طرق الربح من موقع خمسات

يعتبر موقع خمسات من اهم المواقع التي تقدم خدمات عبر الانترنت في العالم العربي حالياً, حيث يمكن تقديم خدماتك مقابل مبلغ 5 دولارات لكن يتم خصم 1 دولار عمولة الموقع فيصل لك 4 دولارات, ولكن لا يمكن سحب المبلغ الموجود الا بعد ان يتخطي ال10 دولارات بعد اقتطاع عمولة باي بال. في بداية العمل ستشعر ان 4 دولارات ليس مبلغاً جيداً لكن بعد انجاز اكثر من خدمة يومياً سوف تحصل علي اموال اكثر وستجد انك في نهاية كل شهر قد حققت ربحاً جيداً ليساعدك علي تحسين وضعك المعيشي. العمل علي موقع خمسات آمن لدرجة كبيرة حيث ان مسؤلين الموقع هم المسؤولون عن ضمان حقوقك في حالتي البيع والشراء. وبهذا يمكننا القول بأن كل شئ يعد اكثر من رائع وما يتبقي امامك فقط هو اتخاذ قرارك بالعمل لتقدم خدماتك لتستفيد وتفيد غيرك. وفيما يلي سنقدم لك اهم المجالات التي يمكن تقديمها علي موقع خمسات لتختار من بينها الخدمة التي تبرع فيها، ولكن قبل ذلك دعنا نقدم حسبة بسيطة لكيفية حساب الارباح علي هذا الموقع المتميز.

 موقع-خمسات

كيفية حساب الارباح علي موقع خمسات:

والآن سوف نقوم بعمل حسبة بسيطة وهي انك اذا كنت تقدم في اليوم 4 خدمات هذا يعني انك تجني في اليوم الواحد 12 دولار وفي الشهر 360 دولار وهذا مبلغ جيد بكل تأكيد, ايضاً يوجد في موقع خمسات مميزات يمكنك من خلالها مضاعفة هذا الرقم عن طريق الخدمات المطورة ولكن لا يمكن الحصول علي هذة الخدمة الا بعد بيع 10 خدمات مع تقييم جيد, وفرضا بأنك قمت بإضافة تطويرين للخدمة بقيمة 10 دولارت فإن الدخل الشهري قد يزداد الي 600 دولار وهذا يعتبر مثال واحد في امثلة كثيرة.

الخدمات التي يمكن تقديمها علي موقع خمسات:

1- الكتابة والترجمة (ترجمة – تدقيق لغوي – مقالات وشروحات):

هذا يتطلب الموهبة والتميز في مهارات الكتابة او التدقيق اللغوي فيمكنك تقديم خدمات الكتابة وانجاز عدد معين من المقالات مقابل 5 دولارات لكل خدمة مع اضافة تطويرات علي الخدمة كما ذكر سابقاً, غير انك يمكن تقديم الخدمات التي لها علاقة بالتدقيق اللغوي لبعض الابحاث والملفات والمقالات ايضاً والربح منها.

2- التسويق الالكتروني (الاعلانات الالكترونية):

يمكنك اتمام خدمة التسويق الالكتروني عن طريق امتلاكك موقع يزورة الآلاف شهريا فيمكن اضافة خدمات نشر في موقعك حتي يروة الناس, ايضا يمكن تصميم اعلانات البنارات او ترويجها او ما يتعلق بالروابط المرجعية للمواقع.

3- خدمات ارشفة المواقع CEO:

هذة الخدمات عبارة عن تحسين نتائج المواقع من حيث الزوار والارباح فإذا كانت لديك خبرة جيدة في هذا المجال فينكنك تقديم خدمات فية, وان لم يكن لديك خبرة وتريد تعلمها فهي سهلة ويمكن تعلمها في وقت قليل, ومع تخصيص بعض الوقت يمكنك بيع خدمات لتحسين نتائج المواقع والصحفات بأسعار جيدة.

4- تصميم (تصميم شعارات – صور – فيديو – عروض تقديمية – بطاقات اعمال – ….):

لا يمتلك الكثير من الناس موهبة تصميم الشعارات او ابتكار شعار جديد يرمز لشئ معين او تصميم فيديو بطريقة معينة فأنت اذا كنت تمتلك هذة الموهبة فيجب استغلالها في خمسات وبيع هذة الخدمات فيها مقابل مبلغ من المال.

5- خدمات الاعمال (خدمات التجارة الالكترونية):

اذا كانت لديك خبرة في مجال التسوق عبر الانترنت من بيع او شراء, وتعلم جيداً كيفية التعامل مع المتاجر عبر الانترنت ووسائل الامان ببعض عمليات التحويلات المالية ووصول السلعة للمشتري, فإذا كنت تسطتيع فعل هذا فيجب عليك استغلالة في خمسات وبيع هذة الخدمات للمشترين مقابل مبلغ من المال.

