قصة نجاح اليكس تيو مؤسس موقع المليون دولار

أليكس تيو صاحب فكرة موقع المليون دولار “one million dollar page” إبتكره أليكس فى أغسطس 2005 و خلال وقت قصير أصبح من ضمن المواقع العالمية الكبري على شبكة الإنترنت إذ أصبح ظاهرة إنترنتية من حيث عدد الزيارات على شبكة الإنترنت , كان ترتيبه حينها 127 حسب أليكسا (الهيئة المسؤلة عن ترتيب المواقع علي شبكة الانترنت). ألهم أليكس تيو بفكرة الموقع عندما بدأ الإستعداد للمرحلة الجامعية و كان مضطرا لدفع تكاليف الجامعة حيث كانت باهظة بسبب أن تكاليف الجامعات فى العاصمة البريطانية فى ذلك الوقت كانت باهظة و كان يجب أن يكمل دراسته الجامعية.

اليكس تيو

اليكس تيو مؤسس موقع المليون دولار

فكرة مبتكرة ناجحة:

كما تتلخص فكرة موقع المليون دولار الى إنشاء موقع يتكون من صفحة واحدة بها مليون بيكسل و كان يقوم حينها بعرض كل بيكسل للبيع مقابل دولار واحد فقط فكان من المفترض شراء أقل مساحة هى عبارة عن مستطيل صغير يتكون من 10 نقاط أى بمثابة 10 دولار و كان الهدف من هذا الموقع جنى المال لدفع تكاليف الجامعة, كما كان يهدف الموقع الى شراء الإعلانات منه و بيع كل البكسلات فى الصورة للحصول على تكاليف الجامعة حيث قام أليكس تيو بتسويق هذا الموقع عن طريق أصدقائه فى البداية فطلب منهم نشر خبر إنشاء موقعه على شبكة الإنترنت و حث الجميع على الشراء لمساعدته فى حين أن هذا لم يكلفهم شيئا , و بعدها أخذ الموقع منحنى جديد و غير المتوقع مع معرفة الجميع بالأمر و ظهور إعلاناته فهو إعتمد فى الأساس على الإعلانات فجمع أليكس مبلغ مليون دولار من خلال بيع مليون بيكسل.

تفاصيل المبيعات والارباح:

فى البداية قام أليكس ببيع 400 بيكسل مقابل 400 دولار وتالياً قام ببيع عدد كبير من البكسلات مما يعادل 700 بيكسل تقريبا مقابل 700 دولار و ذلك فى عدة أيام متتالية حتى تمكن فى يوم من الأيام وبالتحديد في الخامس من سبتمر لعام 2005 من بيع 2500 بيكسل كاملة, و ظل أليكس يقوم ببيع البيكسلات بنفس الطريقة حتى حقق خلال أسبوعين ما يقرب من 10,000 دولار حيث قام ببيع مايقرب من 110000 بيكسل أما فى خلال 4 شهور باع أليكس تيو جميع البكسلات مقابل مليون و 37 الف دولار و أمن هذا المبلغ ما يكفيه لتكاليف 3 سنوات من الجامعة بتكاليف الإقامة و المعيشة و بدأ حينها موقعه يحتل ترتيب عالمى كما إنطلق سريعا و إحتل التريب الأول فى المواقع.

التقليد مفيد احياناً:

يذكر أن هناك العديد من المواقع قلدت فكرته خلال شهر واحد فقط كما إستفاد كثيرا من الإضافات التى أحدثتها تلك المواقع , و بلغ ترتيب موقع المليون دولار حينها 127 حسب أليكسا و فى يناير 2006 تبقى لديه 1000 بيكسل فإضطر لعرضها للبيع فى موقع ebay و المفترض أن سعر الألف بيكسل هو ألف دولار و لكن المزايدات وصلت سعرها الى مايقرب 23 الف دولار و إنتهى المزاد على هذا السعر و تم بعدها إعلان أن أليكس تيو إنضم لنادى المليونيرات.

الدورس المستفادة من قصة نجاح اليكس تيو:

علينا أن نتعلم كيف نستفيد من مثل هذه النماذج فى حياتنا، فلا يجب على الإنسان أن يفقد الأمل نهائيا و عدم تملك شعور اليأس و الإحباط فيه عند مواجهته لمشاكل بل هذا يكون دافع له للتفكير و لإيجاد حل مهما كلفه الأمر للخروج من الأزمة و لحل المشكلة , ثانيا إستغل أليكس تيو ماله الذى ربحه من موقعه فى شراء أشياء تفيد موقعه و حرص على ألا تضيع أمواله هباءا و أن فكرة موقع أليكس تيو لم تكن الأولى بل كان هناك مشاريع متعددة قبل ذلك و لكن لم تنجح كنجاح موقع المليون دولار فهو شخص مبدع و مفكر و أراد أن يحقق ذاته و سعى للوصول لهدفه و حققه , و إلتزم بهدفه الذى سعى إليه من ذ إنشاء صفحة هذا الموقع و لم يقع بإنشاء صفحات شبيهة له بل كرس وقته لدراسته الجامعية فقط .

تعليقان

  1. السلام عليكم استاذ صابر/ ممكن تقولي من فضلك ازاي اعمل موقع به بوابة دفع اليكتروني عن طريق شركة مواقع محترمه وغير نصابة ؟؟ يعني هل توجد شركة عالمية استطيع مراسلتها لتنفيذ الموقع بأمان ؟ ارجو المراسلة علي البريد الخاص فانا من اشد معجبين ومتابعي مدونتك .وشكرا

    • عليكم السلام، دي بتبقي سكربتات بتتركب وعن طريقها يقدر العملاء يدفعوا بالفيزا او الماستر كارد او اي طريقة اخري وطبعا الفلوس هتنزل في الحساب المربوط بوسائل الدفع. اي شركة برمجة مصرية ممكن تعملك الكلام دة بسهولة

اضف تعليق