افضل ٢٠ موقع لبيع الكتب الالكترونية عليها

اذا كنت واحدًا من مؤلفي الكتب الالكترونية وترغب في بيع كتبك عبر الانترنت بفاعلية لتجني اكبر قدر ممكن من الارباح فإننا سنساعدك علي ذلك وسنعرض عليك افضل ٢٠ موقع الكتروني لبيع الكتب الالكترونية عليها مع توضيح نبذه عن كل موقع وتكلفة الاشتراك به.

١- Instabuck:

هو متجر بيع الكتروني يمكنك من خلالة عرض الكتب الالكترونية وبيعها ومن اهم ما يميز هذا الموقع ان سحب الاموال يوجد لة طرق متعددة فيمكنك سحب الاموال من خلال PayPal و ClickBank و Payza.

التسجيل في الموقع 4.99$ شهرياً ونسبتك في الارباح 100%.

٢- Booktango:

يعطي هذا الموقع مزايا وخدمات مجانية تجذب بها العملاء فهم يعطون خدمة تصميم غلاف للكتاب مجاناً عبر محترفين في تصميم اغلفة الكتب وكذلك تسويقة مجانا عن طريق شركائهم من متاجر بيع الكتب الالكترونية مثل Barnes & Noble و Apple iBookstore و Kobo و Sony و Amazon و Google و Scribd.

التسجيل في الموقع مجاني ونسبتك من الارباح 100%.

٣- Payhip:

يقوم هذا الموقع بإستضافة كتابك وبيعة للزبائن عبر paypal ويأخذ عمولة تقدر ب5% من الارباح قبل كل عملية سحب تقوم بها, غير ان هذا الموقع يقوم ببيع كتبك في صفحة مستقلة, وايضاً ينوب عنك هذا الموقع في دفع الضرائب التي تفرضها عليك paypal عند تحويل الاموال.

التسجيل في الموقع مجاني ونسبتك من الارباح 95%.

٤- Lulu:

يعتبر هذا الموقع من اشهر مواقع بيع الكتب علي الانترنت حيث انة يحتوي علي شبكة كبيرة جداً من القراء ولدية مزايا لا توجد في مواقع اخري كثيرة في نفس المجال حيث انة يعطيك الخيار في وضع الكتاب بالسعر الذي تريد البيع بة وايضا امكانية نشر كتبك في مواقع شريكة لة مثل iBookstore و Barnes و Noble NOOK.

يوجد في الموقع دليل مجاني للمبتدئين لأنشاء الكتب الالكترونية.

التسجيل في الموقع مجاني ونسبتك من الارباح 90%.

٥- Kindle:

هو تابع لموقع Amazon الشهير ويعتبر هذا الموقع متجر كبير لبيع الكتب ولعلك سمعت عن قارئ eReader فهو ايضا تابع لنفس الشركة, واذا قمت بوضع كتابك الالكتروني علي هذا الموقع سوف يصل الي ملايين القراء لا محالة وسوف تنال الكثير من الشهرة وايضا سوف يعطي لك كندل مميزات كثيرة جداً عند النشر فية ولكن يجب عليك قراءة دليل النشر علي كندل.

التسجيل في الموقع مجاني ونسبتك من الارباح 35%-70%.

٦- Smashwords:

من اكثر مواقع بيع الكتب الالكترونية ارتباطاً بمواقع اخري واسعة المدي معني ذلك انك اذا قررت بنشر كتابك الالكتروني علي هذا الموقع فأنة تلقائيا سوف ينشر علي Apple iBookstore و   Barnes noble ومتجر كتب Sony و Kobo و متجر   The Dieselللكتب الالكترونية  و Taylor’s و Baker blio  وAxis360 وعند تسجيلك علي هذا الموقع سوف تحصل علي رقم ISBNs مجاني وايضا سوف تحول كتبك الي 9 صيغ مختلفة, اذا قررت النشر فية فيجب عليك قراءة دليل النشر اولاً.

التسجيل في الموقع مجاني ونسبتك من الارباح 60%-85%.

٧- Kobo:

يوفر عليك هذا الموقع الكثير من الجهد لأن كل ما عليك هو تحويل الكتاب الي ملف وورد فقط واعطائة لهم وهم سوف يقومون بتحويلة الي كتاب الكتروني, غير ان هذا الموقع يوجد في اكثر من 170 دولة حول العالم ويضم فية الملايين من القراء.

التسجيل في الموقع مجاني ونسبتك من الارباح 70%-80%.

٨- PubIt!:

يوجد في هذا الموقع الكثير من المزايا حيث انة يعيط الخيار في تحويل الكتاب الي صيغة تتناسب مع اجهزة قارء الكتب NOOK التابع لهذا الموقع, وهذا الموقع مدعوم من Barnes & Noble وبيع الكتب فية من اسهل المواقع التي يتم فيها بيع الكتب الالكترونية ولكن سوف تضطر في الاستغناء علي نسبة من الارباح لصالح الموقع.

التسجيل علي الموقع مجاني ونسبتك من الارباح 40%-65%.

