انواع طائر المينا الناطق وكيفية تربيتة وتفريخة وتحقيق الربح

تربي طيور الزينة لجمال شكلها وجمال اصواتها والحانها وتتميز الطيور عن بعضها سواء بالالوان او الاحجام وحتى الانواع وبالطبع الاسعار، وقد تحدثنا في مواضيع سابقة عن عصافير الزينة وافضل الانواع التى يمكن اقتنائها وتربيتها وتفريخها وتحقيق الربح منها، وسنتحدث اليوم عن نوع اخر ويسمي طائر المينا، ولمن لا يعرفة فهو جميل الشكل ومرح جداً ويربي بسهولة والاهم من ذلك انة قادر على النطق وتعلم الكلام ببراعة ودون خجل او خوف من الغرباء، وما يميزة انة لا يحتاج الى مدرب لتدريبة على الكلام حيث يقدر على تعليم نفسة بنفسة وذلك عن طريق الاستماع الى الكلام الذي يردد في المنزل، ويقدر على ذلك بعد وصول عمرة الى سنة واحدة فقط من ولادتة، وسنذكر انواع طائر المينا وكيفية تربيتها والتغذية اللازمة وغيرها من التفاصيل الهامة.
اقرأ ايضاً افضل انواع عصافير الزينة التى يمكن تربيتها وبيعها والكسب منها
اقرأ ايضاً اشهر انواع الحمام الذي يمكن تربيتة والمتاجرة بة وكسب المال

طائر المينا

انواع طائر المينا:

توجد انواع مختلفة منه ومنها ” الاندونيسي، الهندي، النيبالي، الافغاني، الصينى” كما انتشرت انواع منة في بلاد اخري مثل استراليا ونيوزلندا وسيرلنكا وغيرها، ويعتبر النوع الاندونيسي هو الاذكي والاغلي سعراً، ويعيش جميعها حوالي 25 عاماً في المتوسط.

تغذية طائر المينا:

يتغذي على اشياء كثيرة ومنها الخبز المببل، قطع الفاوكة وقطع التمر الصغير، الحشرات، البطاطا كما يمكن زيارة اى محل لبيع الحيوانات الاليفة وطيور الزينة وطلب الطعام الخاصة بة، وبالنسبة للمياة فهو يشرب بإستمرار لذلك يجب ان تضع المياة امامة بشكل مستمر.

مسكن طائر المينا:

في حال اقتنائة فيجب ان يتم وضعة في اقفاص ولكن يجب ان تكون كبيرة نسبياً وليكن ارتفاعها متر ونصف وعرضها نصف متر كي يستطيع ان يتحرك بحرية، كما يجب ان يكون بة علاقات حتى يقف عليها.

التزاوج والتفريخ:

تضع الانثي بيضتين او 3 بيضات ويحتضنها الاب والام، لمدة 16 يوم تقريباً، وبعد الفقس يهتم الاباء بالصغار حتى يستطيعوا الطيران ويمكن ذلك في عمر شهر واحد ويتم الفطام كلياً في عمر شهرين.

بيع طائر المينا وتحقيق الارباح:

يمكن تربية الصغار حتى يصل عمرهم سنتين ويستطيعون الكلام والنطق ببراعة وبيعهم بأسعار عالية الى الافراد العاديين او لمحلات بيع طيور الزينة كما يمكن عرضها في الاسواق المحلية او الاسواق التى يتم عملها على الانترنت.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

7 تعليقات

  1. علي المذحجي

    هل يمكن ان يتكاثر طائر المينا داخل القفص

    • السلام عليكم انا عند زوج طائر المينا عمرهم شهرين او شهر و يخافو بسرعه كل مره لمن اخبط القفص يطيرو
      ولمن افتح لهم القفص يطيور خايفين مني و ملاقيت حل
      لترويضهم

  2. عندي طير مينا صعب جدا جدا ترويضه لكن تعود علي بعد فتره ويتعامل معي بشده وعنف يقبض بقوة بقدمه ويحاول اللعب بشكل لطيف لكن يترك اثار تشويه من شده التجريح .. هو طائر جدا كويس اهني من يقتنيه به وهو من افضل الطيور المتحدثه

  3. انا ابحث عن زوج صغير ولم اجد طلبي ارغب شراءها لمن يوجد لديه وعارضها للبيع هذا رقم هاتفي
    00966535521240

  4. أحمد بصرة

    كيف ومتى يكون طائر المينه ينطق الكلام…وكيف اعرف الذكر من الانثى

  5. بدري نحاس

    اين يوجد هذا الطائر في تركيا

اضف تعليق