6- خدمات صوتية:

اذا كنت تمتلك صوتا عذباً ولديك اسلوب جيد في طريقة الالقاء او خدمة التعليق علي الافلام الوثائقية واللغة الجيدة وجودة الصوت والتفريغ الصوتي للملفات النصية فبالتأكيد سوف تجد من يحتاجك لتقدم لة خدمات.

7- البرجمة والتطوير (برمجة جافا و PHP و Net.):

اذا كنت تمتلك الخبرة والمهارة الجيدة في مجال البرمجة بلغة الجافا وجميع تقنياتها المختلفة مثل swing-jsp-j2ee)-servelts), او ما يتعلق بها من انشاء قواعد البيانات او برامج الاندرويد, او اذا كنت تجيد التطوير بإستخدام تقنيات .Net و ASp و C, فيجب عليك عرض خدماتك علي موقع خمسات بعمل البرامج والتطبيقات المختلفة مقابل مبلغ معين من المال.

8- انظمة ادارة المحتوي:

اذا كنت خبير في انظمة ادارة المحتوي للمواقع بأنظمة ووردبريس, تمبلر, جوملا, بلوجر او كل ما يتعلق بتطوير وتحسين اداء هذة الانظمة فيمكنك تقديم خدماتك المتعلقة بها من تعريب القوالب وانشاء المواقع بإستخدام هذة الانظمة.

9- الاستشارات والنصائح (الاستشارات التسويقية):

دائما ما يحتاج مجال التسويق والذين يعملون فية الي تطوير الخطط التسويقية والاساليب المتبعة للتسويق, فإذا كانت لديك الخبرة الجيدة في هذا المجال ولديك القدرة علي وضع استراتيجيات تسويقية حديثة تفيد بها العملاء او المشرتين فيجب عرض خدماتك علي موقع خمسات وجني مبلغ معين من المال مقابل كل خدمة تقدمها.

10- استشارات قانونية:

اذا كنت خبير في مجال الاستشارات القانونية فيمكنك تقديم بعض النصائح او شرح بعض المواد القانونية من صياغة عقود واحكام شرعية ولجوء للدول وغيرها فيجب تقديم خدماتك علي خمسات.

11- خدمات تقنية (ادخال بيانات):

اذا كنت من اصحاب السرعة مع الدقة في الكتابة وادخال البيانات فيمكنك عرض خدماتك علي خمسات مع انجاز بعض الخدمات يومياً مثل تفريغ ملفات الوورد او الاكسل, وهي من اسهل الخدمات التي يمكن ان تبدأ في تقديمها وستجد الكثير من المشترين لهذة الخدمة.

12- خدمات متعلقة بالسيرفرات (ويندوز – اندرويد – آبل):

اذا كنت تمتلك الخبرة في التعامل مع احدي هذة التقنيات من حل ومشاكل او تحسين آداء فيمكن عرض هذة الخدمة علي خمسات وبالتأكيد سوف تجد مشتري لهذة الخدمة.

13- التدريب عن بعد (خدمات تعليم اللغات الاجنبية):

اذا كنت تجيد اكثر من لغة كالانجليزية او الفرنسية فيمكن عمل بعض الفيديوهات والوصول بها لعدد كبير من الناس وبيعها علي خمسات لمن يريدون تعلم اللغات.

14- تعليم (تصميم – برمجة – تسويق):

يمكنك اضافة خدمات تعليم التصميم او البرمجة او التسويق عن طريق ملفات مكتوبة او فيديوها وهذا اذا كنت تمتلك خبرة جيدة في هذا المجال وبالتالي يمكنك بيع هذة الخدمات علي موقع خمسات لبعض الذين يريدون تعليم هذة الاشياء مقابل المال.

15- التسويق بالعمولة:

هذة الطريقة ليست مرتبطة بموقع خمسات بل انها تعتمد علي انك اذا كنت قادرا علي جلب بعض العملاء لشراء خدمات علي موقع خمسات بطريقة او بأخري فيمكنك اخد عمولة بعد تمام بيع الخدمة من المشتري.

هذة من بعض الخدمات التي يمكن تقديمها علي موقع خمسات والربح من ورائها وبالطبع يمكن تقديم خدمات اخري لكن بشرط الا تخالف شروط استخدام الموقع, ايضا يرشدك الموقع الي بعض المهارات التي يمكن ان تتعلمها لكي تقدر علي تقديم بعض الخدمات والحصول مقابلها علي العمولة.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

تعليقان

  1. خيرالدين

    الؤال الذي يشغل فكري داائما…لماذا اضطر نفسي للاشتراك في خمسات و الفيسبوك يسمح لي بفتح صفحة تقدم مثل هذه الخدمات ة ادارتها بنفسي…فما رأيك يا اخي؟

اضف تعليق