المنتجات الكورية لها سوق عالمي ضخم. فهي منتجات تحاكي المنتجات اليابانية والامريكية والالمانية من حيث الجودة وتقنيات التصنيع، فيما تقل عنها من حيث السعر. وهذا ما يبرر وجود كوريا الجنوبية في مصاف الدول الأكثر تصديرًا للسلع على مستوى العالم، إذ تحتل المرتبة الخامسة بقيمة مالية إجمالية بلغت 573 مليار دولار. وايًا ما كان بلدك أو البلد الذي تقيم فيه فإن المنتجات الكورية لها سوق ممتاز في هذا البلد.

وعلى ما سبق، فإن الاتجار بالسلع الكورية سواء عن طريق الجملة أو التجزئة “المفرق” ينتج عنه الكثير من الربح. ولكن ما هي المنتجات الكورية الأكثر ربحًا عند استيرادها أو الاتجار بها؟. هذا ما نتعرف عليه بوضوح فيما يلي. إضافة الى ذلك نتعرف على كيفية الاستيراد من كوريا الجنوبية بشكل مفصل لمن يرغبون في خوض تجربة الاستيراد.

المنتجات الكورية
المنتجات الكورية

المنتجات الكورية الأكثر ربحًا عند استيرادها أو الاتجار بها :-

فيما يلي نستعرض “بالأرقام” أكثر المنتجات الكورية طلبًا في مختلف أسواق العالم والتي تعد الأكثر ربحًا للمستوردين والتجار.

الآلات والمعدات الكهربائية. تحظى بطلب شديد في مختلف أنحاء العالم تقريبًا نظرًا لارتفاع مستوى جودتها وانخفاض أسعارها مقارنة بالمنافسين اصحاب الجودة العالية بالاضافة لما تحتويه من الآلات والمعدات الكهربائية من مزايا وخيارات تمنح العملاء الكثير من الحرية والراحة. الآلات والمعدات الكهربائية بلغت قيمتها حوالي 159.7 مليار دولار أمريكي (31.1٪ من إجمالي الصادرات لعام 2020).

الآلات وأجهزة الكمبيوتر. لا تختلف أسباب ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية من الآلات وأجهزة الكمبيوتر عن أسباب ارتفاع صادرات الآلات والمعدات الكهربائية. فهي واحدة تقريبًا. بلغت قيمة الصادرات الكورية من الآلات وأجهزة الكمبيوتر حوالي 67.9 مليار دولار .(13.2٪من إجمالي الصادرات لعام 2020).

المركبات. هناك شركات كورية عملاقة تختص بإنتاج المركبات بمختلف أنواعها. المركبات الكورية تجدها في جميع أنحاء العالم تقريبًا لما تمنحه للسائقين من مزايا وخيارات. فقد بلغت قيمة صادراتها حوالي 54.2 مليار دولار (بنسبة 10.6٪ من إجمالي الصادرات لعام 2020).

البلاستيك والمواد البلاستيكية. هي مواد مطلوبة في العالم أجمع نظرًا لأهميتها. الكثير من الدول لديها انتاجيات كبيرة من اللدائن ولكنها في ذات الوقت تستوردها. بشكل عام سوق اللدائن والمصنوعات البلاستيكية الكورية رائج إلى حد كبير. 31.6 مليار دولار (6.2٪)

الأدوات والأجهزة الطبية. نتحدث عن منتجات لا غنى عنها في أي مكان. فهي من أساسيات عمل المشاريع الطبية ككل، كما يستخدمها أعداد كبيرة من الأفراد في منازلهم. الأدوات والأجهزة الطبية المصنوعة في كوريا لها سوق كبير حول العالم إذ بلغت الصادرات الكورية منها 20.1 مليار دولار ( بنسبة شكلت 3.9٪ من إجمالي صادرات كوريا).

العطور ومستحضرات التجميل. العطور ومستحضرات التجميل الكورية هي رقم 1 على مستوى العالم. وهي بالطبع منتشرة في جميع بلدان العالم. فقد بلغت قيمة الصادرات منها 5.6 مليار دولار. وبالطبع فكرة استيرادها أو الاتجار بها على نطاق كبير او متوسط او صغير تعد فكرة ممتازة.

المطاط والمنتجات المطاطية. المطاط المقصود به المادة الخام التي يتم شرائها للأغراض الصناعية، والمنتجات المطاطية هي المنتجات المصنعة الجاهزة للاستهلاك. وفكرة استيراد أو الاتجار بـ المطاط الخام أو المنتجات المطاطية بالطبع تعد من الأفكار الجيدة. فتلك المنتجات مطلوبة بشدة في مختلف أنحاء العالم، فيما تكون المنتجات الكورية منها موثوقة لدرجة كبيرة وما يثبت صحة كلامنا هو الأرقام. فقد بلغت صادرات كوريا من المطاط الخام والمنتجات المطاطية حوالي 3.8 مليار دولار.

النسيج والكروشية. الصناعات النسيجية في كوريا متطورة، والانتاج الكوري يصل إلى مختلف القارات والبلدان لما له من مزايا عديدة. فقد بلغت الصادرات الكورية من المنتجات النسيجية حوالي  2 مليار دولار.

كيفية استيراد المنتجات الكورية من كوريا الجنوبية :-

إذا كنت التجارة فقط، فعليك بالبحث عن المستوردين الذين يستوردون من كوريا لتحصل منهم على البضائع التي تحتاجها و تبدأ تجارتك. ويمكنك الاستعانة في هذا الشآن بالانترنت كمصدر بحث موثوق، سريع ،ومجاني. كما يمكنك الاعتماد على أدلة التجار والمستوردين وأدلة الشركات وبيانات الغرف التجارية. وفي النهاية يمكنك التعامل التاجر او المستورد او الشركة التي تُقدم لك أفضل العروض من حيث الاسعار والكميات وطرق السداد وسرعة التوصيل والتوافر.

أما إذا كنت تستهدف الاستيراد من كوريا للتوزيع في الأسواق المحلية. فإنا ننصحك بالتوجه إلى صفحة “الاستيراد من كوريا خطوة بخطوة“، ففي تلك الصفحة ستجد كافة المعلومات حول استيراد المنتجات الكورية.

مشاركة.

مدير ومؤسس موقع مشاريع صغيرة

أضف تعليق