الناجحين لمعرفة طرق تفكيرهم واستراتجياتهم المتبعة لتحقيق تلك النجاحات بالاضافة الى الاستفادة من النصائح الهامة التى يقدمونها بشكل مستمر على صفحاتهم الخاصة على الشبكات الاجتماعية المختلفة او في اللقاءات التليفزيونية او الصحفية والتى من شأنها مساعدتك على تأسيس شركتك او مشروعك الجديد بشكل مناسب وبأقل درجات من الاخطاء، هذا وسنعمل اليوم على تقديم بعض من النصائح الهامة التى قد تفيدك بشكل كبير جداً والتى قدمها لنا واحد من انجح واهم رواد الاعمال في العالم في الوقت الحالى وهو “ريد هوفمان” مؤسس شبكة “لينكد ان” الاجتماعية التى تبلغ قيمتها السوقية حوالى 28 مليار دولار امريكي ويعرفها بالطبع جميع العاملين في الشركات الخاصة والعاملين في مجال المال والاعمال بشكل عام.

نصائح هامة تساعدك على تأسيس مشروعك بنجاح

نصائح هوفمان لتأسيس مشروع ناجح:

– في البداية ركز “هوفمان” على انة لا توجد نماذج خارقة في العالم على الرغم من تواجد عمالقة كبار في عالم المال والاعمال مثل (ستيف جوبز، بيل جيتس، مارك زوكربيرغ، جيف بيزوس) لذلك كل ما عليك الايمان بقدراتك ومواهبك لكي تتمكن من النجاح.

– تحتاج ادارة ومتابعة المشاريع الصغيرة الى بعض المهارات والخبرات التى يمكن تعلمها واكتسابها مع الوقت ومع ذلك لن تبرع في كافة هذة الجوانب بمفرد لذا يمكنك الاعتماد بدء مشروعك بالمشاركة مع شخص او شخصين على قدرة عالية ومهارات متنوعة لتتمكنوا جميعاً من ادارة الشركة او المشروع الجديد بدرجة عالية من الكفأة وبالتالى يسهل تحقيق الاهداف التى تم التخطيط لها مسبقاً كما يمكن تخطي المشكلات والعقبات ببراعة وبسرعة، هذا وبالطبع يجب ان يتمتع الشركاء بثقة كبيرة في بعضهم حتى لا تحدث اى مشاكل بينهم وبالتالى يفشل المشروع.

– ينصحك “هوفمان” بإختيار موقع مثالى لمشروعك بحيث تكون قريب جداً من عملائك المستهدفين وكذلك من موردين السلع او مقدمين الخدمات الذين تتعامل معهم، وهذة النقطة تحديداً ركزنا عليها في اغلب المشاريع التى قمنا بعرضها عليكم من قبل لذلك يراعي وضعها في الاعتبار وعدم اهمالها.

– عليك ان تربط رؤيتك للاحداث بالبيانات المتاحة لديك وليس بناء على توقعات شخصية او اراء غير مدروسة وبالطبع اذا وضعت هذة النصيحة في اعتبارك فستتمكن من اتخاذ قرارات صحيحة ومنطقية تضمن لك المنافسة بشكل جيد وبالطبع تضمن لك البقاء في السوق والاستمرار في جنى الارباح.

– المثابرة صفة من الصفات الهامة التى يتمتع بها رواد الاعمال لذلك يجب عليك ان تكون مثابراً حتى تحقق هدفك، كذلك يجب ان تتمتع بالمرونة وهي تعنى تغيير الخطط والاستراتجيات المتبعة في تحقيق الاهداف بناء على الاوضاع التى تراها في السوق.

– اذا بدأت تشعر بالملل ناحية مشروعك او بدأت تشعر بأنك لن تنجح فكل ما عليك هو ان تشجع نفسك وتثابر حتى تحقق ما ترغبة، ولك ان تعرف بأن اغلب المشاريع والشركات الناجحة في وقتنا هذا كانت في يوم من الايام مجرد افكار ومر اصحابها بمثل هذة اللحظات العصيبة ولكنهم اصروا على النجاح حتى اصبحوا عمالقة كبار تضرب بهم الامثال.

– رجل الاعمال الناجح يتصف بحبة للمخاطرة ولكنة في الاساس يتصف بالذكاء وبالتالى يمكننا القول بأنة يخاطر بذكاء وبالطبع سيكون وضعة افضل من الاخرين الذين يخاطرون بعشوائية وبدون تخطيط، لذلك يجب عليك ان تري الفرص المتاحة وتقرر ما اذا كانت تستوجب المخاطرة ام لا واذا كانت تستوجب المخاطرة فلابد وان تخطط جيداً وتخاطر بذكاء.

ملحوظة هامة:

يجب ان تقرأ هذة النصائح اكثر من مرة حتى يتمكن عقلك من استيعابها كما ننصحك بقرأة المزيد والمزيد من النصائح التى يقدمها رواد الاعمال لتتمكن من تأسيس مشروعك بنجاح وبدون اى اخطاء.

اضف تعليق