٩- BookBaby:

يعتبر هذا الموقع من مواقع بيع الكتب الالكترونية المكلفة جداً لكن مقابل هذة التكلفة الكبيرة يدعموك في تصميم كتابك ليخرج ويباع للناس بأكثر احترافية حيث ان حزمة النشر الاساسية تصل الي 99$ والمتوسطة تصل الي 149$ والحزمة ذات خدمات الامتاز تصل الي 249$ ويقوم هذا الموقع بعرض كتبك في متاجر بيع الكتب الالكترونية مثل Apple iBookstore و Amazon و Barnes & Noble و Sony Reader Store و Kobo و غيرها.

التسجيل علي الموقع 99$-249$ ونسبتك من الارباح 100%.

١٠- MyeBook:

يمكنك من خلال هذا الموقع عمل حساب خاص بك يحمل اسمك وتقوم من خلالة بنشر الكتب التي تريد نشرها.

التسجيل علي الموقع مجاني ونسبتك من الارباح 90%.

١١- Blurb:

يحتوي علي الموقع علي عدة مزايا منها انشاء كتاب الكتروني علي الانترنت مباشرة, ايضا يمكنك تصميم كتاب الكتروني بحجم جهاز iPad وبعد ان تنتهي من كتابة الكتاب وتصميمة يمكنك نشرة من خلال الموقع.

التسجيل علي الموقع مجاني ونسبتك من الارباح 80%.

١٢- E-Junkie:

يحفظ لك هذا الموقع كل حقوق الملكية الخاصة بك ولمعرفة ان هذا الكتاب هو من تأليفك, ويقوم هذا الموقع بعرض الكتاب لبيعة بشكل بسيط في صيغة PDF ويتم انتشارة بين القراء.

التسجيل في الموقع 5$ شهرياً ونسبتك من الارباح  100%.

١٣- Scribd:

يقوم هذا الموقع بمساعدتك في ادارة وترويج اعمالك وبيع كتبك وهذا لا يفعلة الكثير من المواقع الاخري, وايضاً اذا اردت ان تبيع كتابك علي متجر Scribd فإنك سوف تضطر لعمل حساب بائع ولكن هذة الخدمة ليست متاحة الا في الولايات المتحدة و انجلترا وكندا واستراليا.

التسجيل في الموقع مجاني ونسبتك من الارباح 80%.

١٤- eBookMall (الخدمة مغلقة حالياً):

يتيح لك هذا الموقع قبول كتابك بصيغة PDF او ePub وهذا اذا كان جاهزاً للنشر ولكن لن يعطيك هذا الموقع حق الادارة الرقمية لكتبك.

التسجيل في الموقع مجاني ونسبتك من الارباح 50%.

١٥- eBookIt!:

سيقوم هذا الموقع بإعطائك خدمات كثيرة لكن بمقابل كبير الي حد ما, حيث ان هذا الموقع يقوم بتحويل كتابك الالكتروني من ملفات Word الي صيغ مختلفة تتناسب مع اي قارئ الكتروني, ويقوم ايضاً بنشر كتابك في مواقع بيع الكتب الالكترونية مثل Amazon و Apple و Barnes & Noble و Google و Sony وIngram و Kobo, ايضا يجب عليك دفع رسوم اضافية عند نشر الكتاب والتخلي عن بعض الارباح للموقع.

التسجيل في الموقع يبدأ من 149$ ونسبتك من الارباح 50%-80%.

١٦- Tradebit:

يتيح هذا الموقع بيع الكتب الصغيرة حتي لو كانت صفحة واحدة ويتم بيع كل هذة الكتب من خلال eBay او الصفحة الرئيسية للموقع, واذا قررت في بيع كتابك الالكتروني علي هذا الموقع يجب ان تقوم بقرائة شرح كيفية رفع كتابك علي هذا الموقع.

التسجيل في الموقع 4.95% نسبتك من الارباح 70%-85%.

١٧- ClickBank:

يختلف هذا الموقع عن كثير من مواقع بيع الكتب الالكترونية, حيث انة يتم عرض كتابك علي اكثر من 100 الف شخص هم من سيقومون بتسويقة لك مقابل نسبة معينة من سعر المنتج.

التسجيل علي الموقع 49.95% ونسبتك من الارباح 50%-90%.

١٨- PayLoadz:

يحتوي هذا الموقع علي عشرات الالاف من الزوار يوميا وهو متجر الكتروني يمكنك من خلالة بيع كتبك الالكترونية وعند النشر فية سوف يصل كتابك الي عشرات آلاف الزوار والنشر فية عن طريق اضافة بنر اعلاني علي جانب الموقع.

التسجيل في الموقع 14.95$ شهرياً ونسبتك في الارباح 95%.

١٩- PaySpree:

يعتبر هذا الموقع من اكثر المواقع اختلافاً عن غيرة لأنة سوف يساعدك علي بيع كتابك وايضاً عرضة علي مجموعة من المسوقين بالعمولة, ويمكنك بيع منتج واحد مجاناً لأول مرة واذا تم بيع منتج آخر سوف تقوم بدفع 29$ لمرة واحدة فقط ثم يمكنك بيع عدد لا نهائي من الكتب.

التسجيل في الموقع مجاني ونسبتك في الارباح 90%-100%.

٢٠- Click2Sell:

يعتبر هذا الموقع وسيط حيث انة يؤمن عملية البيع ودفع الاموال ومن ثم توصيل الكتاب للمشتري والاموال للبائع مع الحماية من استهلاك منتجاتك بشكل غير شرعي.

التسجيل في الموقع مجاني ونسبتك في الارباح 90%-95%.

اضف تعليق