تأسست شركة أوبر UBER للتكنولوجيا في عام 2009 ومقرها الرئيسي في سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية. وهي شركة متخصصة في قطاع النقل والتوصيل بشكل عام، إذا تقوم بتوصيل الأفراد والطعام والطرود والشحن الدولي.

ولكنها أكثر تخصصًا في توصيل الافراد. فـ شركة أوبر حاليًا هي أكبر شركة مواصلات على مستوى العالم وتسيطر بشكل كبير على سوق توصيل الافراد حول العالم، إذا تمارس أعمالها في 69 بلد وأكثر من 900 مدينة كبرى.

ما يميز شركة أوبر عن غيرها هو أسطولها الكبير من السيارات في جميع المدن التي تعمل فيها. فضلًا عن سهولة الطلب والدفع. فمن خلال تطبيق احترافي مصمم ويدار من قبل فريق عالمي احترافي، يمكن للعملاء أن يطلبوا السيارات ويدفعوا الأموال ويحصلون على معلومات حية بطريق الرحلة.

شهرة شركة أوبر الكبيرة وخدماتها المتميزة، جعلت الكثيرون يقبلون على العمل بسيارتهم تحت مظلة أوبر. فمن خلال القيادة وعمليات التوصيل يحصلون على أرباح ممتازة لن يكون بمقدورهم الحصول عليها إذا ما عملوا كموظفين. الأمر مميز لدرجة أن الكثيرين يشترون السيارات المقبولة في اوبر للعمل بها لدى أوبر.

و بصفتنا موقع متخصص في المشاريع الصغيرة ونعتقد بأنه لدينا من الخبرات ما يكفي للحكم على المشاريع من حيث مدى نجاحها وفشلها. فيمكننا التأكيد على أن العمل مع شركة أوبر يعد من الأعمال المربحة والخيارات الصائبة خصوصًا للشباب الحيوي والمتفرغ.

ولكن ما هي السيارات المقبولة في اوبر ؟. وما هي الشروط والمستندات المطلوبة للتسجيل وبدء القيادة مع شركة أوبر ؟. هذا ما سنتعرف عليه تفصيلًا فيما يلي.

 

أولًا، السيارات المقبولة في اوبر :-

أنواع السيارات المقبولة في اوبر كثيرة للغاية (تقريبًا جميع الماركات). ويمكنك التعرف على قائمة الماركات أنواع السيارات المقبولة في اوبر بالتفصيل ومعرفة ما إذا كان نوع سيارتك مقبول أم لا، من هنا.

ولكن ليس شرطًا أن تكون ماركة سيارتك مقبولة أن تكون سيارتك ذاتها مقبولة. فهناك شروط يجب أن تتوفر في السيارات المقبولة في اوبر ، وهي كالتالي.

  • أن تكون السيارة من موديل 2008 سيدان (4 أبواب) أو أحدث.
  • أن تكون السيارة بحالة جيدة.
  • وفقًا للوائح ، لا يتم قبول سيارات الهاتشباك.
  • وجود رخصة للسيارة.
  • فحص ناستيا، وهو فحص شامل يتم لدى أحد وكلاء أوبر بهدف تحديد حالة السيارة ومدى قبولها، ويتم استخراج تقرير بنتيجة الفحص. من هنا يمكنك الاطلاع على قائمة مراكز فحص ناستيا والمستندات المطلوبة لإجراء الفحص.

*إذا كانت سيارتك حديثة وعمرها لا يتعدى الخمس سنوات فيمكنك الاشتراك في نظام UBER Select ومن خلاله تحصل على أسعار توصيل أعلى وبالتالي تكون أرباحك أعلى.

كيفية التسجيل كسائق شريك مع اوبر :-

إليك فيما يلي كيفية التسجيل عبر الانترنت لبدء القيادة مع شركة أوبر، والمستندات التي يتوجب عليك رفعها أثناء التسجيل.

الخطوة الأولى، التسجيل عبر الانترنت :-

من الضروري أن يكون لديك هاتف ذكي “سمارت فون” من أي نوع. كما يجب أن يكون لديك بريد إلكتروني من أي نوع. إذا توفر لديك الشرطين، فيمكنك التسجيل كسائق شريك مع اوبر من هنا.

الخطوة الثانية، المستندات المطلوبة :-

أثناء عملية التسجيل كشريك سائق مع أوبر، تحتاج لتجهيز ورفع المستندات التالية.

  • أن تبلغ من العمر 21 سنة أو أكبر “شرط”.
  • رخصة قيادة صالحة وسارية.
  • رخصة سيارة صالحة وسارية.
  • صحيفة الحالة الجنائية “فيش وتشبيه”.
  • تحليل مخدرات.
  • فحص للسيارة مثال فحص ناسيتا.
  • صورة شخصية للمتقدم. وشروط الصور هي،
    • أن تكون أمامية ووجه الشخص بالكامل وأعلى الكتفين ظاهرين في منتصف الصورة. ومن دون نظارات شمسية أو اكسسوارات.
    • عدم ظهور أي شيء في الإطار بخلاف وجه وكتفي الشخص. الإضاءة يجب أن تكون جيدة. ،ولا يمكن الاعتماد على الصور المطبوعة مثل صورة رخصة القيادة أو غيرها.

الخطوة الثالثة، السيارات المقبولة في اوبر :-

في الخطوة الثالثة تحتاج لاختيار نوع سيارتك والتأكيد على أنها من ضمن السيارات المقبولة في اوبر . قمنا باستعراض قائمة السيارات المقبولة في اوبر بالأعلى.

الخطوة الرابعة، تفعيل الحساب :-

بمجرد الانتهاء من الخطوات السابقة بنجاح، سيتم تفعيل حسابك كسائق شريك مع أوبر. وكل ما عليك فعله للبدء في توصيل العملاء وجني الأرباح هو تحميل تطبيق أوبر وانتظار طلبات العملاء.

*إذا كانت لديكم أي استفسارات أو توضيحات بشأن السيارات المقبولة في اوبر أو كيفية التسجيل للعمل كسائق شريك مع أوبر أو خلافه. فندعوكم لترك أسئلتكم و استفساراتكم في التعليقات وسنحاول الإجابة عليها في أول أسرع وقت ممكن.

مشاركة.

مدير ومؤسس موقع مشاريع صغيرة

أضف تعليق