العلامات التجارية الاكثر نجاحاً في العالم

العلامات التجارية هي عبارة عن اشارات او رسومات او رموز تستخدمها الشركات لتميز بها منتجاتها المطروحة في الاسواق عن منتجات الشركات الاخري، والجدير بالذكر انة يمكن لشركة واحدة ان تمتلك اكثر من علامة تجارية، فمثلاً شركة مثل بروكتر آند جامبل لديها العديد من المنتجات والعديد من العلامات التجارية المشهورة جداً مثل (تايد، اريل، بامبرز، داونى، بونكس، هيد آند شولدرز، بانتين، بيرت بلاس، كاماى، اولويز، براون، اورال بي، فيري، جيليت)، ويظهر المثال وجود منتجات متنافسة مثل اريال وتايد وبونكس واغلب الناس يعتقدون انهم لشركات مختلفة ولكنهم في الحقيقة ليسوا الا علامات تجارية مختلفة وهم في الاساس تابعين لشركة واحدة، وفيما يلي عرض لأنجح 10 علامات تجارية في العالم لهذة السنة.

العلامات التجارية

1- كوكاكولا: تعد انجح علامة تجارية في العالم وذلك بنقاط وصول الى المستهلكين بلغت 5.72 مليون، والجدير بالذكر ان علامة كوكاكولا التابعة لشركة Coca Cola لا زالت تحتفظ بالمركز الاول للعام الثالث على التوالى على الرغم من خسارتها لبعض نقاط الوصول لصالح شركات اخري.

2- كولجيت: اتت علامة كولوجيت “معجون اسنان” التابعة لشركة “كولجيت بالموليف” المتخصصة في انتاج وتسويق منتجات التنظيف في المركز الثانى بنقاط وصول الى المستهلكين وصلت الى 3.99 مليون.

3- ماجى: آتت علامة ماجى التابعة لشركة نستلة الشهيرة في المركز الثالث بنقاط وصول للمستهلكين 2.76 مليون

4- لايف بوي: جميعنا نشاهد اعلانات صابون لايف بوي والتى تهدف الى تخليص الاشخاص من الجراثيم التى تتراكم على اياديهم وبالتالى يحافظون على صحتهم، الجدير بالذكر ان الحملات الاعلانية هذة كان لها دور كبير في نجاح هذا المنتج والذي آتي في المركز الرابع بـ 2.34 مليون نقطة وصول للمستهلكين.

5- نسكافية: علامة تجارية مشهورة جداً وهي مملوكة ايضاً لشركة نستلة، وتمكنت من تحقيق 2.14 مليون نقطة وصول، وهذا يعنى انها تراجعت مرتبة واحدة عن السنة السابقة.

6- بيبسي: آتت علامة بيبسي المملوكة لشركة Pepsi CO في المرتبة السادسة في قائمة انجح العلامات التجارية وذلك برصيد 1.98 مليون نقطة وصول للمستهلكين.

7- ليز: منتج معروف جداً وهو ايضاً تابع لشركة Pepsi Co وتمكن من احتلال المرتبة السابعة برصيد 1.75 مليون نقطة وصول للمستهلكين.

8- كنور: علامة تجارية مشهور وهي تابعة لشركة “يونيليفر” وتمكنت من تحقيق 1.65 مليون نقطة وصول، وهذا يعنى ان هذة العلامة قد تراجعت مركزا وحيداً عن العام المنصرم.

9- دوف: هى مملوكة لشركة “يونيليفر” ايضاً وتمكنت من تحقيق 1.46 مليون نقطة وصول للمستهلكين، والجدير بالذكر انها كانت في المرتبة الثانية عشر في العام الماضي وهذا يعنى تقدمت لثلاثة مراكز.

10- تايد: علامة تجارية معروفة للجميع وهي مملوكة لشركة بروكتر او جامبل وتمكنت من تحقيق 1.44 مليون نقطة وصول للمستهلكين وكان هذا الرصيد كاف ليضمن لها المركز العاشر في القائمة.

اضف تعليق