الساعة الذكية .. طريقك السهل لبدء تجارة الكترونية ناجحة

0
617

الساعة الذكية هي عبارة عن ساعة يتم ارتدائها في اليد بشكل تقليدي، ولكنها تختلف كثيرًا عن الساعات التقليدية من حيث الخيارات والمزايا، فتلك الساعة بخلاف إمكانية معرفة الوقت والتاريخ عن طريقها، يمكنها الاتصال عن طريق البلوتوث بأجهزة الاندرويد مثل هواتف سامسونج وهواوي وغيرها، وكذلك أجهزة IOS مثل هواتف آبل، وبعد الاتصال يمكنها أن تقدم للمستخدم خيارات عديدة مثل (اظهار اسم أو رقم المتصل، حفظ الأرقام، قراءة الرسائل، تشغيل كاميرا الهاتف والتقاط الصور، وغيرها من المزايا نوضحها لاحقًا)، الجدير بالذكر أن الساعة الذكية المُنتجة من قبل الشركات العالمية تُباع بأسعار باهظة، لذلك يتجه أغلب الشباب لشراء الساعات الذكية الصينية، فهي رخيصة وفي المتناول وتُقدم نفس المزايا، وهي كذلك تمثل تجارة الكترونية مربحة لبعض الشباب. وهذا ما سنتحدث عنه بالتفصيل خلال السطور التالية إن شاء الله.

الساعة الذكية
الساعة الذكية .. طريقك السهل لبدء تجارة الكترونية ناجحة

مزايا الساعة الذكية ولماذ يفضلها الشباب :-

ذكرنا بعضًا من مزايا الساعة الذكية في المقدمة، ولعدم التكرار فإننا سنذكر المزايا الأخرى التي لم يسبق لنا لحديث عنها، وهي (الاستماع إلى الصوتيات، حساب السعرات الحرارية، حساب المسافة المقطوعة بالخطوات، حساب ساعات النوم، قياس نبضات القلب، معرفة درجة الحرارة، منبه للاستيقاظ، اضاءة ليد، لغات عديدة منها العربية والانجليزية، تنبيه عند الابتعاد عن الهاتف وفقدان الاتصال معه عبر البلوتوث، بطارية يدوم شحنها لعدة أيام).

وبالحديث عن تفضيل الشباب لتلك الساعة الذكية والاتجاه لشرائها، فيمكننا القول بأن الشباب يحبون التكنولوجيا ويحبون المنتجات التي تتوافر بها مزايا عديدة، وبالطبع ان كانت في متناول جيوبهم فسيشترونها.

بشكل شخصي امتلك ساعة ذكية ارتديها طوال الوقت حتى أثناء النوم، والعديد من الاصدقاء والمعارف لديهم تلك الساعة.

التجارة الالكترونية :-

التجارة الالكترونية تعني شراء سلعة معينة بسعر الجملة وإعادة بيعها بسعر التجزئة ولكن عبر الانترنت، وهذا يعني عدم وجود حاجة للحصول على متجر وتجهيزه ودفع أموال كثيرة للبدء، بالاضافة لعدم وجود حاجة لدفع ضرائب أو تكاليف عمالة. فكل ما تحتاج إليه لبدء تجارة ناجحة هو اختيار منتج ممتاز يناسب الشباب و يسهل بيعه على الانترنت بالاضافة الى امتلاك مبلغ مالي لشراء كمية مناسبة من السلعة المرغوبة وبالطبع معرفة بالوسائل الالكترونية التي يمكنك بيع منتجاتك عليها.

هل تُفضل المشاريع الإلكترونية التي تعمل بشكل كامل عبر الانترنت؟، اليك، 30 فكرة مشروع الكتروني يمكنك بدأها في الحال.

الساعة الذكية .. طريقك السهل لبدء تجارة الكترونية ناجحة :-

تحدثنا فيما سبق عن الساعة الذكية وأهميتها ومزاياها ومدى إقبال الشباب على شرائها، ومن ثم تحدثنا عن التجارة الالكترونية ومدى أهميتها وقدرتها على تحقيق أرباح كبيرة دون الحاجة الى تكاليف كبيرة (فقط اختيار منتج مناسب ومعرفة بوسائل البيع والتسويق).

