الرزاعة المنزلية في مستلزمات المنزل القديمة

يرغب العديد من الناس في تنفيذ بعض نماذج الزراعة المنزلية لكي تتزين منازلهم ويتحسن مظهرها ويحصلوا علي العديد من الفوائد الاخري، فابالاضافة الي المظهر الرائع والخلاب الذي تضفية النباتات علي المنزل توجد فوائداخري مثل الرائحة الطيبة والذكية والهواء النقي. هذا وان رغبت في تنفيذ بعض اعمال الزراعة المنزلية بالطريقة التقليدية فستحتاج الي شراء بعض الادوات والمستلزمات مثل القصاري والعلقات وكذلك ادوات اضافية تساعد علي انجاز الاعمال، ولكن هناك طريقة اخري غير تقليدية وهي تقوم علي اساس استغلال الادوات القديمة والتالفة لزراعة نباتات الزينة بها مثل (الصناديق القديمة، الاواني المطبخية، الاثاث، العلب المعدنية الفارغة وغيرهم) وبالتالي لن تتكلف اي اموال سوي ثمن البذور او الشتلات وهي رخيصة بالتأكيد. وفيما يلي سنعرض عليك بعض الافكار بالصور ويمكنك اختيار واحدة او مجموعة منها لتنفذها.

الزراعة في صندوق خشبي

1- قم بإحضار صندوق خشبى كبير على شكل مستطيل مصنوع من خشب أشجار السرو أو والسنط ، وهى أخشاب مقاومة للرطوبة كما يمكنك صنعه فى إحدى ورش النجارة التى تعرفها وويتم طلاؤها من الداخل بمادة القار لمنع تشرب الخشب بالماء، و بعدها قم بطلائه من الخارج بلون جذاب ملئ بالبهجة و التفاءؤل مع عمل فتحات تسمح بخروج الماء الزائد بعد الري ثم تملئه بالتراب الخصب و من ثم تقوم بزرع الأزهار المحببة إليك لتحسين مظهر حديقتك و الحصول على منظر طبيعى خلاب.

الزراعة في الطوب الاسمنتي

2- يمكنك احضار مجموعة من البلوكات (الطوب الاسمنتي) ووضعها بشكل جمالي متناسق في حديقة منزلك او في الجانب الخلفي ومن ثم يمكنك ملئها بالتراب الخصب وفي النهاية يمكنك زراعتها ببعض الازهار والنباتات الصغيرة لتزين بها حديقتك وتحسن من المظهر العام للمنزل.
زراعة النباتات في صندوق قديم
3- يمكنك إستخدام صندوق حديدى قديم تملكه أو يمكنك إحضاره بسهولة من أماكن تقوم ببيع الأشياء القديمة و من ثم إملأها بالتراب الخصب ثم تقوم بزراعة نباتات الزينة التى تفضلها و ستجد بعد زراعتها أنك تملك رقعة جميلة مليئة بالمناظر الخلابة و الروائح الطيبة التى ستملأ منزلك و ستشعرك بالسعادة والراحة عند النظر إليها.
سلم خشبي للزراعة علية
4- كل ماعليك إحضار سلم خشبى قصير و قطع السلالم الخشبية الموجودة به ثم إصنع أوعية خشبية مفرغة من الداخل ثم قم بوضعها بشكل جمالى و منسق و بطريقة منتظمة بدلا من درجات السلم الخشبى ومن ثم قم بتعبئة الأوعية الخشبية بالتراب الخصب و زراعة بعض نباتات الزينة بها وضع المياه لتلك النباتات و ستنمو مع مرور الوقت وسيصبح مظهرها رائع.

قصاري الزرع علي الحائط

5- يمكنك مد بعض الأسلاك لسور المنزل أو الحائط الفارغ الموجود فى الحديقة وستكون الأسلاك معلقة على الحائط كما هو موضح بالصورة و سيكون حائطا مميزا عن باقى حوائط المنزل لتسلق النباتات ونموه ثم مدد بعض الأسلاك أو الأحبال الصغيرة ومن ثم قم بإحضار بعض القصاري الفخارية الصغيرة و قم بربطها بإحكام بمجموعة من الأسلاك المتينة المتفرعة من حبل السلك الرئيسى و قم بوضع التراب الخصب فى تلك القصاري و إبدأ بزراعة النباتات ذو الرائحة الطيبة لإنعاش منزلك.

الزراعة في العلب الصفيح

6- يمكنك احضار مجموعة من العلب الصفيح الصغيرة واحداق بعض الثقوب فيها من الاسفل ليتم تسريب المياة الزائدة منها، بعد ذلك يمكنك طلائها بألوان زاهية ومن ثم يمكنك وضع التراب الخصب فيها وبهد ذلك يمكنك ثنر البذور ورعايتها حتي تنمو وتصبح نباتات صغيرة ذات مظهر جميل. يمكنك وضعها فى مدخل المنزل أو فى أى مكان آخر فلن تأخذ حيزا كبيرا فى المنزل وستعمل في نفس الوقت علي تحسين مظهره العام.

الزراعة في مصفاه قديمة

7- يمكنك إحضار مصفاة معدنية قديمة وبالطبع يمكنك طلائها بلون مبهج لتلفت النظر اليها، ثم قم بتثبيتها بواسطة سلاسل متينة أو يمكنك تثبيتها بواسطة مسامير وبراغى ومن ثم ضع به بعض التراب الخصب بها ومن ثم قم بزراعة النباتات التي تمتد للأسفل فستحصل على أكثر منظر طبيعى و رائع لايمكن الملل منه عند النظر فسيبعث فيك البهجة والراحة.

الزراعة في علب الدهانات8- قم بإجضار سلم خشبى صغير ثم ضع عليه بطريقة متناسقة و جمالية علب الدهانات الصغيرة و يمكنك تلوين علب الدهانات بألوان مختلفة بواسطة فرشاة الألوان , و الألوان المختلفة تعطيها جمالا ولجعل المظهر أكثر جمالا يمكنك تلوين علب الدهانات بعد زرع النباتات و الأزهار لتكون نفس اللون فذلك سيجعلها أكثر تناسقا و روعة.
زراعة النباتات في عربة يدوية قديمة9- من أسهل الطرق التى يمكن الاعتماد عليها في زراعة نباتات الزينة، فكل ما تحتاج الية هو عربة يدوية قديمة وكمية قليلة من التراب الخصب لتضعة بها بالاضافة الي مجموعة من البذور او الشتلات التي تفضلها. وبمرور الوقت ستنمو النباتات وسيصبح مظهر الحديقة اكثر جمالاً من ذي قبل.
الزراعة في الاثاث القديم10- يمكنك استخدام تسريحة قديمة او مكتب قديم في زراعة نباتات الزينة، فقط أعد طلائه بلون جذاب و رائع و سيبدو مميزا ، ثم قم بملأه بالتراب الخصب فى الأدرج الموجودة به ومن ثم قم بزراعة بعض الأزهار الملائمة لمنزلك و يمكنك أيضا وضع بعض الزهريات عليه وزراعة بعض النباتات بها. ايضاً يمكنك زراعة نباتات الزينة التي تنسدل من اعلي لأسفل فالمكتب او التسريحة ستكون مناسبة جداً لذلك.

اضف تعليق