الآن يمكننا عمل ربط بين الساعة الذكية والتجارة الالكترونية، فسنجد انها منتج مناسب للغاية لبدء تجارة الكترونية ناجحة، فهي تُمثل منتج مطلوب من قبل الشباب “أكثر من يتصفحون الانترنت” ومنتج يسهل بيعه، ومن خلاله يمكن تحقيق ربح ممتاز.

إذا كنت من هواة المشاريع الريادية المبتكرة، فإليك، فكرة ريادية يمكن أن تصبح مشروع ريادي ناجح ومربح للغاية.

يُهمك :- التجارة الناجحة في أبسط صورها (أسرار ودروس من تجارب الناجحين).

كيفية العمل وجني الأرباح :-

اولًا، تحتاج إلى تحديد كيفية البيع، وهنا يمكننا الاعتماد على احد مواقع التواصل الاجتماعي، والافضل في الوقت الحالي هو الانستجرام، لذلك يمكنك تأسيس حساب انستجرام جديد بإسم متجرك، وهنا ننوه الى ضرورة اختيار اسم باللغة الانجليزية قصير ومعبر وغير منتشر بحيث يسهل حفظه ومعرفته للعملاء.

ثانيًا، يمكنك الترويج للحساب بشكل مجاني عن طريق التواصل مع بعض الأشخاص الذين يمتلكون حسابات يفوق عدد متابعيها الـ ٢٠ ألف، لمساعدتك على كسب متابعين، كذلك يمكنك التعليق لدى الآخرين مع الالتزام بعرض صور وستوريهات حول التكنولوجيا عمومًا بشكل مستمر ليبدأ حسابك بالظهور في الاكسبلورر.

ثالثًا، بعد ما تمتلك عدد متابعين يزيد عن ٥٠٠٠ متابع، يمكنك البدء في أول عملية تجارية، وذلك من خلال شراء حوالي ١٠٠ قطعة من الساعة الذكية من أحد المستوردين من الصين، وتبدأ الترويج لها من خلال من خلال عرض صور الساعات في الحساب بالإضافة إلى الاستوريهات.

رابعًا، عندما يصلك طلب شراء تقوم بشحن السلعة الى عنوان المشتري عبر احدى شركات الشحن الداخلية، مع تعريف العميل انه من يتحمل مصاريف الشحن “هذا هو السائد في التجارة الالكترونية وقلما تجد تاجر يتحمل مصاريف الشحن”.

ملاحظة هامة :- إذا وجدت قلة في المبيعات، فيمكنك الاشتراك كتاجر في موقع سوق.كوم على سبيل المثال والبدء في عرض منتجاتك، وإن كانت ممتازة واسعارها جيدة فستنجح في بيع كميات كبيرة منها دون أي صعوبة.

عوامل ضرورية للنجاح :-

اذا اردت ان تنجح في تجارة الساعة الذكية الكترونيًا، او اذا اردت النجاح في التجارة الالكترونية او التقليدية بشكل عام، فهناك عدة عوامل يكفل لك الالتزام بها النجاح، و إغفالها أو تجاهلها سيضرك لا محالة، تلك العوامل هي،،

  • البداية المنضبطة، وذلك من خلال عدم التسرع وأخذ الوقت الكافي للتخطيط والتفكير في كل شئ.
  • الصبر يعد من أهم عوامل النجاح التجاري بشكل عام، لذلك اصبر على تأسيس متجر والحصول على عدد كافي من المتابعين ومن ثم ابدأ بترويج السلع.
  • الشراء من مصدر جيد، هنا نتحدث عن الساعة الذكية الصينية، ومن الضروري أن تتعامل مع مستورد يقدم منتج لديه مزايا عديدة ومجرب وسعره معقول، لتحصل على ردود أفعال جيدة وارباح جيدة كذلك.
  • السعر ايضًا يعد من أهم عوامل النجاح، وبالطبع لا يجب أن يتم التسعير بشكل عشوائي، بل انظر الى اسعار المنافسين وِبع بمثلها وإن ضمن لك ذلك الكثير من الربح أو أقل مما ترغب.
  • الالتزام بالرد على العملاء والاستجابة لطلباتهم وسرعة التوصيل كلها أمور تؤدي الى رضا العملاء وتعود عليك بردود أفعال جيدة تشجع الآخرين على الشراء منك.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا